مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Optiweigh” نظام آلي يقيس وزن الماشية عن بُعد

تم إطلاق Optiweigh لأول مرة في عام 2019، وهو نظام وزن آلي داخل حقل الرعي يوفر لمزارعي الماشية طريقة ذكية وسريعة وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة لمراقبة وقياس وزن الماشية عن بُعد، وهو متاح الآن في كل ولايات أستراليا.

في عمليات تربية الماشية التجارية تُعد مراقبة وزن الحيوانات بانتظام أمرًا بالغ الأهمية لتحسين الربحية والتكاليف.

ويساعد الوزن المنتظم المزارعين في تحديد موعد بيع الماشية لتحقيق الوزن المستهدف وتجنب العقوبات، فضلًا عن تحسين نظام التغذية، وهو التكلفة الرئيسية للعملية. تقليديًا وزن الماشية هو عملية يدوية وتستغرق وقتًا طويلًا.

في النهاية  هذا يعني أن هناك حدًا لمدى انتظام جمع البيانات؛ ما يحد من قدرة المزارعين على تحسين أنظمة التغذية بدقة وتوقيت البيع للوصول إلى مواصفات السوق المستهدفة.

يتيح نظام الوزن عن بُعد Optiweigh للمزارعين الحصول على قراءات دقيقة للوزن على فترات منتظمة دون التكلفة والوقت وفقدان الوزن الحي المرتبط بوزن الماشية يدويًا.

ويزن نظام Optiweigh الذي يعمل بالطاقة الذاتية القدمين الأماميتين للحيوان ويستخدم خوارزميات عالية الدقة لتوليد أوزان الجسم بالكامل ، والتي يتم إرسالها إلى المزارع في الوقت الفعلي لعرضها على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمول.

النظام قابل للحمل بشكل كبير ويمكن سحبه من حقل إلى آخر بسهولة. في غضون 2-3 أيام من استخدام الجهاز يمكن للمزارع الحصول على لقطة دقيقة لوزن الحيوانات الفردية بالكامل، كل ذلك بدون وقت وتكلفة العمالة وفقدان الوزن المرتبط بأخذ الماشية إلى ساحات قياس أوزانهم.

يعمل النظام على تمكين المزارعين في جميع أنحاء البلاد من توفير التكاليف وإضافة قيمة لعملياتهم من خلال وزن ماشيتهم في حظائرهم ، وفقًا للشركة. ويصف البيانات الناتجة على أنها تغيير اللعبة في قدرتها على تمكين إدارة أكثر دقة، وبالتالي تحسين ربحية العملية بأكملها.

قال بيل ميتشل؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Optiweigh: “إننا نحصل على تعليقات رائعة من عملائنا، وبعض العملاء يستخدمون Optiweigh لالتقاط التغييرات في اتجاهات زيادة الوزن في أقل من أسبوع؛ ما يسمح باتخاذ الإجراءات التصحيحية قبل أن يصبح الاتجاه واضحًا بمجرد النظر إلى الحيوانات والحظائر”.

ويستخدم عملاء آخرون Optiweigh لضبط برنامج مبيعاتهم؛ من خلال القدرة على اتخاذ قرارات أفضل بشأن عدد الحيوانات المراد بيعها ومتى يتم بيعها.

 

الزراعة الذكية.. أهم 5 تقنيات لتطوير القطاع

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.