مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

Oppo تعلن عن شحن 240 وات بنسبة 100% في أقل من 10 دقائق

146

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة Oppo الصينية عن الإصدار الأكثر تقدمًا من تقنية الشحن السريع SuperVooc، وذلك خلال المؤتمر العالمي للجوال المنعقد في برشلونة. وتعد Oppo الآن بأن تقنية SuperVooc ستأتي بمعدل شحن سريع يصل إلى 240 وات. كما  قدمت الشركة شحن فلاش SuperVooc بقوة 150 وات مع Battery Health Engine، والذي ظهر لأول مرة الأسبوع الماضي في سلسلة OPPO Find X5.

 

– مواصفات SuperVooc بقوة 240 وات

تقول الشركة إن تقنية الشحن الفلاش يمكنها شحن بطارية بسعة 4500 مللى أمبير في الساعة من 1 إلى 100% خلال أقل من 9 دقائق، واصفة ذلك بأنه “الاختراق التكنولوجي الجديد في صناعة الهواتف المحمولة”.

هذا الشاحن الجديد مصمم بتقنية 24V / 10A على واجهة Type-C. ويتم تشغيله بواسطة ثلاث مضخات شحن ويمكنه تحويل الطاقة المزودة للهواتف إلى 10V / 24A.

وتستخدم التقنية شريحة مخصصة تتحكم في الجهد والتيار ودرجة حرارة الوحدة، ورقاقة أخرى لمراقبة سلامة البطارية تتحقق مما إذا كانت بطارية الهاتف المحمول قد تعرضت للتلف بفعل قوى خارجية عند الاستخدام.

ولتقليل فرص ارتفاع درجة الحرارة من خلال تقنية الشحن السريع تقول “أوبو” إنها ستزود الهواتف المتوافقة مع هذه التقنية بـ 13 مستشعرًا لدرجة الحرارة.

 

– مواصفات SuperVooc بقوة 150 وات

يقوم شحن الفلاش SuperVooc بقوة 150 وات بشحن نفس البطارية إلى 50% خلال 5 دقائق وشحن بنسبة 100% في 15 دقيقة.

وسيتم تشغيل SuperVooc بقوة 150 وات بواسطة محول أصغر من ذي قبل؛ وذلك بفضل استخدام نيتريد الجاليوم (GaN).

وتتطور تقنية شحن الفلاش الجديدة من تقنية شحن الفلاش SuperVooc السابقة بقوة 125 وات، وتستخدم تقنية الشحن المباشر مع مضختين لدعم الشحن حتى 20 فولت / 7.5 أمبير.

وقد قامت Oppo أيضًا بدمج Battery Health Engine داخل SuperVooc بقوة 150 وات. وتعد الشركة بأن بطارية الهاتف المتوافق ستحتفظ بنسبة 80 في المائة من سعتها الأصلية “بعد حوالي 1600 دورة شحن”.

ومن المقرر دمج Battery Health Engine في معظم هواتف Oppo وOnePlus المتوسطة إلى المتطورة في المستقبل.

وإلى جانب BHE تستخدم التقنية الجديدة أيضًا أنظمة أخرى لضمان الاستخدام الآمن والأمثل. على سبيل المثال: تتولى خوارزمية Smart Battery Health ضبط معدل الشحن ديناميكيًا ضمن نطاق معقول، وبالتالى تجنب الليثيوم مع الحفاظ على الحد الأقصى لتيار الشحن، فيما تقول Oppo إن هذا يساعد في الحصول على سرعات شحن أسرع وعمر بطارية طويل.

وهناك أيضًا تقنية Battery Healing التي تعمل باستمرار على إصلاح الأقطاب الكهربائية أثناء دورات شحن وتفريغ البطارية؛ ما يقلل من تآكل الأقطاب الموجبة والسالبة للبطارية، ويساعد هذا أيضًا في إطالة الأداء وعمر البطارية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Oppo تعتزم تطبيق فكرة عالم خالٍ من البطاريات.. تفاصيل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com