مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Lucid Motors تتغلب على تيسلا في المدي التشغيلي الطويل

51

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

استطاعت شركة Lucid Motors الامريكية لصناعة السيارات أن تزيح شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية عن عرشها فيما يخص المدى التشغيلي الطويل، وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA).

 

كانت شركة تيسلا ملكة على عرش المدى التشغيلي الطويل الذي يبلغ طوله 415 ميلًا والمزود بعجلات قياس 19 بوصة، لكن تمكنت Lucid Motors بسيارتها السيدان الكهربائية  Air dream أن تقطع 520 ميلًا بين الشحنات من خلال مجموعة حركة النقل الأكثر كفاءة.

 

ويأتي طراز سيارة Air dream مزودًا بعجلات مقاس 19 بوصة، و21 بوصة تغطي 481 ميلًا، لتتفوق بذلك مجموعة  Air dream على الموديل S Long Range بمقدار 115 ميلًا مع العجلات القياسية و106 أميال مع العجلات الأكبر.

 

وفيما يتعلق بالأداء والقوة والمتانة فإن Dream Edition Range تقريبًا في أعلى فئة لشركة Lucid Motors لأنها قادرة على توليد 933 حصانًا، في حين أن أداء تيسلا موديل S التي تنافس دريم تصل إلى 1111 حصانًا.

 

وعلى الرغم من القوة الحصانية الأعلى لتيسلا تبدو مغرية إلا أنها تأتي بنتائج سلبية على المدى التشغيلي، والذي ينخفض إلى 471 ميلًا للإصدار الذي يركب على عجلات 19 بوصة وإلى 451 ميلًا للطراز 21 بوصة.

 

وتوفر شركة Lucid Motors إصدار Air dream بنكهة الـ GT أو الجراند تورينج المخصصة لفئة السيارات الأسرع والأكثر فخامة ورفاهية ومخصصة للرحلات بقوة 800 حصان و516 ميلًا أو 469 ميلًا من النطاق التشغيلي الطويل، اعتمادًا على حجم العجلة. وكل طرازات Lucid Motors الـ 6 تم وضعها من قِبل وكالة حماية البيئة على رأس قائمة السيارات الكهربائية ذات المدى الطويل.

 

يذكر أن ” Lucid Motors”، المعروفة سابقًا باسم “Atieva”، هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية، تأسست في عام 2007، ومقرها في كاليفورنيا.

 

وقد قامت الشركة بتغيير علامتها التجارية إلى “Lucid Motors” في أكتوبر 2016، وأعلنت رسميًا عزمها تطوير سيارة فاخرة كهربائية عالية الأداء.

 

وفي 29 نوفمبر 2016 أعلن مسؤولو الشركة عن التخطيط لبناء مصنع تصنيع “Lucid” الذي تبلغ تكلفته 700 مليون دولار في كازا غراندي بأريزونا، والذي كان من المتوقع أن يوظف ما يصل إلى 2000 عامل بحلول منتصف سنة 2020، وبناء 20000 سيارة في البداية والتوسع حتى 130000 سيارة سنويًا.

 

المصدر:

Lucid Air’s DreamDrive system preps to tackle Tesla’s Autopilot

 

اقرأ أيضًا:

“Lucid” تطلق إصدارين من Air Dream.. تفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.