مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Lucid” تطلق إصدارين من Air Dream.. تفاصيل

34

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

تحاول الشركة الناشئة “Lucid Motors” الأمريكية لصناعة السيارات التغلب على معوقات إنتاج إصدارات جديدة، خاصة في ظل المشاكل التي طالت قطاع السيارات منذ ظهور جائحة فيروس كورونا؛ ما أثر في التوريد ونقص أشباه الموصلات. هذه العوامل شكلت تحديًا كبيرًا بالنسبة للشركات الناشئة أمثال “Lucid”.

وكان من المقرر، بحسب خطة الشركة الناشئة، أن تسلم باكورة إنتاجها من سيارة السيدان الكهربائية في ربيع هذا العام، ولكن تم تأجيل التسليم حتى نهاية عام 2021.

وتقوم أيضًا شركة ” Lucid” الآن بتحديث وتوسيع الإصدارات والطرازات المختلفة لتجتذب فئات أخرى من العملاء، فأعلنت الشركة عن إصدارين مختلفين من إصدارها الأصلي Air dream بإمكانيات مختلفة، Dream Edition Performance وDream Edition Range.

ووفقًا لبعض التقارير سيأتي طراز Dream Edition Performance بمحرك قوته 1111 حصانًا قادر على التسارع من سرعة الثبات 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.5 ثانية، وبعزم دوران يبلغ 737 رطلًا/ قدم.

Air Dream
Air Dream

 

بينما سيأتي طراز Dream Edition Range بمحرك قوة 993 حصانًا، قادر على التسارع من نقطة الثبات 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.7 ثانية وبعزم دوران يبلغ 737 رطلًا/ قدم.

وعلى الرغم من أن الشركة الناشئة الأمريكية ما زالت تسعى للحصول على اعتماد وكالة حماية البيئة الأمريكية قامت ” Lucid” مؤخرًا بتجربة سيارات من  Dream Edition Range في السير لمسافة 445 ميلًا من لوس أنجلوس إلى مقر لوسيد خارج سان فرانسيسكو بشحنة واحدة.

يذكر أن ” Lucid Motors” المعروفة سابقًا باسم “Atieva”، هي شركة سيارات أمريكية متخصصة في السيارات الكهربائية، تأسست في عام 2007 ، ومقرها في كاليفورنيا.

وقد قامت الشركة بتغيير علامتها التجارية إلى “Lucid Motors” في أكتوبر 2016، وأعلنت رسميًا عزمها على تطوير سيارة فاخرة كهربائية عالية الأداء.

وفي 29 نوفمبر 2016 أعلن مسؤولو الشركة عن التخطيط لبناء مصنع تصنيع “Lucid ” الذي تبلغ تكلفته 700 مليون دولار في كازا غراندي بأريزونا، والذي كان من المتوقع أن يوظف ما يصل إلى 2000 عامل بحلول منتصف سنة 2020، وبناء 20000 سيارة في البداية والتوسع حتى 130000 سيارة سنويًا.

 

المصدر:

Lucid Air Dream Edition Range, Performance models provide 500 miles or 1,111 hp

 

اقرأ أيضًا:

“Lucid Motors” تفجر ثورة في صناعة السيارات الكهربائية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.