مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Intel تكشف النقاب عن جيلها الأحدث من معالجات الحواسيب

49

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة Intel عن جيلها الجديد من المعالجات التي طورتها لتنافس بها أفضل معالجات كوالكوم وAMD المطروحة حاليًا.

 

تم تصميم معالجات Alder Lake الجديدة من الجيل الثاني عشر لتوفر أداءً غير مسبوق بالنسبة للحواسيب، كما شملت معالجًا صُنّف كأفضل معالج لحواسب الألعاب حاليًا.

 

وقد صُممت المعالجات الجديدة أيضًا لتدعم جميع أنواع ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 الحديثة، فضلًا عن دعمها لذاكرات DDR4، وجهزتها شركة Intel بتقنيات خاصة لتكون قادرة على التعامل مع الحواسيب المزودة بمنافذ USB 3.2 2×2 ومنافذ Thunderbolt 4، إضافة لدعمها شبكات Wi-Fi 6E.

 

ومن بين أبرز هذه المعالجات جاء معالج Intel Core i9-12900K الذي حصل على 16 نواة، 8 أنوية من فئة E بتردد يصل إلى 2.4 جيجا هرتز، و8 أنوية من فئة P يمكن أن يصل ترددها إلى 5.2 جيجا هرتز مع استخدام تقنية Turbo Boost Max 3.0.

 

علاوة على هذا كشفت شركة Intel عن معالج Core i7-12700K الذي حصل على 12 نواة، بتردد يصل إلى 3.6 جيجا هرتز، ومعالج Core i5-12700K الذي جاء بـ 10 أنوية وتردد يصل إلى 3.7 جيجا هرتز.

Intel تكشف النقاب عن جيلها الأحدث من معالجات الحواسيب

 

يذكر أن شركة Intel تُعد من أكبر شركات التكنولوجيا متعددة الجنسيات في الولايات المتحدة، وهي متخصصة في رقاقات ومعالجات الكمبيوتر. وقد تأسست في عام 1968 كشركة للإلكترونيات المتكاملة ومقرها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية على يد “روبرت نويس” و”غوردون مور”.

 

وتعد شركة Intel واحدة من أكبر أسواق صانعي رقائق أشباه الموصلات في العالم بناء على الإيرادات. وهي مبتكرة سلسلة معالجات إكس 86 الموجودة في كثير من الحواسيب الشخصية، كما أن Intel تورد المعالجات ولوازمها لمصنعي أجهزة الكمبيوتر، مثل شركة أبل وهوليت باكارد وسامسونج وDell وغيرها الكثير.

 

وتصنع Intel مجموعة شرائح للوحة الأم وتنتج العديد من قطع الحاسوب الصغيرة؛ منها: اللوحة الأم، بطاقات الشبكات، ذاكرة الفلاش، وكارت الشاشة، والمعالجات، وغيرها من الأجهزة والقطع التي تستخدم في الحاسوب.

 

وأخيرًا تُعتبر Intel من الشركات التي أسهمت في تطوير بروتوكولات الشبكات، ومن أشهرها “إيثرنت”.

 

المصدر:

Intel announces new 12th Gen Core desktop processors based on Alder Lake architecture

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 مزايا لمعالجات Intel 11th Gen

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.