مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 6 مزايا لمعالجات Intel 11th Gen

24

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

يمكن أن تكون هناك مئات الأسباب المختلفة التي تجعل شخصًا ما يريد امتلاك جهاز كمبيوتر محمول جديد، فقد يرغب البعض في الترقية من جهاز قديم، بينما يريد البعض الآخر شيئًا يساعدهم بشكل أفضل في العمل أو هوايتهم.

مهما كان السبب فإن الجزء الأصعب هو معرفة الكمبيوتر المحمول الذي يجب شراؤه. ولحسن الحظ هناك طريقة لجعل قرارك أسهل بكثير؛ حيث ستحتاج ببساطة إلى طرح سؤال واحد عند شراء جهاز يعمل بنظام Intel وهو: هل يأتي مع معالجات Intel 11th Gen المحمولة؟

يضمن عملاء Intel من الجيل الحادي عشر الحصول على أفضل ما تقدمه الشركة، فمع هذه المعالجات تحصل على أداء أفضل مقارنة بالجيل السابق؛ لذا فهو الخيار الأفضل إلى حد كبير عند السعي لتسخير قوة Intel.

والسؤال الأهم: ما الذي يجعل معالجات Intel 11th Gen المحمولة الجديدة من الجيل الحادي عشر الخيار الأفضل لمن يبحثون عن جهاز يعمل بنظام Intel؟

 معالجات Intel 11th Gen
معالجات Intel 11th Gen

1- تحسين الأداء

تم تصميم معالجات معالجات Intel 11th Gen

للأجهزة المحمولة باستخدام عملية 10 نانومتر SuperFin؛ إذ يوفر ذلك تحسينًا في الأداء.

وتتوفر معالجات Intel 11th Gen مع سرعات تصل إلى 5.0 جيجا هرتز؛ لذلك توقع مستويات رائعة من الأداء بغض النظر عن متطلباتك.

2- تقديم أفضل مستوى للمعالجات الرسومية

تُعتبر معالجات Intel 11th للأجهزة المحمولة هي الأولى التي تأتي مع هندسة الرسوميات Iris Xe الجديدة للشركة، ليس ذلك فحسب بل يمكن لمحرك الرسومات Intel Xe-LP تقديم بعض الإمكانات الرسومية الرائعة.

وتدعي الشركة أنه باستخدام Intel Xe-LP يمكن للمستخدمين توقع اللعب أو حتى إنشاء أجهزة كمبيوتر محمولة رفيعة وخفيفة.

وتدعي Intel كذلك أن رسومات Iris Xe الخاصة بها يمكن أن تتفوق على 90% من خيارات الرسومات المنفصلة الموجودة في الجزء الرفيع والخفيف.

 3- تعدد الاستخدامات

تقدم معالجات Intel 11th Gen الجديدة تحسينات إلى حد كبير في جميع المجالات.

وبفضل سرعات الساعة العالية يمكن للمستخدمين فتح الملفات الكبيرة بشكل أسرع. وتدعم المعالجات أيضًا PCIe Gen 4، وهي الأولى لمنصة الأجهزة المحمولة. ويسمح ذلك باستخدام محركات أقراص الحالة الصلبة PCIe 4.0 NVMe، وهي أسرع من محركات أقراص الحالة الصلبة PCIe 3.0 NVMe SSD.

تأتي هذه المعالجات المحمولة الجديدة من Intel مزودة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي لتسريع أعباء العمل المعقدة، ويمكن استخدامها أيضًا في مهام مثل ترقية الصور ووضع علامات على الصور وتتبعها تلقائيًا وإزالة الخلفية وقمع الضوضاء في مكالمات الفيديو والمزيد.

 

معالجات Intel 11th Gen

4- قوة الاتصال

عندما يتعلق الأمر بالاتصال فإن معالجات Intel 11th Gen للأجهزة المحمولة توفر لك الحماية.

ويسمح المعالج باستخدام منفذ Thunderbolt 4 على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهو منفذ عالي السرعة متعدد الاستخدامات يسمح بالاتصال بعدد لا يُحصى من الأجهزة الطرفية عبر كابل واحد.

وتدعم المعالجات Intel 11th Gen للأجهزة المحمولة أيضًا Wi-Fi 6e، الذي لا يوفر نطاقًا تردديًا أعلى فحسب بل يوفر أيضًا طيفًا جديدًا يسمح لمزيد من الأجهزة بالعمل دون تدخل؛ بفضل النطاق الترددي 6 جيجا هرتز.

5- الاستجابة العالية

بينما تجلب معالجات Intel 11th Gen للأجهزة المحمولة تحسينات كبيرة على الجيل الأخير من المنتجات، فإن Intel لديها شيء ما لأولئك الذين يبحثون عن الأفضل على الإطلاق.

عندما ترى ملصق Intel Evo على جهاز كمبيوتر محمول يمكنك أن تطمئن؛ حيث ستحصل على أكثر تجربة استجابة يمكن تعبئتها في جهاز كمبيوتر محمول.

وتوفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه تقنية مثل التنبيه الفوري الأقل من ثانية واحدة وWi-Fi6 / 6E وThunderbolt 4 والاستجابة العالية للنظام والمزيد.

6- وفرة الطاقة وكفاءة البطارية

تُعد الكفاءة أمرًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وتعني الكفاءة الأعلى عمرًا أطول للبطارية، والذي يُترجم بدوره إلى مزيد من الاستخدام دون الحاجة إلى البقاء متصلًا بالكهرباء.

وقد تم تصميم معالجات Intel 11th Gen لتكون موفرة للطاقة قدر الإمكان؛ حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بعمر بطارية طويل. وهذا صحيح بشكل خاص في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة؛ حيث يحتاج المستخدمون إلى أجهزة أصغر حجمًا وأكثر إحكامًا دون التأثير في عمر البطارية.

المصدر:

This is why Intel 11th Gen is all you need when buying an Intel-powered laptop

 

اقرأ أيضًا:

ذاكرة “Intel Optane”.. تقنية تُغيّر مفهوم الذاكرة والتخزين

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.