مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

BMW تؤكد جهودها لمكافحة تغير المناخ والاحتباس الحراري

36

تعمل مجموعة BMW على زيادة وتيرة جهودها لمكافحة تغير المناخ، وذلك من خلال تبني أهداف أكثر صرامة تجاه ثاني أكسيد الكربون، وتركيز ثابت على الاقتصاد الدائري.

وتسعى الشركة إلى تعزيز أهدافها التي وضعتها، وأعلنت عنها في صيف العام الماضي، لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير، مع الالتزام أيضاً بمسار واضح يدعم هدف 1.5 درجة للحد من الاحتباس الحراري.

وفي سبيل خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى مستويات أدنى فإن التركيز ينصب على مرحلة استخدام المركبات، والتي تمثل 70% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لمجموعة BMW. وبحلول عام 2030 ستنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل مركبة.

ويعتبر التنقل الكهربائي أقوى اتجاه نحو الحياد المناخي؛ حيث من المقرر أن توفر سيارة Neue Klasse من مجموعة BMW زخمًا إضافيًا في السوق. وخلال السنوات العشر القادمة، وستضع الشركة حوالي عشرة ملايين مركبة كهربائية على الطريق.

واعتبارًا من عام 2030 سيكون ما لايقل عن نصف مبيعات مجموعة BMW العالمية عبارة عن سيارات كهربائية بالكامل، كما تقدم علامة MINI التجارية سيارات كهربائية بالكامل اعتبارًا من عام 2030.

الطرازان BMW i4 وiX محفزان للتنقل الإلكتروني في IAA Mobility

من خلال عرض الطرازين BMW iX وBMW i4 تم تقديم نموذجين أساسيين مهمين لهذا التوجه الكهربائي لأول مرة في حدث IAA Mobility لعام2021.

وتُعد سيارة BMW iX، وهي العلامة التكنولوجية الجديدة لمجموعة BMW، رائدة في مجالات التنقل الكهربائي والأنظمة الرقمية. وتتيح تقنية BMW eDrive من الجيل الخامس متعة القيادة الخالية من الانبعاثات محليًا من خلال الدفع الرباعي الكهربائي.

وفي سيارة BMW i4 أصبح التنقل بالكهرباء بالكامل متاحًا الآن لأول مرة ضمن طراز من الفئة المتوسطة الفائقة. فيما ستأتي الإصدارات الكهربائية بالكامل من BMW 5 Series وBMW X1 كبيرة الحجم في السنوات القادمة.

وينطبق الشيء نفسه على BMW الفئة السابعة وخليفة MINI Countryman. وفي عام 2023 سيكون لدى مجموعة BMW طراز واحد على الأقل يعمل بالكهرباء بالكامل على الطريق في حوالي 90% من قطاعات السوق الحالية.

تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالاعتماد على الاقتصاد الدائري: سيارة BMW i Vision Circular

يتجلى الهدف العام لتصميم هذه السيارة في إنشاء مركبة محسّنة وتحقيق معدل 100% من إعادة التدوير.

وبالإضافة إلى المواد الخام الحيوية والمعتمدة يتم استخدام المواد التي مرت بالفعل خلال دورة حياة المنتج -ما يسمى “المواد الثانوية”- لهذا الغرض.

ينطبق هذا أيضًا على نظام تخزين الطاقة؛ حيث إن بطارية الحالة الصلبة لسيارة BMW i Vision Circular قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% ومصنوعة بالكامل تقريبًا من مواد معاد تدويرها، وفي الوقت نفسه ستحقق كثافة طاقة أعلى بكثير مع عدد أقل بكثير من الموارد الأكثر قيمة.

 

إقرأ أيضا:

لخفض انبعاثات الكربون.. “BMW” تستخدم الألومنيوم المصنوع من الطاقة الشمسية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.