مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Adaptive Volume” ميزة جديدة تتيح لـ “Alexa” التحدث بصوت أعلى في البئية الصاخبة

6

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تعمل شركة “أمازون” على تطوير وضع جديد يسمى Adaptive Volume أو “الحجم التكيفي”، والذي سيجعل المساعد الصوتي Alexa يتفاعل بصوت أعلى عندما تكتشف أنك في بيئة صاخبة.

– ميزة Adaptive Volume

تم تصميم هذا الوضع للتأكد من أنه لا يزال بإمكانك سماع ردود Alexa في ظل وجود أي ضوضاء في الخلفية (مثل صوت غسالة الصحون أو الأشخاص الذين يتحدثون أو تشغيل الموسيقى )، وتقول شركة “أمازون”: “إن الوضع الجديد متاح حاليًا لعملاء الولايات المتحدة ويمكنك تشغيله بالقول”.

لكن لم تذكر “أمازون” أن الحجم التكيفي ذلك سوف يعمل في الاتجاه المعاكس؛ أي أنه يصبح أكثر هدوءًا عندما لا تكون هناك ضوضاء في الخلفية، ولكن هناك طرقًا أخرى لتقليل الحجم ديناميكيًا. أحدها هو وضع الهمس؛ حيث يهمس Alexa بإجابته عندما تتحدث معه بهدوء.

وإذا كنت ترغب بدلًا من ذلك في ضبط مستوى الصوت بناءً على الوقت من اليوم فيمكن بالقيام بذلك عن طريق إضافة إجراء ضبط الصوت إلى روتين مخصص يتم تنشيطه في وقت محدد، أو جعله جزءًا من روتين وقت النوم.

ميزة  Adaptive Volume
ميزة Adaptive Volume

 

تجدر الإشارة إلى أن وضع “Adaptive Volume” يختلف عن الصوت التكيفي للجيل الرابع من Spherical Echo، والذي يستخدم ميكروفونات الجهاز لضبط الموسيقى وجعلها تبدو أفضل في غرفتك الخاصة. وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها المساعد الذكي Alexa ضبط حجمه ليناسب محيط المستخدم؛ حيث تعد Google Nests Ambient IQ بفعل شيء مشابه لمحتوى الكلمات المنطوقة أو استجابات المساعد.

يذكر أن Alexa يعد مساعدًا ذكيًا افتراضيًا طورته شركة “أمازون”، وتم استخدامه لأول مرة في السماعات الذكية التي طورها مختبر “أمازون 126”. وهذا المساعد الصوتي قادر على التفاعل الصوتي، تشغيل الموسيقى، إعداد قوائم المهام، إعداد الإنذارات، بث مقاطع صوتية، تشغيل الكتب المسموعة، وتوفير الطقس، وحركة المرور، والرياضة، وغيرها من المعلومات في الوقت الحقيقي مثل الأخبار .

 

ويمكن لـ Alexa أيضًا التحكم في العديد من الأجهزة الذكية باستخدام نفسها كنظام أتمتة منزلي. كما يمكن للمستخدمين توسيع إمكانات Alexa عن طريق تثبيت مهارات (وظائف إضافية طورها بائعون تابعون لجهات خارجية، في إعدادات أخرى تسمى “التطبيقات الأكثر شيوعًا”، مثل برامج الطقس وميزات الصوت).

وتسمح معظم الأجهزة التي تستخدم المساعد الصوتي Alexa للمستخدمين بتنشيط الجهاز عن طريق استخدامهم كلمة تنبيه، وحاليًا يتوفر التفاعل والتواصل مع Alexa باللغات التالية: الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والبرتغالية واليابانية والهندية.

 

المصدر:

Amazon’s new ‘adaptive volume’ will make Alexa speak louder when it’s noisy

 

اقرأ أيضًا:

كيف تتخلص من الاقتراحات غير المرغوب فيها الخاصة بـ Alexa؟

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.