مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

9 نصائح لالتقاط صور أفضل باستخدام الهواتف الذكية

32

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هاتفك الذكي معك دائمًا، فهو رفيقك الدائم الذي يمكنه الاتصال بالويب للبحث عن أي معلومة، ويبقيك على اتصال دائم بالعالم الخارجي بشكل عام.

ومع مرور الزمن تحسنت كاميرات الهواتف الذكية؛ حيث تقدم أحدث الموديلات أداء فائق الجودة للكاميرات.

نصائح للحصول على أفضل الصور بهاتفك:

 

9 نصائح لالتقاط صور أفضل باستخدام الهواتف الذكية
9 نصائح لالتقاط صور أفضل باستخدام الهواتف الذكية

1- ابدأ بهاتف مزود بكاميرا جيدة

تمتعت جودة كاميرا الهاتف الذكي بقفزة كبيرة إلى الأمام في الجودة على مدار العامين الماضيين؛ لذلك لو كانت جودة الكاميرا أولوية لك عند التسوق فتأكد من الاطلاع على قائمة أفضل الكاميرات بالهواتف الذكية، وكن متأكدًا من أن هواتف Apple iPhone أو Google Pixel أو OnePlus أو Samsung Galaxy تقدم أفضل جودة صورة.

 

2 – ابحث عن مصدر الضوء في المقام الأول

تحتوي الهواتف الذكية على عدسات ساطعة للغاية وتتضمن أوضاعًا خاصة لالتقاط الصور في الإضاءة الخافتة جدًا. على سبيل المثال: تعمل الأوضاع الليلية في أحدث أجهزة iPhone وPixel أفضل بكثير من كاميرات Point-and-Shoot.

 

3- قم بضبط التعرض للضوء

يمكنك تعديل وضع التعرض للضوء بتفتيح المشهد أو تعتيمه، ولا يتم دائمًا بالطريقة نفسها عل كل الأجهزة، فعلى هاتف iPhone سترغب في سحب رمز الشمس إلى يمين مربع تأكيد التركيز، لأعلى لتفتيح الصورة أو لأسفل لتغميقها. بينما عادةً ما تحتوي هواتف Android على رمز +/- التقليدي لتعديل التعريض الضوئي.

 

4- قم بتشغيل الشبكة الخاصة بك

عادةً ما تحتوي كاميرات Pro SLR على شبكات تأطير لمساعدتك في ضبط اللقطات بشكل أفضل.

 

5- تعرف على ميزات الكاميرا الخاصة بك

قدرات التصوير لكاميرات الهواتف الذكية الحديثة مذهلة.

تعرف على ما يفعله هاتفك ومتى تستخدمه. ستحتاج إلى تشغيل HDR لمعظم الهواتف للتصوير اليومي. استخدم الوضع الليلي للصور الملتقطة في الأماكن الداخلية المعتمة أو في الهواء الطلق بعد غروب الشمس. ويُعد الوضع الرأسي خيارًا في العديد من الهواتف، فهو يطمس الخلفية، وهذه هي الأساسيات، وقد تتوفر أوضاع أكثر تخصصًا في بعض الهواتف.

 

6- قف ثابتًا وقم بالتصوير بثبات

الهواتف الذكية هي أجهزة خفيفة الوزن، وبغض النظر عن الهواتف القابلة للطي، فهي رقيقة جدًا لتناسب جيبك بشكل أفضل من معظم الكاميرات المخصصة، ولكن من الصعب حمل هاتف خفيف الوزن ويحتاج بعض العناية.

لكن للحصول على لقطات أفضل قف بثبات، وأمسك بهاتفك مثل الكاميرا (بكلتا يديك) واستفد من أي عناصر تحكم. وإذا كان بإمكانك استخدام زر مستوى الصوت لالتقاط صورة يمكنك بسهولة حمل هاتفك بكلتا يديك عند التقاط صورة.

 

7- جرب عدسة إضافية

إن كاميرا الهاتف الذكي معقدة جدًا. قد لا تزال الهواتف الأساسية تحتوي على عدسة خلفية واحدة، ولكن غالبًا ما تشتمل الهواتف متوسطة المدى وعالية الجودة على عدسة بزاوية عريضة أو عدسة مقربة كمكمل.

قد لا تزال ترغب في إضافة عدسة إضافية عالية الجودة، وقد تم اختبار عدد من هذه العدسات على مر السنين، ووجدنا أن العدسات من Moment هي الأفضل في المجموعة.

ويُعد اختيار نوع العدسة الإضافية أمرًا مهمًا أيضًا. نعتقد أن عدسات الماكرو تضيف أكبر قدر من التنوع إلى كاميرا هاتفك، لكنك قد تفضل عدسة تحويل فائقة الاتساع أو عين السمكة أو عدسة تقريب.

 

8- أضف ميكروفونًا

ستؤدي إضافة ميكروفون عالي الجودة، مثل ميكروفون Shure MV88، إلى تحسين جودة الصوت في مقاطع الفيديو بهاتفك الذكي.

عند تصوير الفيديو يكون الصوت الجيد أكثر أهمية من اللقطات، والميكروفون الداخلي لهاتفك مخصص لإجراء مكالمات هاتفية وليس تسجيل صوت عالي الجودة. قد تختفي مقابس سماعة الرأس من الهواتف، ولكن يمكنك الحصول على ميكروفون يتم توصيله مباشرة بمنفذ USB أو Lightning، أو ميكروفون يعمل مع دونجل الصوت بهاتفك. فقط تأكد من قراءة بعض المراجعات للتأكد من أن الميكروفون متوافق مع هاتفك ونظام التشغيل الخاص به.

 

9- قم بتحرير اللقطات الخاصة بك

هاتفك عبارة عن جهاز كمبيوتر محمول قادر على إجراء تعديلات أساسية على الصورة تمامًا مثل جهاز كمبيوتر محمول متطور يعمل بنظام Photoshop. ومع ذلك يمكنك تعديل اللقطات على هاتفك دون الحاجة إلى الكثير من المعرفة؛ عن طريق تنزيل تطبيق تحرير أو استخدام أحد التطبيقات المضمنة في هاتفك.

على سبيل المثال: يمنحك تطبيق كاميرا iPhone الكثير من الخيارات للتحرير. كما أنه من المفيد لمالكي iPhone تشغيل تنسيق (High Efficiency:HEIF) في الإعدادات> الكاميرا> التنسيقات، فهو يحفظ الصور بعمق ألوان أكبر من JPG للحصول على تعديلات أفضل للمظهر.

وفي حالة إذا كنت من هواة التصوير فإن تطبيق Raw Capture يُعتبر خيارًا متاحًا في العديد من الهواتف الذكية.

 

المصدر:

10 Easy Tips and Tricks for Better Smartphone Photos

 

اقرأ أيضًا:

التصوير بمساعدة الذكاء الاصطناعي.. أحدث تقنيات “سيمنز” بمعرض الصحة العربي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.