مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

7 طرق تجعل هاتفك يدوم لفترة أطول

0 3٬480

ربما تستمتع بفكرة ترقية هاتفك كل عام،ولكن معظم المستخدمين لا يفعلون ذلك؛ لذا هناك بعض الخطوات الواقعية التي يمكنك اتخاذها لإطالة عمر أي هاتف، من أرخص تجديد إلى أغلى هاتف ممتاز.

جمال هذه النصائح هو أنه من السهل اتباعها ويمكنك البدء في تغيير عاداتك في أي وقت:

7 طرق تجعل هاتفك يدوم لفترة أطول

1- تحديث نظام التشغيل والتطبيقات

من أجل الحفاظ على تشغيل هاتفك في أسرع وقت وأن يكون خاليًا من المشاكل قدر الإمكان، من المهم تحديث نظام التشغيل وتطبيقات الجهات الخارجية عند إصدارها. لا تستغرق هذه التحديثات وقتًا طويلًا، ويمكن أن تكون الفوائد عظيمة وتشمل: من إصلاح الأخطاء وحل مشاكل الأمان إلى التغييرات التي تجلب ميزات جديدة وتحسن الأداء العام؛ حتى يعمل جهازك بشكل أكثر سلاسة وسرعة.

يقدم كل من أندرويد وآيفون تحديثات تطبيق تلقائية، والتي يجب تمكينها افتراضيًا. يمكنك التحقق من هاتف أندرويد عن طريق فتح متجر “GooglePlay”، وتحريك القائمة من الجانب الأيسر من الشاشة، والنقر على الإعدادات والتحقق من خيار تطبيقات التحديث التلقائي. إذا كان لديك جهاز آيفون، فانتقل إلى الإعدادات>”iTunes” ومتجر التطبيقات وحرك خيار تحديثات التطبيق إلى الوضع “تشغيل”.

بالنسبة لتحديثات النظام على هاتف أندرويد، يمكنك التحقق من وجود تحديثات من خلال فتح تطبيق الإعدادات والبحث عن تحديث. أو يمكنك الانتظار حتى ينبهك هاتفك بأن هناك تحديثًا معلقًا، ثم اتبع التعليمات. تُصدر شركة “جوجل” تحديثات أمان لنظم أندرويد الشهرية تقريبًا في أول يوم من كل شهر؛ لذا فإن التحقق من منتصف الشهر لمعرفة ما إذا كان هاتفك يحتوي على تحديث ليس عادة سيئة.

بالنسبة لمالكي آيفون، لديك خيار السماح لهاتفك بتثبيت أي تحديثات جديدة تلقائيًا. لا تقلق، لن ينزل هاتفك التحديثات ويثبتها بعد دقائق من خروجها. بدلًا من ذلك، سينزّل هاتفك التحديث بعد يوم أو يومين من إصداره، ثم يقوم بجدولة التثبيت للمرة التالية التي يتم فيها الشحن بين عشية وضحاها. لتثبيت تحديث، أو لتشغيل التحديثات التلقائية، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. إذا كان هناك تحديث متاح، اتبع التعليمات لتثبيته. إذا لم يكن الأمر كذلك فانقر فوق التحديثات التلقائية لتشغيلها أو إيقاف تشغيلها.

2- يمكن أن يساعد حذف التطبيقات في تسريع الهاتف

تحتوي الهواتف على قدر محدود من التخزين والذاكرة؛ ولهذا السبب من المهم الحفاظ على عدد التطبيقات غير المستخدمة إلى الحد الأدنى. سيؤدي حذف التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل روتيني من هاتفك إلى توفير مساحة التخزين ومنع التطبيقات من العمل في الخلفية، واستخدام الموارد الثمينة وجعل هاتفك يبدو أبطأ وأقرب إلى نهاية حياته مما هو عليه بالفعل.

عيّن إدخال تقويم شهري بعنوان “حذف التطبيقات غير المستخدمة” لتذكير نفسك بالانتقال بانتظام إلى تطبيقاتك.

الآن، انتقل من خلال درج التطبيق أو الشاشة الرئيسية وأزل جميع التطبيقات التي ثبتها في وقت ما لأي سبب ولكن لا تستخدمها أبدًا. ويُعد حذف التطبيقات على آيفون أمرًا سهلاً، ما عليك سوى الضغط معالاستمرار حتى تبدأ في الاهتزاز، ثم اضغط على X في التطبيق الذي تريد إزالته.

يتوفر لدى مستخدمي أندرويد عدد قليل من الخيارات الأخرى ولكن يمكنهم اتباع نهج مشابه: اضغط مع الاستمرار على “معلومات التطبيق” من “i” التي تظهر متبوعة بإلغاء التثبيت.كرر هذه الخطوات الشهر المقبل عندما يذكرك تنبيه التقويم.

3- الاهتمام بحالة الهاتف

إن الخيار الذكي هو تغطية الهاتف في حافظة واقية للمساعدة في منعه من الانهيار عندما يسقط حتمًا. يُعد دفع ثمن إصلاح الشاشة باهظ الثمن أو تمرير إصبعك من خلال شبكة عنكبوتية من الشقوق طريقة أكيدة لحلمك بشراء هاتف جديد.

لست مضطرًا إلى بذل قصارى جهدك والحصول على أغلى حافظة، ولكن وجود شيء على هاتفك سيساعد بالتأكيد في إطالة عمره.

4- حافظ على نظافة الشاشة والمنافذ

استخدام هاتف مليء بالشحوم والأوساخ ليس شيئًا يريده أي منا. ولكن باستخدام هاتف نظيف ولامع، أصبح هذا شيئًا يمكننا جميعًا أن نشعر بالرضا عنه، خاصة إذا كان ذلك يعني أن الغبار والنفايات الأخرى لا تعترض طريقه.

حتى إذا كنت تستخدم حافظة لهاتفك، خذ بضع دقائق لتنظيف أي أوساخ في منفذ الشحن ومنطقة الميكروفون وشبكة مكبر الصوت ومقبس سماعة الرأس، إذا كان هاتفك يحتوي على واحد.

ماذا عن الشاشة والجانبين والخلف؟ مناديل (Clorox) تعمل بشكل جيد. لدينا المزيد من النصائح والحيل للحفاظ على نظافة هاتفك. أما بالنسبة للقطات الكاميرا الأكثر وضوحًا (بمجرد تنظيف لطخة الإصبع) وهاتف تريد بالفعل الاستمرار في استخدامه.

5- تجنب إرهاق وتسخين بطارية هاتفك

هناك العديد من الأساطير التي تنطوي على بطارية هاتفك والحفاظ على صحتها. وألقينا مؤخرًا نظرة على العديد من الأساطير وكشفنا الحقيقة حول كل منها.

على سبيل المثال، لن يضر الشحن السريع البطارية، ولكن السماح لهاتفك بالتصريف بشكل روتيني إلى الصفر يمكن أن يُحدث ذلك.

سيستمر هاتفك أيضًا لفترة أطول إذا تجنبت وضع جهازك في المواقف التي قد ترتفع فيها درجة حرارة البطارية، مثل تركها في ضوء الشمس المباشر إذا كنت جالسًا بالخارج في يوم حار. سيتم إيقاف تشغيل نفسه إذا كان الجو حارًا جدًا، ولكن هذا يضغط على البطارية، ما قد يساهم في عمر أقصر بشكل عام.

ابدأ في رعاية بطارية هاتفك في اليوم الذي تفتح فيه هاتفك، وسترى الدفع مقابل سنة أو سنتين في الملكية عندما لا تزال البطارية تحتفظ بشحن.

6- استبدل البطارية المعطلة بدلًا من الهاتف بالكامل

حتى إذا كنت فعلت كل شيء من خلال الكتاب، فقد تجد نفسك تتعامل مع بطارية ترفض مع مرور الوقت تحمل الشحن؛لذا بدلًا من استبدال الهاتف بالكامل، استبدل البطارية.

غالبًا ما يمكن أن تضيف هذه الصيانة البسيطة والفعالة من حيث التكلفة بضعة أشهر أو حتى سنوات أخرى إلى عمر هاتفك الكلي. سيكون من الأسهل إذا كانت معظم الهواتف لا تزال تصنع ببطاريات قابلة للإزالة، ولكن بدلًا من ذلك تأتي معظم الهواتف مزودة ببطاريات مدمجة تتطلب تفكيك هاتفك لاستبداله.

إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا وشجاعًا بما فيه الكفاية، يمكنك شراء مجموعة (DIY) من “iFixit” لاستبدال بطاريات أندرويد أو آيفون. تتضمن المجموعة جميع الأدوات التي ستحتاجها، بالإضافة إلى بطارية جديدة.

بدلًا من ذلك، يمكن لمستخدمي آيفون تحديد موعد في متجر “AppleStore”، أو يمكن لمستخدمي أندرويد استخدام خدمة إصلاح معتمدة من جهة خارجية مثل (uBreakiFix). ستحتاج إلى الاتصال بأقرب متجر للحصول على عرض أسعار لاستبدال البطارية؛ حيث إن الشركة لا تدرج الأسعار مباشرة على موقعها.

7- اصنع نسخة احتياطية من هاتفك بانتظام

إن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك لن يفعل أي شيء لإطالة عمر هاتفك، ولكنه سيتأكد أنه عندما يحين وقت وداع هاتفك وجميع جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والإعدادات المخصصة ستكون على استعداد للقفزة حتى لا تضطر إلى البدء من جديد.

هل تمتلك آيفون؟ تحقق مرة أخرى من تشغيل النسخ الاحتياطي على “iCloud” عن طريق فتح تطبيق الإعدادات. بعد ذلك، انقر على اسمك أعلى الشاشة متبوعًا بـ iCloud> iCloud Backup وتأكد من أن المفتاح في وضع التشغيل.

ستختلف عملية مالكي أندرويد بناءً على من يصنع جهازك، ولكن بشكل عام، يمكنك فتح تطبيق الإعدادات ثم الانتقال إلى Google> Backup. يقدم بعض صانعي الأجهزة، مثل سامسونج، خدمة النسخ الاحتياطي الخاصة بهم بالإضافة إلى خدمة “جوجل”. أسهل طريقة للعثور على خدمة النسخ الاحتياطي السحابي التلقائي لجهازك هي فتح تطبيق الإعدادات واستخدام مربع البحث في الأعلى للبحث عن “النسخ الاحتياطي”.

المصدر:Cnet: 6 way to make your phone last longer before buying a new one
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.