مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

6 طرق لتحسين مكالمات الفيديو

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

مع استعداد المكاتب لإعادة فتحها وعودة العديد من الموظفين إلى أماكن عملهم القديمة تحولت بعض الشركات إلى العمل عن بُعد وداخل المكتب؛ هذا يعني أنك على الأرجح سوف تواصل قضاء بعض الوقت في الدردشة المرئية للبقاء على اتصال بزملائك في العمل.

سواء كنت تستخدم Zoom أو Skype أو FaceTime أو Google Meet أو Hangouts أو Microsoft Teams أو Facebook Messenger Rooms أو إحدى خدمات الدردشة المرئية الأخرى المتاحة فمن المحتمل أنك واجهت بعض سلوكيات الدردشة المرئية المشتتة عن الزملاء والأصدقاء.

– فيما يلي 6 طرق لتحسين مكالمات الفيديو:

 

 

1- عدم الكتابة أو إصدار ضوضاء عند نسيان كتم الصوت

 

هناك دائمًا شخص ما ينسى كتم الصوت وفجأة تسمع قصف المجموعة بأكملها أصوات الكتابة بصوت عالٍ أو تشغيل الميكروويف أو نباح كلب أو صراخ طفل. كل هذا يأتي خلال العمل من المنزل، وهذا سبب إضافي لإبقاء نفسك في حالة كتم الصوت ما لم تكن بحاجة إلى التحدث.

لا يؤدي الكتم إلى تشتيت الانتباه بشكل عام فحسب بل إنه يؤدي أيضًا إلى عدم احترام الشخص الذي يحاول إيصال وجهة نظر معينة. لحسن الحظ فإن Zoom لديه خدعة مفيدة لمساعدتك في تجنب أن تكون ذلك الشخص: حافظ على كتم صوتك تلقائيًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الصوت> كتم صوت الميكروفون. لإلغاء كتم الصوت بسرعة عند الحاجة ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على شريط المسافة لأسفل.

 

2- تناول الأكل أو الشرب أو التدخين

 

يُعد تناول الطعام أو الشرب أو التدخين أثناء اجتماع الفيديو مصدر إلهاء كبير -خاصة في المكالمات الجماعية الأصغر- حاول اتباع القواعد نفسها التي كنت ستتبعها إذا كنت ستلتقي وجهًا لوجه.

قد يجد بعض الأشخاص أنفسهم في اجتماعات فيديو متتالية طوال اليوم دون وقت لتناول الطعام أو تناول القهوة. في هذه الحالة إذا كان الاجتماع غير رسمي فلا بأس من إجراء استثناء.

 

3- النظر إلى الهاتف أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك

 

لا يعني مجرد وجودك في المنزل أنه لا يمكن للجميع رؤيتك تحدق في هاتفك بدلًا من الانتباه إلى اجتماع الفيديو. احتفظ بهاتفك جانبًا وقلبه حتى لا تميل إلى إلقاء نظرة عليه. حافظ على تقليل علامات التبويب الأخرى وتركيزك على الاجتماع.

في اجتماع أصغر من اللباقة توضيح سبب تركيزك بعيدًا عن الكاميرا. في اجتماع أكبر ضع في اعتبارك إيقاف تشغيل الفيديو إذا لم تستطع منح المتحدث انتباهك الكامل.

 

 

4- عدم ترك الاجتماع دون توضيح السبب

 

إذا كنت بحاجة إلى الاستئذان من اجتماع لأي سبب -للذهاب إلى الحمام أو تناول مشروب أو للاهتمام بالأطفال- يجب أن تنبه الآخرين إذا أمكنك ذلك، إما شفهيًا أو في الدردشة خيار مدرج في العديد من هذه التطبيقات. بهذه الطريقة لا يبدو أنك اختفيت للتو بدون سبب. بخلاف ذلك  من الأفضل رفع إصبعك للإشارة إلى “دقيقة واحدة” وإيقاف تشغيل كاميرا الفيديو حتى تعود إلى المكالمة الجارية.

 

5- عدم إبقاء الكاميرا في زاوية غريبة

 

يمكن أن تكون كاميرات الويب خادعة. قد تعتقد أن الكمبيوتر المحمول في وضع جيد على مكتبك أو طاولة المطبخ، لكن جميع رفاقك في الدردشة المرئية يلاحظون أنهم يستطيعون رؤية فتحات أنفك. تجنب هذا الأمر عن طريق دعم الكمبيوتر المحمول الخاص بك بحامل صغير؛ بحيث تكون الكاميرا في مستوى العين أو حتى تشير إلى أسفل.

 

6- تفادي المشتتات أثناء المكالمة

 

هناك بالتأكيد منحنى تعليمي للعمل عن بُعد واستخدام خدمات مؤتمرات الفيديو لاستضافة الاجتماعات وتقديم العروض التقديمية. ولكن إذا كنت ستفعل شيئًا لم تفعله من قبل، مثل مشاركة شاشتك أو تشغيل بعض الصوت، فجرِّب تشغيلًا تجريبيًا مع زميل في العمل أو أحد أفراد العائلة أولًا؛ حتى لا تتخبط وتضيع الوقت أثناء المكالمة. سوف يساعدك هذا في أن تبدو أكثر احترافًا وتحافظ على سير الأمور بسلاسة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“جوجل” تعيد تصميم تطبيق مكالمات الفيديو “Google Duo”

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.