مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

5 مزايا في macOS Mail تجعله الأفضل

سيجد المستخدمون الجدد  لبريد أبل macOS Mail خمس ميزات تجعله أكثر موثوقية وهي كالتالي:

1- إنشاء صناديق بريد ذكية

صناديق البريد الذكية هي صناديق بريد مصممة لفرز الرسائل بذكاء.

يمكن إنشاء صناديق بريد ذكية لموضوعات العملاء والرسائل الإخبارية والقوائم البريدية ومرسلين محددين وحسابات بريد فردية، وباستخدام صناديق البريد الذكية، يكون الوصول إلى البريد المخصص لهذه المصادر المحددة سريعًا وسهلًا.

الخطوات:

  • من داخل macOS Mail، انقر فوق Mailbox من شريط القائمة وحدد New Smart Mailbox.
  • أدخل اسمًا لصندوق البريد الذكي الجديد.
  • حدد ما إذا كان سيتم تطبيق أي من الشروط التي تقوم بتكوينها أو جميعها.
  • باستخدام القائمة المنسدلة المتوفرة والتي يتم تعيينها افتراضيًا على “من”، حدد ما إذا كان يجب على “صندوق البريد الذكي” جمع الرسائل من مرسلين محددين؛ باستخدام التواريخ، بناءً على الموضوع، أو باستخدام أحد الخيارات العديدة المتوفرة الأخرى.
  • من القائمة المنسدلة التالية التي يتم تعيينها افتراضيًا على “يحتوي” ، حدد ما إذا كانت المعلمات التي تدخلها تحتوي على إعداد آخر مقدم أو تبدأ به أو تستخدمه.
  • أدخل نصًا مجانيًا في المربع الأخير.
  • أضف معلمات إضافية، إذا لزم الأمر، باستخدام رمز + المتوفر.
  • حدد ما إذا كان يجب تضمين الرسائل الموجودة بسلة المهملات في صندوق البريد الذكي.
  • حدد ما إذا كان يجب تضمين الرسائل الموجودة في مجلد الرسائل المرسلة بصندوق البريد الذكي.
  • راجع الإعدادات وتأكد من صحتها وانقر فوق “موافق”.

2- تصفية البريد غير المهم

تساعد تصفية البريد غير المهم في توجيه الرسائل غير المرغوب فيها إلى مجلد البريد العشوائي. لتمكين تصفية البريد غير المهم من داخل البريد: انقر فوق البريد من شريط القائمة، وحدد التفضيلات، وقم بتمييز علامة تبويب البريد غير المهم وحدد تمكين تصفية البريد غير المهم.

باستخدام الإعدادات المتوفرة؛ يمكنك اختيار وضع علامة على البريد كبريد غير مهم مع تركه في علبة الوارد. يمكنك أيضًا تحديد أنواع الرسائل المستثناة من تصفية البريد غير المهم باستخدام مربعات الاختيار المتوفرة.

ونظرًا لأن شكوى البريد الإلكتروني الأولى هي الاضطرار إلى التنقل في الرسائل غير المرغوب فيها، فإن قضاء بعض الوقت لتمكين تصفية البريد غير المهم تُعد خطوة ضرورية.

3- الاستفادة من ميزة إلغاء الاشتراك في البريد

عندما يتعرف Mail على الرسائل على أنها رسائل بريدية جماعية يقوم البرنامج بإلحاق ارتباط Unsubscribe بأعلى يمين البريد الإلكتروني.

وسواء كنت اشتركت مسبقًا في رسالة إخبارية أو لم تطلب مثل هذه الرسائل مطلقًا، استفد من رابط إلغاء الاشتراك في Mail لإيقاف تلقي رسائل بريد غير مرغوب فيها.

4- استخدام المحادثات

على الرغم من أن المحادثات ليست فريدة بالنسبة لبريد macOS، إلا أنها ميزة تقوم _عند تمكينها_ بتجميع كل رسائل البريد الإلكتروني معًا ضمن سلسلة محادثات معينة.

باستخدام المحادثات، يتم تجميع الرسالة والردود الأصلية معًا؛ ما يبسط كل من البريد الوارد وإدارة المعلومات.

إذا تم تعطيل المحادثات فقم بتمكين الميزة عن طريق النقر فوق عرض من شريط القائمة من داخل البريد وحدد “تنظيم عن طريق المحادثة”. ومن قائمة العرض يمكنك أيضًا تمييز المحادثات وطيّ أو توسيع جميع المحادثات، وهي إمكانية قد تكون مفيدة عند فرز عدد كبير من الرسائل أو ترتيب طرق العرض داخل التطبيق.

5- تحديد الشخصيات المهمة

بعض الرسائل أكثر أهمية من غيرها، ويمكن لـ macOS Mail اكتشاف هذه الرسائل وإظهارها. كل ما عليك فعله هو تحديد الشخصيات المهمة، والتي سيتم بعد ذلك تمييز رسائلها اللاحقة داخل صناديق البريد الذكية ومجلدات البريد وصندوق الوارد الخاص بك.

ويُعتبر إعداد VIPs أمرًا سهلًا، فقط انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مرسل داخل رسالة بريد إلكتروني وحدد Add To VIPs. إزالة الشخصيات المهمة أمر بسيط؛ انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مرسل واختر “إزالة من الشخصيات المهمة”.

بمجرد تعيين الشخصيات المهمة سيتم تمييز الرسائل الواردة من الشخصيات المهمة بنجمة ذهبية. سيضع البريد أيضًا جميع هذه الرسائل في مجلد VIP؛ ما يساعد في ضمان عدم تفويت أي رسالة مهمة أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتف آيفون أو أندرويد باستخدام Google One

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.