مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 من أفضل وحدات التحكم في الألعاب لعام 2022

Best retro gaming consoles

يُعد لعب ألعاب الفيديو عن طريق وحدات التحكم في الألعاب جيدة الصنع والتصميم والفاخرة مغامرة ممتعة وأكثر ملاءمة للحياة الحديثة، ولكن الاستثمار في الألعاب والأجهزة القديمة أصبح عملًا مكلفًا إلى حد ما وذلك بفضل مجتمع هواة جمع الأدوات على نطاق واسع.

مع وضع كل ذلك في الاعتبار يأتي إلينا جيل جديد من وحدات التحكم الحديثة والمريحة في الألعاب القديمة إلى الشاشات الحديثة مع وجود الكثير من الخيارات المتاحة فيما بينها.

 

مكونات واستخدامات وحدات التحكم في الألعاب Game Console

وحدة التحكم في الألعاب Game Console هي نظام كمبيوتر متخصص للغاية مصمم للسماح لواحد أو أكثر من المستخدمين بلعب ألعاب الكمبيوتر، وفي العادة يتم استخدام هذه الوحدات مع التلفزيون أو أي نوع آخر من أجهزة العرض؛ من شاشات عرض وبروجكترات وغيرها من وسائل العرض، كما يمكن أن نجد عددًا من وحدات التحكم اليدوية hand-held Game Console والتي تحتوي على شاشة مدمجة Built-in Display خاصة بها وهي قائمة بذاتها تمامًا، أو إذا كانت هناك حاجة إلى وحدة عرض خارجية.

ويجب على وحدة التحكم إنشاء إشارات صوتية وفيديو من النوع المطلوب والتي يتم إرسالها إلى وحدة العرض عن طريق نوع الكابل المناسب، كما تحتوي وحدات التحكم في الألعاب Game Console على عدة مكونات، وهي الأجهزة التي تسمح للمستخدم بالتفاعل مع لعبة بنفس طريقة عصا التحكم أو لوحة المفاتيح أو الماوس على جهاز كمبيوتر شخصي، ووحدة إمداد الطاقة PSU ووحدة معالجة مركزية CPU وذاكرة الوصول العشوائي RAM.

وحدات التحكم في الالعاب

أجيال وحدات التحكم في الألعاب

عادة ما كانت وحدات تحكم الألعاب من الجيل الأول، مثل Magnavox Odyssey، غير مرنة في التعامل معها ويمكن اللعب بها في لعبة واحدة فقط، حتى ابتكر رالف باير “الأوديسة” Odyssey في عام 1972 وأصبحت مستخدمة بشكل أساسي لكونها أول وحدة تحكم في السوق، ولكن لم تكن الإصدارات المبكرة ناجحة تجاريًا ولم تستفد لعبة Odyssey 100 حتى عام 1975 من شعبية لعبة Atari’s arcade Pong؛ حيث قدمت Pong كواحدة من لعبتين يمكن لعبهما في منافسة مباشرة.

والجيل الثاني من وحدات التحكم هو الخراطيش cartridges التي يمكن تخزين ألعاب مختلفة عليها، وكان أول نظام مهم قائم على الخرطوشة cartridge هو نظام فيرتشايلد للترفيه بالفيديو VES الذي صدر في عام 1976 وقام أتاري Atari والبائعون الآخرون بحذفها، وعلى الرغم من أن انخفاض شعبية الألعاب القائمة على وحدة التحكم انسحب من السوق الجميع باستثناء Atari وMagnavox.

 

وتوالت أجيال وحدات التحكم في الألعاب حتى وصلنا إلى جيل من وحدات تحكم الألعاب “سوني بلاي ستيشن” الذي ظهر لأول مرة في عام 1994 ونينتندو 64 ودريم كاست من سيجا في عام 1998 وبينما استخدم PlayStation أقراصًا مدمجة لتخزين الألعاب لا يزال N64 يستخدم الخراطيش.

 

ويتضمن الجيل الحالي من وحدات تحكم الألعاب، اعتبارًا من أواخر عام 2009، دعمًا لتنسيق الوسائط عالية الدقة مثل Blu-ray Disc وHD DVD، كما تم فيه إدماج طرق إدخال أكثر تعقيدًا مثل: إدخال حركة اللاعب والتتبع بالأشعة تحت الحمراء وأصبحت وحدات التحكم اللاسلكية هي الأساس.

وكانت متابعة مايكروسوفت لأجهزة Xbox هي Xbox 360 التي تم إصدارها في عام 2005 وتم تسويق محرك أقراص DVD خارجي HD لاحقًا لجهاز Xbox 360 لكن زوال تنسيق HD سرعان ما تم إيقافه، وكان يمكن فيه استخدام منفذ Ethernet المدمج في وحدة التحكم أو محول USB لاسلكي خارجي للاتصال بخدمة Xbox Live من Microsoft للألعاب عبر الإنترنت، والإصدارات المتاحة حاليًا هي Xbox 360 Arcade وXbox 360 Elite. الفرق الرئيسي هو أن إصدار Elite يحتوي على قرص صلب داخلي 120GB.

 

أفضل 3 وحدات التحكم في الألعاب لعام 2022

SEGA Mega Drive Mini

شهدت السنوات الأخيرة طفرة في الكونسولات الصغيرة Microconsoles، وتُعد Mega Drive Mini من SEGA من الأفضل في هذا المجال، كما توجد نسخة مصغرة من وحدة التحكم الشهيرة لشركة SEGA لعام 1990، وهي صغيرة الحجم لدرجة أنه يمكن أن الإمساك بها بسهولة بكف اليد.

وحدات التحكم في الالعاب

ولا يمكنك التغلب على الأجهزة الأصلية الموصولة بتلفزيون أنبوب عندما يتعلق الأمر بالألعاب القديمة، ولكن ذلك يستغرق وقتًا ومالًا ومساحة، وباستخدام Mega Drive Mini تظهر في سلك طاقة ويتم توصيله بشاشة حديثة بكابل HDMI وتظهر على الفور مكتبة من 42 لعبة مدمجة، معظمها مثل Sonic the Hedgehog وStreet Fighter 2 وGolden Axe و Tetris، وتعمل الألعاب بدقة كبيرة بالحجم الكامل وتبدو عناصر التحكم في Mega Drive رائعة.

 

Amiga THEA500 Mini

بفضل مكانة Amiga كأجهزة كمبيوتر منزلية حاول العديد من الأطفال في أوائل التسعينيات إقناع ذويهم بامتلاك واحدة هي مستقبل وحدات التحكم في الألعاب المنزلية، وفي بداية عام 2022 ظهر أشهر طراز Amiga – A500، وكما هو الحال مع وحدة التحكم المصغرة في SEGA فهو يوفر الراحة والجاذبية كما تتمتع THEA500 Mini بتحكم ضئيل نسبيًّا وتحتوي على 25 لعبة تغطي جميع أنواع الأنواع تقريبًا يمكنك عبرها الحصول على لوحة ألعاب مستوحاة من Amiga واستنساخ عمل مذهل لفأر الخزان المحبوب Tank Mouse والمضخم للكمبيوتر والذي يمكن استخدامه حتى مع جهاز كمبيوتر حديث.

وتضمنت الألعاب البارزة Zool وWorms وPinball Dreams وKick Off 2 وThe Chaos Engine، ولكن لوحة المفاتيح صغيرة الحجم لا تعمل بل هي للعرض فقط، ويمكن إضافة عدد لا يحصى من ألعاب Amiga الإضافية عبر USB stick من مصادر قانونية تجعل THEA500 Mini خيارًا رائعًا.

 

Evercade VS

تتبنى  Evercade VS نهجًا مختلفًا إلى حد ما، فهي ليست مخصصة لمنصة ألعاب واحدة أو شركة بعينها ولكنها تقدم بدلًا من ذلك وحدة تحكم حديثة تمامًا قائمة على الخرطوشة؛ ما يعني أنه يمكن التقاط الخرطوشة وتوصيلها للعب أي لعبة، وما تقدمه Evercade VS هو فرصة لتعبئة مكتبة الألعاب الخاصة بك باستمرار مع إصدارات الخرطوشة المعبأة المتاحة على نطاق واسع وبأسعار معقولة إلى حد ما، والتي تحتوي عادةً على العديد من الألعاب، ويتضمن بعض الخيارات ألعابًا مستقلة حديثة.

وحدت التحكم في الالعاب

وتعمل الوحدة الرئيسية ووحدات التحكم بشكل جيد، ومع استمرار توسع مكتبة العربات دعم VS لما يصل إلى أربعة لاعبين متزامنين فهي خيار مذهل ومميز في عام 2022 ومع توفر أكثر من 300 لعبة الآن للعربات.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.