مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

3 معلومات أساسية حول مساحة تخزين Google Workspace

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا كنت تفكر في الانتقال إلى Google Workspace فقد يكون التخزين مصدر قلق بالغ، على عكس الخادم التقليدي أو جهاز تخزين الشبكة؛ حيث يتم تعيين التخزين حسب حجم محركات الأقراص التي تحددها، ويعمل تخزين مساحة العمل بشكل مختلف قليلًا.

تذكر أن مساحة تخزين مساحة العمل لا تعادل تمامًا التخزين المحلي على الخادم؛ إذ يخزن نظام Google البيانات بشكل متكرر وآمن في العديد من المواقع، وتعمل أنظمتها أيضًا على الحماية من البرامج الضارة وبرامج الفدية.

ستحتاج إلى الحصول على الخوادم والبرامج وتكوينها وإدارتها ومراقبتها في العديد من المواقع حتى تبدأ في إنشاء شيء مشابه. من نواح كثيرة تُعد مساحة تخزين Google Workspace أفضل بكثير من خادم واحد أو أكثر في الموقع تديره داخليًا. من غير المحتمل أن تتطابق معظم المؤسسات مع الموثوقية والأمان والسرعة لأنظمة تخزين Google.

نوضح في السطور التالية حدود التخزين المختلفة في Google Workspace وقد تساعدك في تحديد الخطة الأكثر ملاءمة لاحتياجات التخزين لمؤسستك.

1- خطة Google Workspace الخاصة بك تعيّن حد التخزين

يتم تعيين حدود التخزين بواسطة خطة Google Workspace الخاصة بمؤسستك. وإذا كنت تفكر في الخطط فإن أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أنه ليست كل مؤسسة مؤهلة لكل خطة. والمؤسسات التعليمية المؤهلة فقط هي المؤهلة للحصول على خطط مع التعليم أو التدريس في العنوان.

بالإضافة إلى ذلك قد تكون المنظمات غير الربحية مؤهلة ليس فقط لـ Workspace للمؤسسات غير الربحية، ولكن أيضًا لخطط Business Standard وBusiness Plus وEnterprise المخفضة.

من منظور التخزين يجب على معظم المؤسسات استكشاف الخطط ذات التخزين المجمع. على وجه التحديد نقترح خلال هذا المثال أن تفكر معظم المؤسسات إما في Business Standard (2 تيرا بايت لكل مستخدم) أو Business Plus (5 تيرا بايت لكل مستخدم).

على سبيل المثال: المؤسسة التي تستخدم Business Standard مع 10 حسابات نشطة سيكون لها حد تخزين إجمالي يبلغ 20 تيرا بايت (أي 2 تيرا بايت لكل حساب × 10 حسابات). واالتخزين المجمع يعني أنه يجوز لأي حساب استخدام مساحة تخزين تزيد على 2 تيرا بايت، طالما أن إجمالي مساحة التخزين المستخدمة عبر جميع حسابات المؤسسة لم يتجاوز الحد المجمع.

 

2- احتساب العناصر الموجودة في مساحات Drive المشتركة ضمن حد السعة التخزينية المجمعة

تتوفر مساحات Drive المشتركة في الخطط ذات السعة التخزينية المجمعة، ويتم احتساب الملفات الموجودة على مساحات Drive المشتركة ضمن حد التخزين المجمَّع لمؤسستك. وتسمح مساحة Drive المشتركة لمجموعة من الأشخاص بالوصول إلى مجموعة من الملفات والمجلدات والتعاون فيها؛ حيث تكون هذه العناصر “مملوكة” من قِبل مساحة Drive المشتركة، بدلًا من أن تكون “مملوكة” لأي عضو فردي في مساحة Drive المشتركة.

وقد تحتوي مساحات Drive المشتركة على 400 ألف عنصر كحد أقصى.

 

3- الملفات والمجلدات الفردية لها حدود للحجم أيضًا

لا يجوز أن تكون الملفات أكبر من 5 تيرا بايت. في الغالبية العظمى من الحالات لن تكون الملفات قريبة من هذا الحد، بالإضافة إلى ذلك لا يجوز للفرد تحميل أكثر من 750 جيجا بايت من الملفات يوميًا. إذا قمت بنقل ملف أكبر من هذا فيجب أن ينتهي، ولكن عليك الانتظار ليوم آخر لنقل البيانات الإضافية.

المستندات الفردية لها حدود الحجم أيضًا. قد يحتوي المستند على ما يصل إلى 1.02 مليون حرف.

ودقة تشغيل ملف الفيديو محدودة؛ إذ يمكنك تحميل فيديو بأي دقة لكن التشغيل يقتصر على 1920× 1080. بمعنى آخر: إذا قمت بتحميل وتخزين ملف فيديو بدقة 4K سيتم تشغيله بدقة HD. وإذا قمت بتنزيل الملف فلا يزال بإمكانك العمل معه بتنسيق 4K القياسي؛ حيث لا يتم فقد أي بيانات عند تخزينه، ولكن التشغيل من Google Drive يقتصر على HD. وبالنسبة لمعظم المؤسسات هذه ليست مشكلة كبيرة، ولكن قد تكون كذلك إذا كان الناس يرغبون حقًا في تشغيل أعلى من HD.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 وظائف إضافية لمحرّر مستندات Google لكتابة أكثر احترافية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.