مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

المستقبل في عدسة لاصقة

231

 

أعلنت شركة Mojo Vision، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، عن خطتها الخاصة بـ “أول عدسة لاصقة ذكية حقيقية في العالم”.

لكن هذا ليس منتجًا ستراه على أرفف المتاجر في الخريف المقبل. إنه في مرحلة البحث والتطوير، وهو على بُعد سنوات قليلة من أن يصبح منتجًا حقيقيًا.

 

مستقبل بشاشات أقل
تدور  Mojo Vision حول “الحوسبة غير المرئية”. وتريد الشركة، التي يضم مؤسسوها خبراء في الصناعة من أمثال Apple و Google وAmazon و Microsoft، تقليل اعتمادنا على الشاشات. بدلًا من سحب هاتفك للتحقق من سبب رنينه في منتصف المحادثة، انظر إلى زاوية عينك لتنشيط واجهة ستخبرك في جزء من الثانية.

قال مايك ويمر؛ الشريك المؤسس ورئيس قسم التكنولوجيا في الشركة: “نريد إنشاء تقنية تتيح لك أن تكون أنت ولا تغير مظهرك، ولا تجعلك تتصرف بغرابة وأنت تسير في الشارع”.

إن صنع العدسات اللاصقة الذكية ليس بالمهمة السهلة، حتى إن شركة Verily التابعة لشركة Alphabet اضطرت إلى إعادة تركيز برنامج Smart Lens بعد اصطدامها ببعض العقبات. يجب أن يكون لديك المستشعرات الصحيحة بالأحجام المناسبة، والقدرة على جعل كل شيء يعمل، وشاشة عرض ومستشعر صورة أيضًا.

وتتراوح هذه المستشعرات من أجهزة الراديو اللاسلكية المخصصة إلى مستشعرات الحركة لتتبع العين وتثبيت الصورة.

 

النموذج الأولي لعدسة موجو في راحة اليد

في Mojo Vision نموذجًا أوليًا للعدسات اللاصقة مع شاشة مدمجة، أما الشاشة فهي “أصغر شاشة عرض على الإطلاق وأكثرها كثافة”

وفي الوقت الحاليتستقبل العدسة الطاقة عبر جهاز يمكن ارتداؤه على معصمك، والذي يتعامل أيضًا مع الكثير من العمليات الحاسوبية.

 

 إصلاح رؤيتك
تقوم Mojo Vision بوضع العدسات اللاصقة للمستهلكين والشركات، لكنها تركز أولاً على الأشخاص ضعاف البصر أو ضعاف البصر،  أو ضعاف البصر بدرجة كافية بحيث لا تستطيع النظارات إصلاحها؛ ذلك لأن جميع العدسات اللاصقة، سواء كانت ذكية أو غبية، تحتاج إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) في الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا:

بفضل الذكاء الاصطناعي.. أداة طبية جديدة تتيح للمرضى نومًا أكثر

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.