مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

150 دولة يمكنها الاستفادة من فيسبوك ريلز

150 دولة يمكنها الإستفادة من فيسبوك ريلز

13

يطمح عملاق مواقع التوصل الاجتماعي Facebook إلى إدخال مشتركيه لعالم التربح المالي من خلال مشاركة بعض المحتويات داخل الموقع الأشهر على شبكة الإنترنت؛ عبر منصة جديدة أطلق عليها فيسبوك ريلز Facebook Reels، والتي تتيح للمشتركين إمكانية التربح من خلال الموقع.

 

ما هو فيسبوك ريلز Facebook Reels؟ وكيف يمكن العمل فيه؟

يشير مصطلح فيسبوك ريلز إلى مقاطع فيديو قصيرة يقوم المشتركون بإنشائها ومشاركتها على صفحات موقع فيسبوك بقصد الكسب المادي الذي يعتمد على عدد المشاركات والتفاعل مع المنشور، بنفس الطريقة التي يعمل بها موقع تيك توك الشهير؛ حيث تم تدشين المنصة في 150 دولة حول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية  والمكسيك وكندا.

فيسبوك ريلز

إن النجاح الذي حققه تيك توك في تثبيت العائد المادي لناشري المحتوى قد شجع فيسبوك على أنتهاج نفس النهج لكسب العديد من المستخدمين الجدد والمحافظة على المستخدمين الحاليين، فالمنافسة قد انتفلت إلى مستوى جديد وهو ما الذي يمكن أن يجنيه المستخدم من بقائه على فيسبوك، فالعائد المادي  يعتمد على ما يقدمه المشترك وعدد المشاركات الوالتفاعلات التي تتم على المحتوى المنشور.

ومن الجانب المالي سوف يحقق أرباحًا كبيرة عبر طرح الإعلانات المدمجة الداخلية الشفافة في أسفل الفيديو المنشور إضافة إلى الإعلانات المثبتة على الفيديو والتي تدر الربح لمجموعة المعلنين على المنصة، وسوف تصل إلى عدد كبير من الدول حتى الآن حسب تصريح إدارة موقع فيسبوك باعتبار أن نصف الوقت تقريبًا الذي يقضيه المشتركون على فيسبوك وإنستجرام يكون في غرف الفيديوهات على التطبيق والموقع، إضافة إلى الصفحة العامة في التطبيق TimeLine، كما يدعم Facebook Reels نظام Android ونظام IOS؛ ما يوسع دائرة مستخدمي المنصة الجديدة في 150 دولة مختلفة حول العالم.

 

كيف يعمل فيسبوك ريلز Facebook Reels؟

سوف يضيف تطبيق فيسبوك أيقونة يتم وضعها أعلى التطبيق يمكن من خلالها للمشتركين الدخول إلى غرف فيسبوك ريلز ومشاهدة المحتوى المطروح من قِبل المشتركين عليه، وهذا ما يفعله في تطبيق إنستجرام بالفعل؛ حيث يمكن أن تتم مجموعة من الاقتراحات للمشتركين حتى من دون أن يكون المشترك متابعًا لهم على فيسبوك، كما يتيح فيسبوك ريلز مجموعة من خيارات المونتاج والدمج التي تكون مفيدة في صنع محتوى جيد وجاذب للمشاهدين على المنصة.

فيسبوك ريلز

وييح فيسبوك ريلز، المطروح من عملاق العالم الافتراضي ميتافيرس metaverse، خاصية تقييم المحتوى عبرتقييم النجوم الخمس التي تُمنح لناشر المحتوى؛ ما يفتح باب المنافسة لناشري المحتوى للاهتمام بما ينشر وبث الفيديوهات التي تجذب نسبة عالية من المشاهدين، وعبر هذه الخاصية يمكن أن يجني الناشر مزيدًا من الأموال.

 

المحتوى العلمي في فيسبوك ريلز

إن المحتوى المنشور على فيسبوك ريلز ليس بالضرورة أن يكون من باب الترفيه فقط، ولكن يمكن استخدامه في العديد من المجالات العلمية عبر نشر فيديوهات تعليمية، ويمكن أن تستفيد منه شركات التدريب والتسويق الإلكتروني؛ عبر إنتاج فيديوهات قصيرة ترويجية للمنتجات والخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

 

بالإضافة إلى أن العائد المادي الذي يوفره فيسبوك ريلز من شأنه زيادة المشاهدات التي تدر على ناشر المحتوى العملي والتدريبي المال الكافي للاستمرار في إنتاج هذه الفيديوهات التي تستمر لمدة 60 ثانية، ويمكن ناشر المحتوى حفظه كمسودة قبل نشرها على فيسبوك ريلز، وتُمنح خيارات صناعة الفيديو لناشري المحتوى المباشر أو الفيديوهات الطويلة أكثر من 60 ثانية.

فيسبوك ريلز

إنشاء محتوى فيسبوك ريلز

يمكن نشر محتوى قيسبوك ريلز على نافذة القصص Stories التي تظهر أعلى التطبيق للمشاركة مع المستخدمين في تمهيد لمنفذ خاص لمحتوى فيسبوك ريلز في المستقبل، كما يمكن مشاهدة فيديوهات فيسبوك ريلز من نافذة مشاهدة Watch العامة ونافذة الفيديوهات والمنشورات الأكثر متابعة، كما يقوم التطبيق باقتراح مجموعة من الفيديوهات في البلدان المقترحة خلال الفترة الأولى، وليس بالضرورة للمستخدم متابعة ناشر المحتوى المقترح من التطبيق، ويمكن للمشترك لاحقًا متابعة الناشر والتفاعل معه بالتعليق والإعجاب.

 

تطبيق فيسبوك ريلز

يتيح تطبيق فيسبوك ريلز للمشتركين الذي يحصلون على أكثر من ألف مشاهدة في فترة 30 يومًا الحصول على مكافأة مالية من فيسبوك، وقد حصر التطبيق مبلغ بليون دولار لناشري محتوى فيسبوك ريلز ومنصة تليجرام.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.