مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

10 طرق رخيصة وسهلة لترقية مستوى مكتبك المنزلي

98

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

هل تعمل من المنزل خلال جائحة فيروس كورونا لكنك تخطط للعودة إلى المكتب على الأقل بدوام جزئي؟ لقد دفع وباء كورونا الكثير من الناس إلى التساؤل عن مقدار الوقت والجهد والمال الذي يجب أن يخصصوه لإنشاء مساحة عمل لطيفة في المنزل.

هناك العديد من الأشياء الغريبة والمفيدة التي يمكنك شراؤها لمكتب منزلي.وفكر في إجراء بعض التعديلات البسيطة وغير المكلفة على مكتبك الحالي لتحسينه.

لدينا 10 اقتراحات لتحسين المكتب المنزلي، يمكنك القيام بمعظمها وفي كثير من الأحيان مقابل القليل من المال أو بدونه، وهي كالتالي:

1- شراء سماعات رأس خاصة بك للعمل:

يمكن أن يكلف زوج من سماعات الرأس في أي مكان من حوالي 12 دولارًا إلى مئات أو حتى آلاف الدولارات، اعتمادًا على ما تحتاجه. ولكن حتى مجموعة سماعات رأس غير مكلفة بأقل من 50 دولارًا مع ميكروفون تُعد استثمارًا جيدًا للعمل عن بُعد؛ لأنها تحسن بشكل ملحوظ صوتك للآخرين في مكالمات الفيديو.

ويمكن لسماعات الرأس الكبيرة والمريحة أن تجعلك تتمتع بخصوصية أكبر وتساعدك على التركيز.

الشيء الجميل في سماعات الرأس هو أنك قد تحصل على نفس القدر من الاستفادة منها خارج ساعات العمل كما تفعل أثناءها؛ حيث يمكنك استخدامها لسماع الموسيقى والبودكاست والكتب الصوتية وأثناء السفر.

2- استخدام وسادة الظهر:

لا تحتاج إلى كرسي مكتب باهظ الثمن في المنزل؛ حيث يسهل تكييف أي كرسي قياسي ليكون أكثر راحة مع وسادة ظهر بسيطة. ابحث عن وسادة منحنية غير مكلفة (25 دولارًا – 85 دولارًا) لكرسيك، أو وفر على نفسك بضعة دولارات من خلال تجربة شيء لديك بالفعل داخل المنزل، مثل وسادة زخرفية صغيرة أو منشفة ملفوفة.

3- رفع الشاشة أو الحاسوب المحمول:

عندما تنظر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن تكون عيناك مستوية تقريبًا مع الجزء العلوي من الشاشة.حتى تحمي رقبتك، وهناك نوعان من الحلول البسيطة:

  • إذا كنت تمتلك كمبيوتر في مكتبك بالمنزل فأضف بعض الكتب أسفل القاعدة لرفعها إلى ارتفاع مريح.
  • مع الحاسوب المحمول تحتاج إلى المزيد من المعدات: حامل كمبيوتر محمول (يُطلق عليه أحيانًا اسم الناهض) ولوحة مفاتيح وماوس خارجي. يجب أن يضيف الحامل بضع بوصات من الارتفاع والإمالة أيضًا. لا تحاول الكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول أثناء وجود الجهاز على حامل، فقد يتسبب ذلك في إصابات أخرى في معصميك وكتفيك.

4- إضاءة وجهك لمكالمات الفيديو:

لا يتطلب المظهر الجيد في مكالمات الفيديو الكثير، وعندما تتلقى مكالمات فيديو في المنزل فإن أهم عنصر هو الإضاءة.

تحرك في أرجاء منزلك للعثور على مكان جيد لإجراء المكالمات، وأثناء النهار حاول الحصول على بعض الضوء الطبيعي من النافذة لتفتيح وجهك. وتأكد من أن ظهرك ليس باتجاه النافذة أو المصباح الساطع؛ لأن ذلك سيضع وجهك بالكامل في الظل. هناك خطوة بسيطة أخرى وهي التدوير 90 درجة على الأقل أو إغلاق الستائر.

إذا كنت في غرفة مظلمة قليلًا فضع مصباح طاولة عادي بغطاء على الجانب أو خلف الكمبيوتر أو الحاسوب المحمول. يمكن لأضواء السيلفي (تسمى أحيانًا الأضواء الحلقية) أن تعزز الإضاءة أيضًا.

5- إفساح المجال للشواحن:

احتفظ بالشواحن التي تحتاجها لأجهزتك في مكان عملك. بهذه الطريقة إذا بدأت بطارية هاتفك أو سماعات الرأس أو الحاسوب المحمول في النفاد فلن تضطر إلى أخذ جولة في المنزل بحثًا عن سلك.

لا بد أن يكون لديك درج في مكتبك حيث يمكنك تخزين أجهزة الشحن. قد يكون أفضل مكان تالي هو الصندوق الزخرفي أو حتى كوب القهوة الفارغ، فقط تأكد من إبقاء أجهزة الشحن هذه في مكان قريب لتقليل عوامل التشتيت.

6- قم بترتيب الأسلاك:

تشابك الأسلاك مشتت، ولكن هذا ما يحدث عندما يكون لدينا جهاز كمبيوتر وحاسوب محمول وشاشة وجهاز توجيه وطابعة وكل شيء آخر في مكتب منزلي.

لذلك؛ خصص وقتًا لفصل كل شيء وفك تشابكه، بالإضافة إلى جمع بعض المواد الرخيصة لترتيب الأسلاك الفوضوية. قم باستخدام روابط مضغوطة أو شريط “فيلكرو” ولفائف وشريط رسام وحتى لفافات مناديل الحمام.

لا تحتاج إلى إنفاق نصف راتبك في متجر تنظيم منزلي لترتيب الأسلاك الخاصة بك، وغالبًا ما يمكنك التخلص من الفوضى خلال 15 دقيقة.

7- احتفظ بقطعة قماش في متناول اليد:

لا تدع الغبار أو شعر الحيوانات الأليفة أو بصمات الأصابع يفسد الشاشة أو لوحة المفاتيح. احتفظ بقطعة قماش من الألياف الدقيقة على مكتبك (أو في درج مع الشواحن) لمسح الشاشة.

واحتفظ بقطعة قماش ثانية في متناول اليد لمسح المكتب ولوحة المفاتيح، وإذا كان لديك مناديل مبللة مطهرة فلن يضر الاحتفاظ ببعض منها في مكتبك بالمنزل أيضًا، طالما أنها آمنة للأسطح التي لديك. ضع في اعتبارك الأخشاب الطبيعية وأي أسطح مطلية.

8- عطّر الهواء المحيط بمكتبك المنزلي:

ضع شمعة على مكتبك أو أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى كوب من الماء شديد السخونة. إذا كنت تؤمن بالعلاج بالروائح فإن بعض الروائح يمكن أن تجعلنا نشعر بالهدوء أو النشاط.

وحتى إذا كنت لا تعتقد أن العطور تؤثر فينا فإنها لا تزال ممتعة.

9- إضافة النباتات:

لا تقلل أبدًا من قوة الطبيعة. يمكن أن تؤدي إضافة بعض النباتات إلى مساحة العمل بالمنزل إلى إحداث فرق كبير.

وأظهرت الدراسات أن القرب من الطبيعة، بما في ذلك النباتات المكتبية والوصول إلى النوافذ التي تطل على مناظر طبيعية، لها تأثير إيجابي في العمال؛ إذ يمكن للنباتات زيادة الإنتاجية وتقليل التوتر.

10- منع الفوضى من التراكم:

إن الحصول على مكتب خالٍ من الفوضى يبدو جيدًا ويشعر بالراحة ويسبب قدرًا أقل من مصادر التشتيت.

وفي حين أن هناك بعض الحيل للحفاظ على مكتب أنيق، هناك شيء واحد فقط يمكنك القيام به للتغلب على فوضى المكتب: منعها من التراكم في المقام الأول. فقط لا تضع أي شيء غير ضروري على مكتبك.

قد تحاول إنشاء مساحة مخصصة للأوراق والأشياء الأخرى التي تعتقد أنك بحاجة إليها (لكن في الواقع لا تحتاج). يمكن أن يكون صندوقًا أو سلة تضعها على مكتبك، أو أفضل، في خزانة بمكتبك أو في مكان قريب. عليك أن تكون جادًا في تجنب الفوضى، وهذا يعود إلى قوة الإرادة والعادة.

اقرأ أيضًا:

كيف تعزز مكانة تطبيقك في السوق؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.