“تيسلا” تعلن عن تفاصيل جديدة لطرازيها “S” و”X”

أعلنت شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية عن نسخ محدثة من سياراتها من طراز “S” سيتم طرحه في وقت لاحق من العام الجاري.

سيحصل الطراز “X” من “تيسلا” أيضًا على بعض اللمسات الأخيرة في التحديث الخارجي والداخلي، وسيكون هناك إصدار مع مجموعة نقل الحركة الجديدة، على الرغم من أن تحديث SUV ليس واسع النطاق.

– مواصفات طراز S” الجديد:

يتميز هذا الإصدار الجديد بتصميم خارجي متجدد، وتصميم داخلي مبسط، وخيار لمجموعة نقل أكثر قوة تتيح تسافر السيارة ما لا يقل عن 520 ميلًا وتنتقل من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال أقل من ثانيتين.

يتم تحقيق هذه السرعة جزئيًا بفضل معامل السحب الصغير جدًا، الذي يضعها على قدم المساواة أو ربما قبل السيارات الكهربائية مثل: Lucid Air أو Porsche Taycan Turbo. وتدعي “تيسلا” أن الطراز S الجديد مع مجموعة نقل الحركة المحدثة هو “أسرع سيارة إنتاج متسارعة على الإطلاق”.

يحتوي الطراز S الجديد على بعض التحديثات الخفيفة على الجزء الخارجي من السيارة، بما في ذلك سقف زجاجي قياسي كبير، ولكن التغيير البصري الأكبر يكون بالداخل. كما ألغت الشركة شاشة اللمس العمودية لصالح واحدة أخرى مثل ما هو موجود في الطراز 3 والموديل Y، على الرغم من وجود حواف أصغر بكثير (كما رأينا في نموذج Cybertruck الأولي).

هناك أيضًا عجلة قيادة تأتي على شكل حرف التاء كبيرا بالعربية أو حرف “يو” بالإنجليزية، وسيكون أشبه بمقود الطائرة؛ لتشبه إلى حد كبير ما رأيناه في الجيل الثاني القادم من “رودستر”، وشاشة خلف الكونسول الوسطي لركاب المقاعد الخلفية. على عكس الطراز 3 والطراز Y، لا يزال الطراز S الجديد يتميز بشاشة خلف عجلة القيادة.

يبدأ الموديل S الجديد بسعر 79990 دولارًا لإصدار ثنائي المحرك طويل المدى يبلغ 412 ميلًا من المدى. أو يمكن إنفاق 119000 دولار على واحد مع مجموعة نقل الحركة الجديدة الأكثر قوة “Plaid” والتي تقطع 390 ميلًا مع ثانيتين أقل من 0-60 مرة. بينما يأتي إصدار “Plaid +” والذي يبلغ طوله 520 ميلًا بتكلفة تبدأ من 139000 دولار.

تتمتع إصدارات Plaid وPlaid Plus بسرعات قصوى تبلغ 200 ميل في الساعة (مع “الإطارات المناسبة”، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة “إيلون ماسك”. بينما تتفوق Long Range بسرعة 155 ميلًا في الساعة.

تقول شركة “تيسلا” إن إصدارات Plaid يجب أن تكون قادرة على القيام بخمسة أضعاف تشغيل ربع ميل مثل سيارات السيدان S السابقة؛ وذلك بفضل مجموعة نقل الحركة الجديدة والمضخة الحرارية الجديدة التي تم تطويرها للطراز Y.

– مواصفات طراز “X” الجديد:

يحتفظ الطراز X الجديد بنفس التصميم الخارجي ولكنه يتميز بشاشة لوحة القيادة ذات المناظر الطبيعية الجديدة وعجلة القيادة الفراشة وشاشة الركاب الخلفية.

يبدأ الطراز X الجديد بسعر 89990 دولارًا لمواصفات طويلة المدى ذات محرك مزدوج يبلغ نطاقها 360 ميلًا، وسرعة قصوى تبلغ 155 ميلًا في الساعة، وزمن 0-60 من 3.8 ثانية.

وستبيع “تيسلا” إصدارًا مع مجموعة نقل الحركة Plaid مقابل 119000 دولار والتي تصل إلى 340 ميلًا من المدى، وتبلغ سرعتها القصوى 163 ميلًا في الساعة، ويمكن أن تصل إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

أخيرًا تأتي كلتا السيارتين المحدثتين أيضًا مع نظام معلومات ترفيهي مدعوم بشريحة قادرة على معالجة 10 تيرافلوبس من قوة المعالجة؛ ما يسمح للركاب بلعب ألعاب مثل The Witcher 3 وCyberpunk 2077 (مع دعم وحدة التحكم اللاسلكية للإقلاع).

جدير بالذكر أن سعر الطراز “S” يبلغ حوالي 80 ألف دولار، بينما يُقدر سعر الطراز”X” بحوالي 120 ألف دولار.

اقرأ أيضًا:

طرح سيارة تيسلا موديل”Y” في الصين

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد