الجديد من تسلا.. سيارة روبوت في أغسطس المقبل

كشف إيلون ماسك النقاب عن سيارة “Robotaxi” في أغسطس القادم، وهي سيارة أجرة روبوت ذاتية القيادة من تسلا، جاء ذلك في تغريدة له كتب فيها “الكشف عن سيارة أجرة ذاتية القيادة من تسلا في 8/8”.

تأتى هذه الأنباء في الوقت الذي تردد فيه أنباء عن إلغاء تسلا لخططها الخاصة بسيارة كهربائية ذات التكلفة المنخفضة، وخلال مكالمة بشأن الأرباح في يناير، قال ماسك إن إنتاج سياراتها الكهربائية من الجيل التالي سيبدأ بحلول نهاية عام 2025، مع إمكانية طرح طراز بقيمة 25 ألف دولار (أرخص طراز حالي هو موديل 3 بسعر أقل بقليل من 40 ألف دولار).

إلغاء السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة

ووفقًا لوكالة رويترز، تواجه تسلا منافسة شديدة من صانعي السيارات الكهربائية الصينيين القادرين على إنتاج سيارات كهربائية بسعر يصل إلى 10000 دولار، وبدلًا من إطلاق سيارة بأسعار منخفضة، تقول رويترز إن تسلا تتجه بدلًا من ذلك إلى “كل شيء” على سيارة الأجرة الروبوت ذاتية القيادة، وفي وقت لاحق غرد ماسك ردًّا على التقرير بأن رويترز كانت “تكذب”، على الرغم من أنه لم يحدد أي جزء من التقرير كان غير صحيح.

السيارة الروبوت من الداخل
السيارة الروبوت من الداخل

تقرير رويترز حول السيارة الروبوت من تسلا

جاءت تغريدة ماسك التي أعلن فيها عن الكشف عن السيارة  الروبوت ذاتية القيادة بعد ساعات قليلة من نشر رويترز لتقريرها، لكن ماسك يتحدث عن سيارات الأجرة الروبوت ذاتية القيادة منذ عدة سنوات، وفي مكالمة أرباح عام 2022 قال ماسك إن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستكون “منتجًا قويًا جدًا حيث نتطلع إلى الوصول إلى إنتاج كميات كبيرة منه في عام 2024”.

في ذلك الوقت، قال ماسك إن سيارات الأجرة الروبوت ذاتية القيادة من تسلا سيتم تصنيعها بدون عجلات قيادة أو دواسات، مضيفًا “هناك عدد من الابتكارات الأخرى حولها أعتقد أنها مثيرة للغاية” من غير الواضح ما إذا كانت الجهات التنظيمية ستسمح بذلك  أم لا.

دراسة تكشف تهديد إيلون ماسك لسمعة تسلا وتراجع ثقة المستهلكين

رد إيلون ماسك

على تويتر، رد ماسك على الحجج التي تقول إن الجهات التنظيمية ستكون أكبر عقبة أمام طرح سيارات الأجرة الروبوت ذاتية القيادة من تسلا على الطريق. ردًّا على شخص عارض ذلك بأن “العامل الأكبر على الإطلاق هو جعل التكنولوجيا تعمل بشكل جيد”، رد ماسك: “بالضبط”.

سيارة الاجرة الروبوت من تسلا
سيارة الاجرة الروبوت من تسلا

السيارات الروبوتية

وفي تكساس، حيث يوجد المقر الرئيسي لشركة تسلا الآن، يسمح قانون صدر عام 2017 [استخدام المركبات ذاتية القيادة. ولكن كما تلاحظ Texas Monthly، هناك القليل من الرقابة على هذا القانون. والذي يتنازل أيضًا بالسيطرة للدولة مقابل المدن التي ستعمل فيها سيارات الأجرة ذاتية القيادة هذه.

سيارات تسلا
سيارات تسلا

اقرأ أيضا:

جنرال موتورز في مواجهه مع تسلا والصين على سوق السيارات الكهربائية

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.