قواعد حكومية جديدة لشحن السيارات الكهربائية تؤثر في تسلا.. تفاصيل

بعد انتظار طويل أصدرت الحكومة الأمريكية القواعد الخاصة بشبكة شحن السيارات الكهربائية (EV) لتبشر بالتحول الأكثر أهمية في مشهد النقل بالولايات المتحدة. ووفقًا للقواعد يتعين على شركات السيارات الكهربائية بدء تصنيع أجهزة الشحن الخاصة بها في الولايات المتحدة على الفور.

تأثير القواعد الجديدة في شركة تسلا

كان وضع القواعد قيد العمل منذ ما يقرب من ثمانية أشهر؛ وقد أثر ذلك في مزودي محطات الشحن الحاليين مثل EVgo Inc وChargePoint Holdings Inc. ومع ذلك من المتوقع أن يكون التأثير الأكثر أهمية في شركة تسلا.

بصرف النظر عن كون تسلا أكبر صانع للسيارات الكهربائية في البلاد فإن لديها أيضًا بنية تحتية شاملة للشحن، والتي ستكون مطلوبة الآن لتكون في متناول جميع مستخدمي المركبات الكهربائية وليس لعملاء تسلا فقط.

اقرأ أيضًا:

“تسلا” تصنع البطارية الأكبر حجمًا بالعالم لتخزين الطاقة الشمسية

قواعد شبكة شحن السيارات الكهربائية الوطنية في الولايات المتحدة

الحكومة الأمريكية لديها إنفاق في الميزانية قدره 7.5 مليار دولار لطرح شبكة شحن السيارات الكهربائية الوطنية. ورغم ذلك إذا كان مقدمو الخدمات مثل تسلا يريدون الاستفادة من هذا التمويل فيجب عليهم اتباع بعض القواعد الأساسية أولًا.

ومن تلك القواعد: يجب أن تتوافق أجهزة الشحن الموجودة على الشبكة مع نظام الشحن المشترك (CCS)، وهو المعيار الأمريكي لشحن الموصلات التي تكتسب السيطرة في الصناعة. بالنسبة إلى شركة تسلا قد يعني هذا توفير موصل يتماشى مع شاحن (CHAdeMO) أو التحول إلى (CCS) على الفور.

ووفقًا لبعض المصادر المطلعة داخل الشركة الأمريكية تخطط تسلا لإجراء هذا التحول، لكن من غير الواضح متى.

من ناحية أخرى تتطلب القواعد أن تستخدم أجهزة الشحن ما لا يقل عن 55 في المائة من مواد البناء، مثل: الحديد والصلب، من مصادر في الولايات المتحدة.

لذلك نظرًا لأن الطلب على شواحن السيارات الكهربائية فرض ضغطًا على إمدادات الصلب العالمية فقد أرادت الشركات مدة للامتثال لتلك القاعدة. وتم بالفعل تمديد تاريخ تنفيذ هذه القاعدة إلى يوليو 2024.

يذكر أن شبكة شحن السيارات الكهربائية الموحدة تعني أيضًا أن المستخدمين ستكون لديهم شفافية أفضل حول الأسعار التي يدفعونها مقابل شحن سياراتهم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تسلا تُسلّم بيبسي أولى الشاحنات التجارية شبه الكهربائية في ديسمبر

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.