مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

واتساب يضيف مزايا جديدة للمكالمات الصوتية الجماعية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أضاف تطبيق المراسلة الشهير “واتساب” خيارات جديدة لتعزيز تجربة المستخدمين عبر منصتها الرقمية فيما يخص المكالمات الصوتية الجماعية.

وتضم المزايا الجديدة لتطبيق واتساب، والتي تخص المكالمات الصوتية الجماعية: كتم الصوت، ومراسلة أعضاء محددين داخل مجموعة الدردشة، وذلك في تطبيق المراسلة على نظامي تشغيل أندرويد وiOS.

وتسمح هذه المزايا الجديدة من واتساب للمستخدمين بكتم صوت أي أعضاء آخرين أو إرسال رسالة إلى أحدهم أثناء البقاء نشطًا في المكالمة.

وتأتي المزايا الجديدة بعد أيام فقط من توسيع تطبيق واتساب للمكالمات الصوتية الجماعية لما يصل إلى 32 شخصًا من الحد السابق البالغ ثمانية أعضاء. كما قدم تطبيق المراسلة واجهة جديدة لدعم القائمة الموسعة من الأعضاء في المكالمات الصوتية الجماعية.

وللحصول على خيار كتم صوت أو إرسال رسالة إلى أحد الأعضاء في المكالمة يحتاج المستخدم إلى الضغط مع الاستمرار على بطاقة الاسم الخاصة بالعضو المعني، ثم ستظهر له قائمة منبثقة مع الخيارات المحددة.

وتُعد القدرة على كتم صوت عضو ما عند الاتصال مفيدة بشكل خاص في حالة نسيان هذا الشخص كتم صوت نفسه. ومع ذلك يمكن أيضًا إساءة استخدام الميزة لجعل المشارك صامتًا عمدًا أثناء المكالمة. ويمكن للمشارك إعادة صوت نفسه في أي وقت من خلال الضغط على زر إلغاء كتم الصوت.

واتساب يضيف مزايا جديدة للمكالمات الصوتية الجماعية

وبالإضافة إلى خيارات كتم صوت المشاركين في المكالمات الصوتية الجماعية ومراسلتهم أضاف تطبيق واتساب مؤشرًا لإبلاغ أعضاء المجموعة عندما ينضم المزيد من الأشخاص إلى المكالمات.

وتعد الإضافة مفيدة أيضًا نظرًا لأن واتساب يدعم الآن 32 مشاركًا في المكالمات الصوتية الجماعية، وسيكون من الصعب رؤية أو معرفة انضمام شخص ما إلى مكالمة جماعية بها بالفعل عدة مشاركين.

من ناحية أخرى يختبر تطبيق واتساب لنظام تشغيل أندرويد ميزة جديدة وهي الموافقة على عضوية المجموعة الجديدة التي تسمح لمشرفي مجموعات الدردشة بإدارة طلبات الانضمام وسيتم طرحها لمختبري الإصدار التجريبي قريبًا.

وتأتي الميزة في أعقاب تطور بدأ فيه تطبيق المراسلة المملوك لشركة ميتا بإضافة القدرة على إضافة ما يصل إلى 512 عضوًا إلى دردشة جماعية.

وقد شارك موقع WABetainfo التقني، المتابع الأشهر في العالم لأخبار واتساب، لقطة شاشة توضح الميزة الجديدة، وتُظهر أنه يمكن لمشرفي مجموعات الدردشة تشغيل/ إيقاف الميزة عن طريق الوصول إليها ضمن إعدادات المجموعة.

ويقول تطبيق واتساب في رسالة الإرشاد إنه سيكون هناك قسم جديد ضمن معلومات المجموعة حيث يمكن للمشرفين إدارة جميع الطلبات الواردة من الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى المجموعة.

واتساب يضيف مزايا جديدة للمكالمات الصوتية الجماعية

وبمجرد التمكين يجب أن تتم الموافقة يدويًا على الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى المجموعة باستخدام رابط دعوة المجموعة بوساطة مسؤول المجموعة. وفي حين أن الوظيفة التفصيلية للميزة غير معروفة فقد تكون مفيدة في مواقف مختلفة.

وعلى سبيل المثال لا الحصر: يمكن للمستخدم الاستفادة من الميزة إذا قام بإنشاء فريق كرة قدم ورغب في دعوة لاعبين يستوفون معايير معينة للمشاركة، ثم بعد ذلك يمكن للمستخدم تعويم رابط تطبيق واتساب الذي يسمح للرياضيين المهتمين بالانضمام إلى المجموعة عبر هذا الرابط.

وإذا تم تمكين الموافقة على عضوية المجموعة يمكن للمستخدم (المشرف) الموافقة يدويًا على الطلبات عند التحقق مما إذا كان اللاعب الذي طلب قد استوفى المعايير.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أخيرًا.. واتساب يسمح بإخفاء حالتك على الإنترنت

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.