مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“هيونداي” تُطور روبوتًا يعمل بالذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء

103

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

طورت شركة “هيونداي”، الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، روبوتًا جديدًا لخدمة العملاء مدعومًا بتقنية الذكاء الاصطناعي، وكان يدور حول صالة عرض الشركة للسيارات في العاصمة “سيول” لمساعدة العملاء.

وكشفت الشركة عن الروبوت ” DAL-e” أمس، موضحة أنه جزء من برنامجها التجريبي وإذا سارت الأمور بسلاسة فسوف تستخدمه في جميع صالات العرض الأخرى.

يتمثل جزء من وجود الوبوت “DAL-e” في تخفيف مخاوف التفاعل البشري للعملاء بسبب تفشي فيروس كورونا، والجزء الآخر هو مساعدة الموظفين في التعامل مع عدد مرات الوصول.

والروبوت “DAL-e ” له جسم بشري وله وجه ترحيبي صغير يبلغ وزنه 80 كجم. ويتميز الروبوت بالعاطفة والاستجابة، والتي قد تجذب العملاء الذين يتطلعون إلى استخدامها للمساعدة في صالة العرض أكثر، حتى إنه يتعرف على ما إذا كان العملاء يدخلون صالة العرض بدون قناع للوجه، ويمكنه أن يطلب منهم ارتداء قناع.

يستجيب الروبوت من خلال التحدث وعرض الرسائل والمعلومات على شاشته التي تعمل باللمس، ويمكنه الانزلاق بسلاسة عبر أرضية صالة العرض بفضل عجلاته متعددة الاتجاهات. هذا يجعل من السهل على “DAL-e” مواكبة العملاء وإظهار المكان الذي يذهبون إليه.

ويتميز الروبوت “DAL-e” بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي”، كما يتضمن أدوات التعرف على الوجه ونظام اتصال آلي يمكنه من التواصل مع العملاء.

وعند الحاجة يتصل لاسلكيًا بشاشة عرض كبيرة في المكان، ويعرض جميع المعلومات ذات الصلة المطلوبة.

ويقول “دونج جين هيون”؛ نائب الرئيس ورئيس مختبر الروبوتات في شركة “هيونداي”: “هدفنا هو تمكين الروبوت DAL-e من الانخراط في اتصال سلس وممتع مع العملاء وتقديم خدمات قيمة لهم”.

يذكر أن شركة “هيونداي” تعتزم الاستمرار في تحديث روبوت “DAL-e” بناءً على المعلومات التي تم جمعها من برنامجها التجريبي؛ ما يجعله روبوتًا آليًا متقدمًا شاملًا.

اقرأ أيضًا:

“فولكس فاجن” تصنع روبوتًا لشحن السيارات الكهربائية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.