“هيونداي” تدرس طريقة جديدة لخفض أسعار السيارات الكهربائية

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

لا تزال السيارات الكهربائية جديدة، وهناك العديد من الاستراتيجيات الناشئة لجعلها أكثر إقناعًا وبأسعار معقولة.

هيونداي هي واحدة من العديد من الشركات الواعدة بزيادة السيارات الكهربائية في المستقبل؛ حيث أثبتت بالفعل قدرتها على صنع سيارات كهربائية مقنعة ، على الرغم من أنها لم تنجح في بيعها بكميات كبيرة.

وتبحث شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية في خطة تأجير البطاريات وإعادة استخدامها والتي يمكن أن تجعل السيارات الكهربائية أقل تكلفة ، فضلًا عن كونها صديقة للبيئة أكثر.

ووفقًا لتقرير صادر عن Green Car Reports، تقدم هيونداي للحكومة الكورية الجنوبية “مذكرة تفاهم” تسلط الضوء على النظام البيئي المحتمل لبطارية السيارة الكهربائية. ستشمل الخطة شركاء، مثل KST Mobility ، والتي يمكنها استئجار بطاريات من Hyundai لاستخدامها في أسطول من سيارات الأجرة الكهربائية.

وتقول هيونداي إن هذه الخطة المستقبلية يمكن أن تقلل من التكاليف الأولية المرتفعة المرتبطة بالسيارات الكهربائية. ومع ذلك يمكن القول إن الأهم من ذلك هو التأثير البيئي المنخفض الذي قد ينتج عن مثل هذه الخطة.

ولم تقدم Hyundai الكثير من التفاصيل حول المسعى المستقبلي ، على الرغم من أنها كشفت عن أنها حصلت بالفعل على براءة اختراع.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن تأجير البطارية وتبادلها وإعادة تدويرها. تفكر Nio أيضًا في تأجير البطارية في المستقبل. من المنطقي فقط أنه في حالة نجاح هذه الخطط  يمكن لصانعي السيارات الكهربائية الآخرين أن يحذوا حذوها.

 

اقرأ أيضًا:

“هيونداي” تكشف عن أحدث سياراتها للقيادة على سطح كوكب آخر

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
اترك رد