مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هل يمكن لمصابيح LED أن تحل محل الشمس لزراعة النباتات؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يعود تاريخ الزراعة إلى 10000 عام وهي في الغالب تاريخ من التكنولوجيا. وقد أدت التطورات من المحراث والعجلة إلى العبوات والأدوات الميكانيكية الحديثة للجرارات التي تعمل بالغاز والفرز إلى تحسين غلة المحاصيل باستمرار؛ ما سمح للبشرية بالتوسع من عشرات الملايين من الناس إلى عدد سكان العالم المتوقع أن يصل إلى أعلى 10 مليارات هذا القرن.

 

وعندما يتعلق الأمر بالمراحل التالية من مسار الابتكار الطويل هذا يبدو أن الزراعة العمودية تتمتع بجميع الخصائص الصحيحة. ويمكن للضوابط الدقيقة المدعومة بتحليل البيانات معايرة جودة الغذاء؛ ما يؤدي إلى مزيد من التحسينات في الغلات مع تقليل المدخلات الخام مثل المياه. هذا أمر بالغ الأهمية في وقت يصل فيه مناخ العالم إلى حافة الانهيار.

 

هل يمكن لمصابيح LED أن تحل محل الشمس لزراعة النباتات؟
هل يمكن لمصابيح LED أن تحل محل الشمس لزراعة النباتات؟

 

ويمكن تحسين كفاءة الطاقة للمصابيح أو أنظمة الإنتاج ولكن ليس إلى ما لا نهاية؛ لذلك ستظل المحاصيل الداخلية دائمًا معتمدة بشكل كبير على الكهرباء وغيرها من أشكال الدعم الصناعي.

 

لكن بالنسبة إلى شركة Bowery Farming الناشئة لا توجد تقنية لا يمكن تحسينها، ولا توجد بيانات غير مهمة للغاية بحيث يتعذر تتبعها، وهي تأمل في تنسيق مستقبل الزراعة وبناء خندق مائي تنافسي في هذه العملية؛ لإنشاء شركة ذات قيمة في نهاية المطاف، ولا تحتاج فقط إلى بناء تقنية متميزة ولكن أيضًا بناء علامة تجارية مع المستهلكين.

 

ولدى النباتات قوة خارقة -عملية البناء الضوئي- تسمح لها بصناعة غذائها من النشاء. فكل ما تحتاجه هو ثاني أكسيد الكربون وبعض الماء. لدعم هذه العمليات يحتاج النبات إلى بعض الطاقة يحصل عليها من ضوء الشمس.

 

مع الأسف الشمس لا تشرق بشكل كامل على مدار السنة في جميع أنحاء الكوكب، فعند القطبين في دول مثل آيسلندا وفنلندا في الشمال، أو في أنتاركتيكا في الجنوب، ينخفض وجود الشمس ليصل إلى 8 ساعات في اليوم فقط.

 

وإلى جانب التغيرات الموسمية تمثل المدن مشكلة للنباتات المنزلية، فالمباني العالية وناطحات السحاب يمكن أن تمنع وصول ضوء الشمس إلى المساكن؛ لذا علينا تشغيل المصابيح!

هل يمكن لمصابيح LED أن تحل محل الشمس لزراعة النباتات؟
هل يمكن لمصابيح LED أن تحل محل الشمس لزراعة النباتات؟

 

يمكن أن تنمو النباتات في الضوء الاصطناعي لكن قوة الضوء الاصطناعي ليست بقوة ضوء الشمس، وضوءها الأحمر والأزرق أضعف مما في ضوء الشمس. ومصابيح LED التي تستعمل خاصة في غرف النمو الداخلية تخفض الفارق بين الضوء الاصطناعي وضوء الشمس، ويمكن أن تساعد النباتات في النمو بشكل أفضل.

 

وتعمل شركة Bowery Farming على استكشاف كيف أن التطورات لمكون واحد فقط وهو مصابيح LED جعلت الزراعة العمودية قابلة للحياة.

والشركة متشددة بشأن التفاصيل لكنها تشير إلى أنها تطلق العنان للقدرة على تكرار نظام النمو الخاص بها بسرعة في المزارع الجديدة.

 

المصدر:

Can LEDs ultimately replace the sun?

 

 

اقرأ أيضًا:

هل الزراعة الداخلية العمودية هي المستقبل؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.