مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: هل ترغب في المشي أثناء قيادة السيارة؟

0 308

تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 1.4 مليار شخص يعيشون أنماط حياة مستقرة بشكل مبالغ فيه؛ حيث يقضي الكثير من الأشخاص الوقت في الجلوس في السيارات، لكن شركة السيارات البريطانية “جاكوار لاند روفر” تعمل على إصلاح ذلك.


لماذا يُعد الجلوس في السيارة أمرًا مرهقًا؟


يؤدي الجلوس لمدة طويلة إلى تقصير العضلات في الساقين والأرجل ما يسبب آلام الظهر، كما أنه يُقيّد تدفق الدم إلى الجزء السفلي من الجسم، وهذا يعني قصورًا في عمل القلب وفسادًا في اتصالات الأعصاب؛ ما يتسبب في ألم شديد، ولتجنب ذلك لا بد من الجلوس قليلًا والتمرين أكثر.


هل يمكننا الوقوف في السيارة؟


لا، لا يمكننا ذلك، فالوقوف في السيارة يجعل القيادة أقل أمانًا، ومع ذلك، تعمل شركة Jaguar Land Rover على ابتكار نظام جديد، يحاكي إحساس المشي وضغوطه، الأمر الذي سيخفف جزئيًا -على الأقل- من آثار الجلوس في رحلة طويلة.

وصممت Jaguar Land Rover مقعدًا يستخدم مجموعة من المشغلات في المقعد لإنشاء نظام صغير ثابت يجعل عقلك يفكر أنك تمشي، وتعمل قاعدة المقعد على تحريك رجلك، وهو يشبه إلى حد ما التدليك، ولكنه يقلل بشكل كبير من المشاكل المرتبطة بالجلوس لفترة طويلة وإجهاد السائق ويحسن حالته العامة.

سعة الحركة في هذا المقعد دقيقة؛ لذا لا يوجد خطر من انزلاق رجل السائق عن الدواسات، إنه آمن تمامًا وسيتم تصميمه بشكل فردي لكل سائق وراكب.


ماذا نفعل قبل تجربة هذا المقعد؟


هناك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين صحتك في السيارة، مثلًا اضبط وضع القيادة بحيث يكون مدعومًا بشكل جيد ومريحًا ويُسّهل الوصول إلى جميع أدوات التحكم في السيارة، ثم اشرب الكثير من الماء قبل رحلة طويلة.

ليست هذه هي التقنية الأولى التي قدمتها “جاكوار لاند روفر” لتحسين رفاهية الناس في سياراتها، وجعل المجتمعات أكثر أمانًا وصحة؛ إذ سبق أن قدمت تقنية الأشعة فوق البنفسجية لوقف انتشار الزكام ونزلات البرد.



المصدر: Technologyorg: Do you want to feel like walking while you’re driving? JLR is designing such technology


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.