مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

هاتف سامسونج “Z Flip” الجديد يتفوق على نظيره “Razr” من موتورولا بشاشة زجاجية قابلة للانحناء

0 263

كشفت شركة “سامسونج”، مؤخرًا، النقاب رسميًا عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Z Flip أحدث هواتفها القابلة للطي، وذلك عقب شهور من التسريبات والإعلانات التشويقية والدعائية التي قامت بها الشركة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الماضي.

ويتميز هاتف سامسونج الجديد، الذي يعد ثاني هواتف الشركة القابلة للطي بعد هاتفها Galaxy Fold، بتصميم صدفي مشابه لتصميم هاتف Razr الجديد من شركة موتورولا، ويشترك الهاتفان في الأساس بأنهما من الهواتف ذات التقنية العالية، مع شاشة داخلية قابلة للانحناء بمقاس 6.7 بوصة ولوحة إشعارات خارجية صغيرة.

وصرحت “ريبيكا هيرست”؛ مديرة التسويق في شركة سامسونج، تعقيبًا على إطلاق هاتف الشركة الجديد قائلة: “إننا وبحق نُغير شكل المستقبل، إن Galaxy Z Flip هو بحق الهاتف الذكي”.

وبمقارنة الإصدار الأول لهاتف شركة سامسونج القابل للطي جالاكسي Fold مع نظيره من شركة موتورولا  Razr، يأتي هاتف “فولد” بشاشة 4.6 بوصة عند إغلاقه، وشاشة منفصلة 7.3 بوصة عند فتحه في جهاز لوحي، في حين أن شاشة العرض الخارجية لهاتف “رازر” من موتورولا تأتي بمقاس 2.7 بوصة، بينما تأتي شاشته الداخلية بمقاس 6.2 بوصة.

أما في هاتف جالاكسي Flip الجديد من سامسونج، فأشارت الشركة إلى أن شاشة الهاتف تأتي من الزجاج الذي لا يتم خدشه بسهولة، ومن ثم فإن ذلك يُعد هو أول استخدام للزجاج في أسواق الهواتف القابلة للطي والذي يجعل الهاتف أكثر متانة، كما يمنحه مظهرًا وشكلًا جماليًا متميزًا أكثر مقارنة بغيره من الهواتف القابلة للطي الأخرى المتاحة في الأسواق.

ولفتت سامسونج إلى أنها استخدمت في هاتفها الجديد زجاجًا يُطلق عليه Ultra Thin Glass القابل للانحناء، الذي يجعل الهاتف قابلًا للطي ويمنحه “مظهرًا أنيقًا لم يسبق له مثيل”.

ورغم أن الهواتف القابلة للطي جذبت انتباه كبرى شركات الهواتف الذكية، وعلى رأسها سامسونج وهواوي وشاومي في الآونة الأخيرة، وهو ما دفعها للبدء في تصميمها، فضلًا عن تناثر الشائعات حول بدء جميع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الأخرى للعمل على تصميم تلك الهواتف القابلة للطي، إلا أن كل جهاز واجهته أخطاء ومعوقات، فمن جانب، سبق أن أجلت شركة سامسونج إطلاق جهاز جالاكسي “فولد” الذي تبلغ قيمته 1980 دولارًا لمدة خمسة أشهر بعد أن وجد بعض المراجعين عيوبًا في وحدات المراجعة الخاصة بهم؛ حيث انتقد البعض منهم الشاشة الأمامية الأصغر وأشاروا إلى أنها ليست كبيرة بما يكفي لتكون في الواقع مفيدة للغاية، بالإضافة إلى ارتفاع سعره بالنسبة للعديد من المشترين.

كما سبق أن قامت شركة موتورولا، وهي الشركة الرئيسية المصنعة للهواتف المحمولة القابلة للطي في الولايات المتحدة، بتأجيل طرح هاتفها Razr عدة مرات قبل أن تكشف النقاب عنه نهائيًا في نوفمبر الماضي، والذي بلغ سعره نحو 1500 دولار ولم يعد متوفرًا في المتاجر، وأصبح يتم طلبه عبر الإنترنت ولكن بتقنية أقل تقدمًا مقارنة بغيره من الهواتف الذكية المتطورة، مثل معالج أضعف وقدرات كاميرا محدودة.

وتتنبأ شركة سامسونج بأن يجذب الهاتف الجديد جالاكسي Flip بشاشته الداخلية المألوفة للهواتف الذكية الكثير من المشترين فور طرحه للأسواق، على عكس شقيقه السابق Fold الذي خاطب فئة المستخدمين التي بحثت عن التكنولوجيا القابلة للطي قبل حلول أجلها.

جدير بالذكر، أن شركة سامسونج أعلنت عن أن موعد طرح هاتفها الجديد جالاكسي Flip بالأسواق سيكون يوم 14 فبراير الجاري بسعر1.380 دولار، بثلاثة ألوان (أسود مرآة، أرجواني عاكس، وذهبي عاكس) وتتغير تلك الألوان مع انعكاس الضوء عليها.


المصدر: Cnet:Samsung’s new foldable Z Flip has something the Razr doesn’t: A bendable glass screen


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.