مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

نظام BFree.. خالٍ من البطارية ويمنح الأجهزة الإلكترونية “عمرًا غير محدود”

25

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

طوّر مجموعة من مهندسي الكمبيوتر نظامًا جديدًا خاليًا من البطاريات، يسمح للأجهزة الإلكترونية بالعمل بشكل متقطع على الطاقة المحصودة، مثل الطاقة الشمسية؛ ما يمنحها “عمرًا غير محدود”.

 

ومن خلال الإيقاف المؤقت للحسابات بسلاسة عند انقطاع الطاقة واستئنافها عند عودة الطاقة يسمح النظام المسمى “BFree” للأجهزة بالعمل بسلاسة في أي وقت تتوفر فيه الطاقة؛ ما يتيح حركة جديدة من الإلكترونيات المستدامة DIY. تم تصميم النظام للمساعدة في معالجة مشكلة النفايات الإلكترونية؛ حيث يتم إنتاج 53 مليون طن منها على مستوى العالم كل عام.

 

مزايا نظام BFree وإلكترونيات DIY

نظام BFree

 

طور فريق الباحثين من جامعة نورث وسترن وجامعة دلفت للتكنولوجيا، نظام BFree، وهو نظام يستخدم نسخة مقاومة لانقطاع الطاقة من لغة البرمجة Python المستخدمة على نطاق واسع. ويتضمن BFree أيضًا أجهزة لتجميع الطاقة تسمى BFree Shield، والتي تعد تطورًا للعمل السابق للفريق نفسه.

 

وفي العام الماضي كشف الفريق النقاب عن لعبة Game Boy خالية من البطاريات تسمى “ENGAGE”، والتي تعمل فقط بالطاقة الحركية لضغط الأزرار. ووُصفت الآلة بأنها شكل مستدام من الإلكترونيات يمكن أن تمهد الطريق أيضًا للإلكترونيات طويلة الأمد لمهام الفضاء المستقبلية؛ حيث إنها لا تحتاج إلى بطارية أو طاقة شمسية لتعمل.

 

لكن الإصدارات المستقبلية من نظام BFree  مفيدة للفضاء وخاصة الأقمار الصناعية الصغيرة التي تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.

 

ويعد نظام BFree الجديد للفريق تطورًا لتقنية “ENGAGE”، ويسمح لأي شخص بصنع الإلكترونيات المستدامة الخاصة به، علاوة على هذا يأمل الفريق في أن يساعد النظام الجديد في تقليل العدد غير المستدام للبطاريات الفارغة التي ينتهي بها الأمر كمخلفات إلكترونية على أساس سنوي.

 

نظام BFree
نظام BFree

 

وبفضل التكنولوجيا الجديدة يقول الفريق إنه حتى المبرمجين المبتدئين يمكنهم تحويل مستشعر الحركة الذي يعمل بالبطارية DIY، على سبيل المثال، إلى مستشعر يعمل بالطاقة الشمسية بعمر غير محدود.

 

ويسمح نظام BFree للأجهزة بالعمل بشكل دائم باستخدام طاقة متقطعة، وعند انقطاع التيار الكهربائي يوقف النظام العمليات الحسابية مؤقتًا. بعد ذلك عند عودة الطاقة تستأنف التشغيل تلقائيًا دون فقد أي ذاكرة ودون الحاجة إلى تشغيل قائمة واسعة من العمليات.

 

أخيرًا يمكن أن يشكل النظام الجديد اختراقًا واسع النطاق للإلكترونيات؛ ما يسمح بتخفيض جذري في النفايات الإلكترونية من مشاريع الإلكترونيات ذاتية الصنع، والتي تكتسب شعبية متزايدة.

 

المصدر:

A New Battery-Free System Gives Devices an ‘Infinite Lifetime’

اقرأ أيضًا:

ابتكار جهاز جديد يمكن ارتداؤه لتحويل جسمك إلى بطارية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.