نظام تشغيل “آي أو إس 17” الأفضل لأجهزة أيفون حتى الآن.. الأسباب

نظام تشغيل " آي أو إس 17"أفضل لأجهزة أيفون حتى الآن..ما السبب؟
نظام تشغيل " آي أو إس 17"أفضل لأجهزة أيفون حتى الآن..ما السبب؟

وفقًا لمراجعة أجرتها بي سي ماج الشرق الأوسط، (PC Mag Middle East). فإن تحديث نظام التشغيل” آي أو إس 17″  هو تحديث ضروري لهذا النظام التشغيل الشهير. حيث يحسن العديد من الميزات الموجودة، ويقدم أدوات جديدة وممتعة وآمنة.

إيجابيات نظام تشغيل “آي أو إس 17”

  • وضع الاستعداد الممتاز
  • ميزات إضفاء طابع شخصي جديدة رائعة
  • وظائف مفيدة لكل من AirDrop و NameDrop
  • تحسينات رائعة في الرسائل
  • خيارات أمان إضافية
  • يسمح بتحميل التطبيقات الجانبية (في الاتحاد الأوروبي)

السلبيات

  • تداخل محدود لطبقات شاشة القفل
  • الملصقات مرئية فقط لمستخدمي iPhone الآخرين

المواصفات الرئيسية لنظام التشغيل iOS 17

  • فئة المنتج: نظام تشغيل أبل آي أو إس
  • نوع سعر المنتج: مجاني
نظام التشغيل" آي أو إس 17"
نظام التشغيل” آي أو إس 17″

الميزات الرئيسية في iOS 17

يقدم نظام التشغيل” آي أو إس 17″ العديد من الميزات الأساسية التي توفر طرقًا جديدة لتخصيص هاتف iPhone واستخدامه. سنستعرض هنا أكبر الإضافات الجديدة، بدءًا من وضع الاستعداد.

وضع الاستعداد هو وضع جديد رائع يدخل فيه هاتف أيفون الخاص بك عند وضعه أفقيًا على قاعدة أو حامل. يمكنك التفكير فيه على أنه “وضع المنضدة”. في وضع الاستعداد، تعرض الشاشة العديد من الأدوات المفيدة، بما في ذلك الموسيقى والطقس والأسهم وعروض متعددة للساعة والتقويم. يؤدي التمرير إلى اليسار على الشاشة إلى تشغيل الصور.

يكشف وضع الاستعداد أيضًا الضوء في غرفتك، مع ضبط إضاءة شاشة أيفون. في حالة الإضاءة الخافتة، تتحول الأدوات البيضاء عادةً في وضع الاستعداد إلى نظام ألوان أحمر ناعم. يوفر الخط الأحمر المتوهج والشاشة المظلمة عرضًا رائعًا بجانب السرير. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط هاتف أيفون الخاص بك للكشف عن الحركة وتنشيط الشاشة تلقائيًا. يمكنك تعطيل وضع الاستعداد في الإعدادات، ولكنها ميزة جديدة ومريحة للغاية بحيث لا ترغب على الأرجح في الاستغناء عنها.

علاوة على ذلك، يتيح لك وضع الاستعداد ضبط وقت إطفاء الشاشة – وهي ميزة متوفرة على أيفون 14 و أيفون 15. يمكنك ضبط الشاشة لإطفائها تلقائيًا، بعد 20 ثانية، أو عدم إطفائها أبدًا. في الوضع التلقائي، يتم إيقاف تشغيل الشاشة عندما تكون غرفتك مظلمة ولا يستخدم أيفون. إنه خيار مفيد، خاصة إذا وجدت أن وجه ساعة أيفون يشتت انتباهك.

مواصفات نظام التشغيل" آي أو إس 17"
مواصفات نظام التشغيل” آي أو إس 17″

 لماذا يعد آي أو إس 17 أفضل نظام تشغيل حتى الآن؟

يوفر تحديث نظام التشغيل  “آي أو إس 17” العديد من التحسينات ل Apple، ولكنه لا يُقدم تغييرات ثورية على هاتف iPhone الخاص بك. بدلاً من ذلك، يقدم  نظام التشغيل “آي أو إس 17” العديد من التغييرات الملائمة، كبيرة كانت أم صغيرة. تسرق الإضافات المهمة، مثل وضع الاستعداد وملصقات جهات الاتصال القابلة للتخصيص، العرض. ومع ذلك، تحصل الميزات الأخرى مثل AirDrop والرسائل والملاحظات وسفاري والبريد الصوتي والأمان والعديد من الميزات الأخرى على تحسينات ملحوظة تؤدي إلى تجربة iPhone مصقولة ومفيدة وممتعة بشكل مثير للإعجاب. نظرًا للعديد من التحسينات التي يقدمها، حصل نظام تشغيل  “آي أو إس 17″على جائزة اختيار المحررين لأفضل  للهاتف المحمول.

أفضل نظام تشغيل
أفضل نظام تشغيل

مشاركة الاهتمامات مع نظام التشغيل “آي أو إس 17”

مع نظام التشغيل  آي أو إس 17.يمكنك مشاركة الملفات أو جهات الاتصال أو الصور عبر AirDrop عن طريق إحضار هاتف iPhone الخاص بك بالقرب من هاتف iPhone آخر. في السابق، كان عليك تحديد الوسائط التي تريد مشاركتها، ثم الجهاز الذي تريد مشاركتها معه (يتمتع Android 14 بوظائف مماثلة مع Nearby Share). تم تحسين الوظائف بشكل كبير في iOS 17، حيث لا تتطلب منك فتح قائمة للبحث عن الأجهزة. ما عليك سوى النقر على هاتف iPhone الخاص بك مع هاتف iPhone آخر – أو وضعهما فوق بعضهما البعض – لبدء نقل الملفات. لاحظ أنه يجب عرض الصورة أو الفيديو على شاشة هاتفك لاستخدام AirDrop.

تنطبق نفس الوظائف على تبادل معلومات الاتصال. تسمى NameDrop، وتسمح لك بمشاركة معلومات الاتصال مع شخص آخر من خلال النقر على هواتف iPhone. بالطبع، يجب عليك تأكيد أنك تريد إرسال واستقبال المعلومات، حتى لا تتمكن من سرقتها من شخص ما دون علمه. يمكنك أيضًا ضبط هاتف iPhone الخاص بك لاستقبال المعلومات فقط، حتى لا تقلق بشأن مشاركة المعلومات الشخصية عن طريق الخطأ.

يدعم AirDrop نقل البيانات عبر Wi-Fi كلما خرجت من نطاق Bluetooth. لقد اختبرنا هذه الميزة عن طريق بدء نقل فيديو مدته دقيقة واحدة بين iPhone 14 Pro Max و iPhone 11 الموضوع على بعد 100 قدم. أدى ذلك إلى إبطاء نقل AirDrop بشكل كبير. داخل نطاق Bluetooth، تم نقل الفيديو في حوالي خمس ثوانٍ ؛ داخل نطاق Wi-Fi، تم نقل الفيديو في حوالي دقيقة.

AirDrop و NameDrop سهل الاستخدام بشكل مدهش في الممارسة العملية. يحتوي تأثير صوت ping الكلاسيكي AirDrop الآن على تصاعد طنين يدل على أن الهواتف تتصل، وهناك حتى تأثير رسومي أنيق ينزلق عبر شاشتك لتمثيل البيانات التي يتم مسحها ضوئيًا. في البداية، كانت العملية خاطئة في بعض الأحيان. ومع ذلك، فقد حذفت Apple الميزات بحيث يستمر نقل البيانات عبر Wi-Fi إذا قمت بنقل الهواتف بعيدًا عن النطاق (أو إذا كنت تتعامل مع ملف كبير).

تدوين حياتك مع تطبيق جورنال

وفي نفس السياق يقدم تطبيق Journal من Apple لمستخدمي iPhone أداة رائعة لتسجيل أنشطتهم اليومية. باستخدام Journal، يمكنك تدوين أفكارك ؛ ووضع علامات على المواقع ؛ أو إدراج التسجيلات الصوتية والصور والفيديو. التطبيق سهل الاستخدام ويقدم العديد من الأدوات للحفاظ على تدفق الإبداع. على سبيل المثال، يمكنك تمكين إشعارات الدفع لإنشاء جدول للكتابة المستمرة، والسماح بالوصول إلى الميكروفون لتسجيل ملاحظاتك الصوتية، وتمكين وظائف الكاميرا لالتقاط مقاطع الفيديو أو الصور. تتوفر هذه الوسائط فقط داخل Journal، ما لم تقم بتمكين المشاركة مع مكتبة الصور الخاصة بك. إذا كنت تعاني من انسداد الكاتب، فإن التطبيق يقدم اقتراحات لك للتفكير والتوسع.

مشاركة الاهتمامات مع نظام التشغيل "آي أو إس 17"
مشاركة الاهتمامات مع نظام التشغيل “آي أو إس 17”

سهولة الرسائل

 علاوة على ذلك يتلقى تطبيق الرسائل أيضًا العديد من التحسينات. الاختلاف الأكثر وضوحًا هو عدم وجود أيقونات على لوحة مفاتيح iPhone. نقلتها Apple إلى قائمة منفصلة يمكنك الوصول إليها من خلال الزر +. وبالمثل، لم تعد الرسائل الصوتية تتطلب منك الضغط باستمرار على زر تسجيل الصوت لحفظ رسالتك. في لمسة لطيفة، يمكنك معاينة رسالة قبل إرسالها.

يمكنك الآن الرد على رسالة معينة. في السابق، كنت بحاجة إلى الضغط مع الاستمرار على رسالة، ثم تحديد الرد قبل كتابة الرد. يتيح لك نظام التشغيل  “آي أو إس 17” ببساطة تمرير الرسالة، مما يؤدي إلى فتح لوحة مفاتيح هاتف iPhone. إنها تجربة مراسلة أقل إرباكًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن التصحيح التلقائي أقل إزعاجًا. لا يزال يقوم تلقائيًا بإعادة ضبط الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ، ولكنه أيضًا يضع خطًا تحت الكلمة. نتيجة لذلك، يتيح لك التصحيح التلقائي النقر على الكلمة المسطرة لإعادتها إلى الكلمة الأصلية (أو تحديد الكلمة المقترحة).

اقرأ أيضا:

سدايا تعلن عن 265 وظيفة شاغرة لحملة الدبلوم والبكالوريوس فأعلى بالرياض

الرابط المختصر :