مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

موعد إطلاق سيارة Corvette Z06 المنتظرة من “شيفروليه”

14

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

انطلق العد العكسي لكشف النقاب عن سيارة Corvette Z06 الجديدة كليًا لعام 2023 من شركة “شيفروليه” الأمريكية لصناعة السيارات، والذي يصادف يوم 26 أكتوبر المقبل.

وتتميز سيارة Corvette Z06 بكونها سيارة فائقة عالية الأداء، وقد جرى تصميمها لتعزيز متعة القيادة المشوقة والارتقاء بها لمستوى أعلى، سواء على الطرقات العادية أو على الطرق السريعة أو على بعض أشهر حلبات السباق في العالم.

ومن المقرر أن تكون لسيارة Corvette Z06 وجهة أمامية أكثر قوة مع فاصل بارز وجانح كبير ومصد خلفي أكثر تطرفًا مع نظام عادم رباعي، وسيكون العادم مركبًا في المنتصف.

ومن المرجح أن تأتي سيارة Corvette Z06 مع محرك V8 ذي مستوى مسطح بسعة 5.5 لتر مثل المحرك الموجود في C8R. ومع ذلك فإن الطراز الذي يعمل على الطرقات الآن سيكون أقوى بكثير؛ حيث يشاع أنه سيأتي بقوة 626 حصانًا، و460 كيلو وات، وعزم دوران يبلغ 651 نيوتن/ متر.

هذا الرقم أقل قليلًا من الجيل السابق الذي كان يأتي بمحرك V8 Super Charge سعة 6.2 لتر وبقوة 659 حصانًا، 458 كيلو وات، وعزم دوران يبلغ 811 نيوتن/ متر.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن سيارة Corvette Z06 ستكون سريعة بشكل مثير للإعجاب؛ حيث يمكن للسيارة المزودة بحزمة الأداء Z51 أن تتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 2.9 ثانية وتقطع مسافة الربع ميل في 11.2 ثانية بسرعة 195 كم/ ساعة.

في النهاية من المتوقع أن يكون لدي سيارة Corvette Z06 من شركة ” شيفورليه” العديد من الأسرار التي لم تكشف بعد لكننا سنعرفها في شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أن شركة “شيفروليه” هي شركة أمريكية لصناعة السيارات، تأسست عام 1911 في مدينة ديترويت بولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد “لويس شيفروليه” و”ويليام ديورانت”.

هذه الشركة تُعد النواة الأساسية لشركة “جنرال موتورز”الأمريكية التي تأسست فيما بعد وضمت شركة “شيفروليه” كأول شركة لـ “جنرال موتورز” من ضمن شركاتها التي ضمتها وأسستها فيما بعد؛ حيث تعتبر “شيفروليه” من الماركات الشعبية لدى شركتها الأم “جنرال موتورز” وذلك يرجع لأسعارها المنافسة والمتوسطة مقارنةً بغيرها من العلامات التجارية.

وتنتج “شيفروليه” حاليًا العديد من الطرز المختلفة من مختلف أنواع السيارات داخل الولايات المتحدة؛ حيث إن هناك بعض الطرزات معدة للسوق المحلية الأمريكية وللتصدير، وهناك كذلك طرازات تصنع بشعار “شيفروليه” في مصانع دايو الكورية وهولدن الأسترالية للسوق الخارجية؛ إذ إن شركة شيفروليه تنتج السيارات السيدان وسيارات النقل والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ومركبات الدفع الرباعي.

 

المصدر:

2023 Chevy Corvette Z06 reveal set for October

 

اقرأ أيضًا:

استمتع بتجربة فريدة من نوعها مع سيارة “شيفروليه تاهو 2021”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.