مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة Honda e Hatchback

0 581

تشتهر سيارة هوندا بهندستها الممتازة وجودة الصنع، وبالتالي طول العمر، وعلى الرغم من أسعارها المرتفعة، إلا أن القيم باقية.

لماذا يجب أن تشتري سيارة هوندا e؟

مواصفات سيارة Honda e Hatchback
  • المظهر جميل جدًا.
  • اتصال مثير للإعجاب.
  • سهولة الركن (الصف).
  • ليس هناك “ضريبة على الطرق” لعام 2020، ولا رسوم ازدحام، ولا ضريبة مزايا عينية لمستخدمي الأساطيل، بالإضافة لانخفاض التأمين، وحسابات باركرز؛ فسوف تحصل على 24 ميلًا مقابل 1 جنيه استرليني إذا شحنتها في المنزل، وهذا أرخص من تزويدها بالوقود لمدة 24 ميلًا باستخدام البنزين أو الديزل.

ومع ذلك، فإن سعرها مرتفع جدًا، وهذا شائع بين جميع السيارات الكهربائية؛ حيث سيكلفك شراء هوندا e ما بين 27 و30 ألف جنيه إسترليني.

لكن Honda e لن تكلفك الكثير كبعض المنافسين، مثل Peugeot e-208 أو Vauxhall Corsa-e، فسعر كليهما يزيد 1000 جنيه إسترليني عن هوندا e، وهذا أمر غريب؛ لأن سيارات Honda عادة ما تكون أغلى بكثير من Peugeots. ربما يكمن السبب هو أن نطاق هوندا يتأخر عند 137 ميلًا، مقابل 200 ميل من السيارتين آنفتي الذكر، ونستطيع القول إنه ربما تحصل على أفضل سيارة كهربائية والأكثر متعة مع هوندا.

ويجب ألا ننسَ الإشارة إلى حجم العجلة الأصغر، الأمر الذي قد يبدو سيئًا، لكنك ستختصر من 10 إلى 12 ميلًا إضافيًا في كل شحنة.

• موثوقية هوندا e

تتربع Honda e على منصة جديدة، مع تطبيق هوندا الأول لهذه التكنولوجيا الكهربائية، بالإضافة إلى جميع برامج الاتصال والشاشات الجديدة في الداخل؛ لذلك يجب أن ننتظر لنرى ما هي المشاكل المحتملة، إن وجدت، وستمنحك هوندا ضمانًا قياسيًا لمدة ثلاث سنوات.

• معايير السلامة لهوندا e

مواصفات سيارة Honda e Hatchback
مواصفات سيارة Honda e Hatchback

تأتي حزمة الأمان “هوندا سينسينج” من هوندا متقدمة ورائعة، كمعيار قياسي في هوندا e؛ حيث يمكنك الحصول على التحكم التكيفي في ثبات السرعة، وتخفيف الاصطدام الذي يستشعر إمكانية الاصطدام بسيارة أو دراجة أو أي شيء آخر، وتطبق المكابح التي تم تحسينها الآن للتعامل مع ظروف الليل، ومساعدة الحفاظ على الممرات، وتخفيف الانطلاق على الطريق لتفادي الانحراف إلى جانب الطريق، والتعرف على إشارات المرور ومحدد السرعة الذكي الذي يحافظ على سرعة السيارة إلى ما دون ذلك المذكور في لافتات الطرق.

وتأتي هوندا e مزودة بكاميرات بدلًا من المرايا الجانبية كمعيار قياسي؛ حيث يتم ترحيل صورة الكاميرا على الشاشات الموجودة على طرفي لوحة العدادات داخل السيارة، ويمكن تعديل زواياها مثل المرايا العادية، وتوفر رؤية أفضل في الظلام من المرايا التقليدية.

• مدى راحة سيارة هوندا e

مواصفات سيارة Honda e Hatchback

الأمر المثير للإعجاب في مثل هذه السيارة الصغيرة أنها لا تخطئ، فهي ليست بحجم Ford Fiesta أو VW Polo ولكنها تشبه فيات 500 أو Toyota Aygo وتتميز بالخفة والتهوية الجيدة، ويُبرز التصميم الأفقي للوحة القيادة والشاشات الإحساس بالعرض والمساحة، ويمكن التجول في غلاف ناقل الحركة المركزي، أو وضع حقيبة هناك؛ وذلك بفضل الأرضية المسطحة، وتحتوي على أكياس قماشية رمادية جميلة لتخزين المحافظ والمفاتيح والمحافظ أو المجلات.

ويوجد داخل السيارة نقاط شحن USB ومقبس قابس ثلاثي في الأمام، وهناك حامل أكواب قابل للسحب.

أما بالنسبة للمقاعد، فالمقعد الخلفي عبارة عن مقعد بسيط ولكنه مغطى بنفس القماش الرمادي المستخدم على الأبواب، وهناك مساحة جيدة الساق في الخلف بالنسبة لمعظم الأحجام.

• مميزات هوندا e

مواصفات سيارة Honda e Hatchback

تحتوي هوندا e في الداخل على مجموعة من الشاشات الكبيرة على عرض الزجاج الأمامي، التي تضم عددًا لا يحصى من الوظائف والتطبيقات والأنشطة؛ حيث يمكنك الاطلاع على معلومات مثل حالة شحن البطارية وكيفية الحفاظ عليها، أو التبديل إلى sat-nav، أو DAB، أو Apple CarPlay؛ أو النقر بين التطبيقات، أو تحويل المساحة بأكملها إلى حوض سمك رقمي متحرك.

يمكنك أيضًا تنشيط تطبيق OK Honda، مع الوجه المبتسم، الذي تستطيع أن تسأله عن حالة الطقس، أو التوصية بمطعم سوشي قريب، كما يمكن أن يرتبط تطبيق My Honda لهاتفك بالسيارة لإخبارك بالشحنة المتبقية لديك وتخطيط نطاق رحلتك، وما إذا كنت ستحتاج إلى إعادة الشحن، ويمكنك الضغط على زر للتبديل بين الشاشتين الرئيسيتين إذا كنت تريد إلقاء نظرة فاحصة على شيء ما، كما يمكنك التحكم في الكثير من الوظائف من الأزرار المركبة على عجلة القيادة الكبيرة والرائعة، هناك أيضًا خيار نقطة لاتصال wifi ومفتاح رقمي.

هناك خياران: هوندا القياسي e، والتي تأتي بقوة 136 حصانًا، و”هوندا إي أدفانس” التي تأتي بقوة 154 حصانًا، وتصل إلى 0-62 ميل في الساعة في 8.3 ثانية. تستغرق هوندا أربع ساعات فقط، أو 30 دقيقة في نقطة الشحن السريع العامة.

إذًا، لا يتم استخدام Honda e كالسيارة الوحيدة للأسرة، بأي حال من الأحوال، إلا إذا كنت من سكان المدينة الذين لا يغامرون بمغادرة حدود المدينة، أو مستعدون للانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل لإعادة الشحن في كل مرة.

يمكنك أيضًا الحصول على وضعي قيادة عادي ورياضي، ويمكنك التبديل إلى القيادة بدواسة واحدة؛ حيث يعمل تخفيف دواسة الوقود على الكبح ويحافظ على الطاقة، كما يمكنك بعد ذلك تعديل شدة تأثير الدواسة الواحدة من التخلف البسيط، إلى التوقف الكامل دون لمس الفرامل.

المصدر:

autotrader.co: Honda e Hatchback (2020 – ) review

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.