مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات سيارة مازيراتي MC20 موديل 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد مازيراتي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، تأسست في 1 ديسمبر 1914 بمدينة بولونيا الإيطالية، ويقع المقر الرئيسي الحالي للشركة في مدينة مودينا، وشعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس.

وتتميز سيارات مازيراتي بالفخامة وتنافس منتجات شركات أخرى، مثل: أستون مارتن وجاجوار، وكبرى الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو.

وتتوالي إنجازات شركة مازيراتي؛ حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن سيارة MC20 ذات السقف القابل للطي موديل 2022.

– مواصفات سيارة MC20 ذات السقف القابل للطي موديل 2022 من مازيراتي:

سيارة MC20 ذات السقف القابل للطي موديل 2022 من مازيراتي
سيارة MC20 ذات السقف القابل للطي موديل 2022 من مازيراتي

– المحرك

السيارة مزودة بمحرك V-6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر مثبت في منتصف الهيكل ومقترن بناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات، مع إرسال القوة إلى العجلات الخلفية فقط.

ويأتي المحرك الـ 6 سلندر كوحدة مخصصة من تصميم مازيراتي نفسها، باسم Nettuno ، ويزأر بقوة 621 حصانًا و538 رطلًا/ قدم من عزم الدوران؛ ما يجعل السيارة تتسارع من نقطة السكون إلى 60 ميلًا في الساعة خلال أقل من 2.9 ثانية وتصل إلى السرعة القصوى في 202 ميل بالساعة.

 

– المواصفات الخارجية

يتميز هيكل السيارة بأنه مصنوع من ألياف الكربون بالكامل، ومواد أخرى مركبة ومعاد تدويرها؛ ما يشير إلى أن سيارة MC20 من مازيراتي تتميز بسقف صلب قابل للسحب، أو قد يكون لوحة انزلاقية قابلة للإزالة بشكل يدوي.

سيارة MC20 ذات السقف القابل للطي موديل 2022 من مازيراتي

– المواصفات الداخلية

بالنسبة للمقصورة الداخلية تحتوي سيارة MC20 من مازيراتي على شاشتين مقاس 10.3 بوصة، إحداهما لوحة عدادات رقمية والأخرى تتصدر منتصف الكونسول وهي شاشة معلومات وترفيه. وتحتوي عجلة القيادة على زر التشغيل وإدارة المحرك على جهة اليسار وزر التحكم في القيادة وأنماطها على اليمين. كما تأتي السيارة بمرآة الرؤية الخلفية الرقمية والشحن اللاسلكي للأجهزة المحمولة.

 

– السعر

حتى الآن لم تعلن شركة مازيراتي بشكل رسمي عن قائمة أسعار سيارة  MC20 موديل 2022 في سوق الولايات المتحدة، ولكن يُعتقد أنها ستبدأ من حوالي 210 آلاف دولار في فئة التجهيز الأساسية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

فولكس فاجن تعلن عن عودة سيارة “Amarok” بشكل جديد

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.