مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مواصفات الهاتف الذكي Alcatel 1S لسنة 2020

0 3٬084

طرحت شركة Alcatel في أوروبا، مؤخرًا، هاتفها الذكي Alcatel 1S المزود بكاميرا ثلاثية ذكية، وبطارية كبيرة بسعة 4000 مللي/ أمبير في الساعة، وشاشة بمقاس 6.22 بوصة، ونظام مستشعر بصمة الأصابع لحماية وتأمين الهاتف وذلك بسعر يقل عن 100 يورو. 

يُذكر أن الشركة كانت طرحت أيضًا في الآونة الأخيرة هاتفها الذكي Alcatel 3L الذي جاء بحجم ذاكرة وصول عشوائي أكبر، وكاميرا 48 ميجا بيكسل، مقابل 30 يورو فقط، وهو ما دفع العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة للتساؤل: هل هاتف شركةAlcatel  الجديد1S  لعام 2020 هو حقًا أفضل الخيارات للاقتناء؟

سعر وتاريخ إصدار الهاتف Alcatel 1S

انخفض سعر هاتف الكاتيل 1S في شهر يوليو من العام الجاري إلى أقل من 100 يورو (110 دولارات) على مواقع المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت؛ نظرًا لأن شركةAlcatel ، التي تنحدر من الشركة الفرنسية المصنعة للهواتف الذكية والتي بدورها تنتمي إلى التكتل الصيني TCL، قد تكون تستخدم مكونات رخيصة الثمن في تصنيع منتجاتها، وهو ما أدى لتراجع الطلب على هواتفها الذكية.

وبالعودة مجددًا لمواصفات الهاتف 1S فهو متاح بعدة ألوان للاختيار بينها، على سبيل المثال، تم استخدام اللون “Power Gray” كما يتوفر الهاتف أيضًا باللون الأخضر بلمسة من اللون الأزرق والذي يطلق عليه اسم “Agate Green”، ويأتي هذا الهاتف الذكي مع حقيبة بلاستيكية مضمنة تغطي فقط الظهر والشاحن، ومعبأة بشكل رائع في صندوق من الورق المقوى الأزرق والأبيض. 

ويوجد داخل صندوق الهاتف شاحن بطاقة 10 وات مناسب تمامًا للهاتف الذكي إلا أنه يفتقر لتقنية الشحن السريع، كما يحتوي صندوق الهاتف 1S على كابل USB، وسماعة أذن بمنفذ 3.5 ملم والتي تعد مناسبة فقط للمكالمات الهاتفية.

بمعالج قديم، وبنظام التشغيل الحالي "أندرويد"

استعانت شركة الكاتيل بمجموعة شرائح Mediatek MT67262D Helios P22 ذات الأداء الضعيف إلى حد ما لتشغيل هاتفها الجديد 1S، ومن ثم فإن الشركة لم تستبدل في هذا الجهاز الرخيص المعالج القديم الذي يعود إلى عام 2018.

ويعمل نظام التشغيل أندرويد 10 المثبت على الهاتف على تشغيل التطبيقات المثبتة ببطء، وهو أمر سيلاحظه المستخدم على الفور أثناء الاستعمال اليومي وخلال أوقات التنقل، ما يدل على أن المكونات الرخيصة المستخدمة في هذا الهاتف الذكي عفا عنها الزمن منذ فترة طويلة، ومن المؤسف أن تجربة استخدام Alcatel 1S في الحياة اليومية ستترجم أيضًا إلى معاناة خاصةً أثناء أوقات التحميل، كما سيجد عاشقو الألعاب على الهواتف الذكية صعوبة بالغة أيضًا في لعب الألعاب الرسومية المتقنة مثلPUBG Mobile ؛ نظرًا لأنهم سيصطدمون بمعدلات أداء منخفضة للغاية في كل مرة يحاولون لعبها ما يجعلها لا تستحق اللعب.

وعلى الرغم من أن الكاتيل اعتمدت ببساطة على مكونات ضعيفة لتشغيل أندرويد 10 إلا أن النسخة المعدلة من نظام التشغيل تبدو مرتبة للغاية، ولا يوجد سوى عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي يمكن إلغاء تثبيتها بسهولة، وفيما يتعلق بتحديثات الأمان من Google  فعلى ما يبدو أن الشركة تأخرت نحو شهر كامل عن تلك التحديثات مقارنة بـ Google Pixel 3XL، وفي حين أن بعض الإضافات كالبحث على مستوى النظام في App Drawer تمثل إضافة جيدة ومفيدة جدًا، إلا أن ضعف أداء الهاتف يبرز رأسه القبيح مرة أخرى أثناء مراجعته.

مميزات Alcatel 1S

مواصفات الهاتف الذكي Alcatel 1S لسنة 2020

تفتقر تجربة الكاميرا الثلاثية، بما في ذلك العدسة واسعة الزاوية والعدسة الكبيرة جنبًا إلى جنب مع التكامل العملي لعدسة Google إلى الاستجابة السريعة، وسيتعين على المستخدم الانتظار لمدة ثانيتين تقريبًا قبل أن يتحول الهاتف من العرض القياسي إلى الزاوية فائقة الاتساع، كما لا يمكن الوصول إلى العدسة المقربة التي تستخدمها الكاتيل أيضًا للحصول على معلومات عمق لوضعها الرأسي إلا من خلال قائمة الكاميرا المتقدمة، ما يجعل الكاميرا الثلاثية تبدو أشبه بنظام ثنائي العدسات.

وتحتوي ورقة المواصفات الخاصة بالكاميرا الثلاثية لهاتف Alcatel 1S على المعلومات التالية:

  • الدقة: 13 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل + 5 ميجا بيكسل.
  • ضبط تلقائي للصورة، وفلاش أحادي النغمة.
  • العدسات: 5P + 4P + 3P.
  • الفتحة: f / 1.8 + f / 2.2 + f / 2.4.
  • حجم المستشعر: 1 / 3.06 بوصة + 1/5 بوصة + 1/5 بوصة. 
  • حجم البيكسل: 1.12 ميكرومتر + 1.12 ميكرومتر + 1.65 ميكرومتر. 
  • تسجيل وتشغيل الفيديو: 1080p  بسرعة 30 بت في الثانية. 
  • الوظائف: اكتشاف مشهد AI، وتحسين الوجه، وHDR، والماكرو، والوضع الليلي، والبانوراما، ومرشح الصور في الوقت الحقيقي. 

وبالإضافة إلى معيار WLAN 801.11n الحديث، تُعد تقنية الاتصال بالبلوتوث الإصدار 5.0، ومنفذ سماعة الرأس 3.5 ملم هما أيضًا جزءًا من المميزات وإضافة مُرحبًا بها في الهواتف الذكية التي تم إصدارها هذا العام، كما يتعرف مستشعر البصمة المدمج بظهر الهاتف بسرعة على الأنماط المخزنة، والبطارية التي تأتي بسعة 4000 مللي/أمبير في الساعة كافية لتشغيل الهاتف طوال اليوم.  

ومع ذلك، فإن ذاكرة الهاتف الداخلية التي تبلغ حدها الأقصى 32 جيجا بايت هي صغيرة جدًا للاستخدام اليوم، ولكن يمكن للمستخدم زيادة مساحة التخزين من خلال بطاقة microSD بمقدار 32 جيجا بايت أخرى.

المصدر:

Androidpit: Alcatel 1S (2020) review: how good is a $100 smartphone?

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.