مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

من هم أفضل مزودي خدمة الإنترنت عالي السرعة؟

32

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تُعد خطة الإنترنت السريعة هي تلك التي توفر باستمرار سرعة كافية لجميع أنشطتك عبر الإنترنت، مثل بث التلفزيون وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي على جميع أجهزتك المتصلة.

 

يمكن أن تختلف هذه المطالب، إلى جانب عوامل أخرى، مثل استخدام Wi-Fi ونوع الاتصال بالإنترنت، من منزل إلى آخر؛ لذلك من الصعب تحديد بالضبط أين تبدأ عيوب سرعة الإنترنت السريع.

 

لكن تعد باقات الإنترنت جيجا بت، أو تلك التي لديها سرعات تنزيل قصوى تبلغ حوالي 1000 ميجا بت في الثانية، متاحة الآن من كل مزودي خدمات الإنترنت “الكابلات والألياف البصرية”.

 

وقد ساعدت المنافسة في الحفاظ على أسعار الإنترنت الأسرع منخفضة نسبيًا -يقدم معظمها خدمة جيجا بت بأقل من 100 دولار شهريًا- في حين أن مزايا الخطة مثل الحدود القصوى للبيانات والعقود غالبًا ما تكون مواتية للمستهلك.

 

ومن بين المنافسين صعد عدد قليل من مزودي الإنترنت عالي السرعة إلى القمة بفضل سرعاتهم وأسعارهم وشروط الخدمة ورضا العملاء.

 

فيما يلي قائمة بأفضل مزودي خدمة الإنترنت عالي السرعة:

 

أفضل مزودي خدمة الإنترنت عالي السرعة

 

1- Comcast Xfinit

لطالما قادت شركة Comcast Xfinit الطريق في سرعات الإنترنت السكنية الأسرع من خلال خطة Gigabit Pro الخاصة بها، والتي تعلن عن سرعات تنزيل وتحميل قصوى تصل إلى 2000 ميجا بت في الثانية.

 

التوفر محدود للغاية، ولكن بسعر شهري قدره 300 دولار وعقد لمدة عامين من المحتمل أنك سترغب في تمرير الخطة حتى لو كانت متوفرة.

 

وهناك أكثر من المعقول وهو خطة Xfinity Gigabit التي تقدم في معظم أسواق Xfinity وتأتي بسعر مقبول أكثر في الصناعة بحوالي 80 دولارًا شهريًا. وعلى الرغم من أن Xfinity Gigabit لا يزال سعرها أعلى من العديد من خطط جيجا بت إلا أنها تأتي بسرعات تنزيل تصل إلى 1200 ميجا بت في الثانية مقارنة بـ 940 أو 1000 ميجا بت في الثانية التي ستجدها من معظم مزودي السرعة العالية.

 

ضع في اعتبارك أيضًا أن الإنترنت عالي السرعة جيد فقط مثل الشبكة التي تحمله.

 

وتستخدم خطة Gigabit Pro من Comcast Xfinit شبكة FTTH، لكن الغالبية العظمى من مناطق خدمة Xfinity تستخدم كابلًا أو شبكة مختلطة؛ نتيجة لذلك تبلغ سرعات التحميل القصوى لـ Xfinity Gigabit 35 ميجا بت في الثانية فقط، وهو تناقض صارخ مع سرعات التنزيل القصوى للخطة. اقرأ المزيد عن Xfinity Home Internet.

 

2-Google Fiber

قدمت Google Fiber مؤخرًا خطة 2 جيجا بت خاصة بها، وهي “2 Gig”، بدءًا من 100 دولار فقط شهريًا، ثلث السعر الذي تدفعه باستخدام Xfinity ومتاح على نطاق أوسع.

 

وتأتي الخطة المحددة بشكل مناسب بسرعات تنزيل تصل إلى 2 جيجا بت في الثانية وسرعات تحميل تصل إلى 1 جيجا بت في الثانية. وفي حين أن سرعات التنزيل/ التحميل المتناسقة ستكون رائعة من خدمة FTTH، فإن سرعة 1 جيجا بت في الثانية أكثر من السرعة الكافية لأسرة متوسطة من العاملين والمتعلمين عن بُعد، واللاعبين عبر الإنترنت، والمؤثرين الطموحين على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

إذا كانت سرعة 2 جيجا بت أعلى من احتياجات منزلك، أو إذا كانت 100 دولار شهريًا أكثر مما ترغب في دفعه، ففكر في خطة 1 Gig من Google Fiber. بدءًا من 70 دولارًا شهريًا تقدم الخطة سرعات تحميل وتنزيل قصوى تبلغ 1 جيجا بت في الثانية. لا يمكنك أن تخطئ في أي منهما، ولكن إذا كنت لا تمانع في السعر الشهري الأعلى فإن 2 Gig هي أفضل صفقة بتكلفة لكل ميجا بت في الثانية تبلغ 5 سنتات فقط -وهي أقل تكلفة تجدها من أي ارتفاع رئيسي- مزود الإنترنت السريع.

 

إن خطط Google Fiber gig خالية من العقود وتأتي مع بيانات غير محدودة ومعدات Wi-Fi بدون أي تكلفة إضافية. بالنظر إلى السرعات العالية والأسعار التنافسية وشروط الخدمة المفضلة فإن الطلب على Google Fiber مرتفع بشكل مفهوم.

 

ولحسن الحظ أعلنت Google Fiber مؤخرًا عن خططها لاستئناف التوسع في الأسواق الحالية والأسواق الجديدة، بما في ذلك West Des Moines بولاية أيوا.

 

3-AT & T Fiber

لدى شركة AT&T أقل سعر ابتدائي قياسي لخدمة جيجا بت الألياف بسعر 60 دولارًا فقط شهريًا (80 دولارًا بعد 12 شهرًا). ونظرًا لأن AT&T تستخدم اتصال ألياف بنسبة 100% فإن خدمة جيجا بت قادرة على توفير أقصى سرعات تنزيل وتحميل تصل إلى 940 ميجا بت في الثانية. وستضيف رسوم المعدات المتواضعة البالغة 10 دولارات شهريًا إلى فاتورتك الشهرية، ولكن السعر الإجمالي لا يزال أقل مما ستجده بين جميع مزودي الإنترنت الأسرع تقريبًا.

 

ولا تزال خطط الألياف الأخرى الخاصة بشركة AT & T ذات قيمة ممتازة، على الرغم من أنها أقل قليلًا من جيجا بت، لا سيما بالنظر إلى الزيادات الأخيرة في سرعة المزود.

 

وفي أبريل 2021 صعدت AT&T خطط الألياف ذات المستوى المنخفض بمقدار 200 ميجا بت في الثانية دون أي تكلفة إضافية للمستهلكين، وتقدم الآن 300 ميجا بت في الثانية بدءًا من 35 دولارًا في الشهر و500 ميجابت في الثانية مقابل 45 دولارًا في الشهر. كما تأتي جميع الباقات ببيانات غير محدودة ولا تتطلب عقدًا.

 

وإلى جانب الأسعار المنخفضة تفتخر شركةAT&T  أيضًا بتوافر استثنائي؛ حيث تتوفر AT&T Fiber لحوالي 40 مليون شخص في 21 ولاية، وفقًا للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC). ويبدو أن العملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة سعداء بخدمتهم؛ حيث حازت AT&T على المركز الأولفي المناطق الشمالية / الوسطى والجنوبية والغربية في عام 2020.

 

4-Verizon Fios

تُعد رسوم معدات شركة Verizon Fios أعلى قليلًا من مزودي الإنترنت عالي السرعة الآخرين بسعر 15 دولارًا شهريًا، ولكن أولئك الذين اشتركوا في Fios Gigabit Connection سيحصلون على أجهزتهم دون أي تكلفة إضافية.

 

ويبلغ سعر اتصال Verizon Fios Gigabit حوالي 80 دولارًا شهريًا (سرعات تنزيل تصل إلى 940 ميجا بت في الثانية، وتحميل ما يصل إلى 880 ميجا بت في الثانية)،

 

والمعدات ليست الهدية الترويجية الوحيدة التي تأتي مع اتصال Fios Gigabit، فمن المعروف أن شركة Verizon تقدم عروضًا ترويجية إضافية، مثل بطاقات المكافآت أو اشتراكات الخدمة المجانية للعملاء الجدد.

 

وحتى وقت كتابة هذه السطور تقدم شركة Verizon بطاقة مكافآت بقيمة 100 دولار، وجهاز Samsung Chromebook 4 وAMC Plus مجانًا لمدة 12 شهرًا إلى جانب جهاز التوجيه المجاني عند الاشتراك في خدمة جيجا بت.

 

وقد ساعدت السرعات العالية والأشياء المجانية في تصنيف شركة Verizon كخيار من الدرجة الأولى لإرضاء العملاء.

 

5-Optimum / Suddenlink

كل من Optimum وSuddenlink قسمان من شركة Altice، وكلاهما يديران حاليًا أفضل صفقات الإنترنت عبر الكابل على خدمة جيجا بت.

 

وتوفر خطة Optimum 1 Gig سرعات تنزيل تصل إلى 940 ميجا بت في الثانية، ولكن سرعات التحميل تصل إلى 35 ميجا بت في الثانية، وهو خفض من معدل 50 ميجا بت في الثانية الذي كان متاحًا مرة واحدة بعد أن اختارت الشركة خفض سرعات التحميل لتكون “أكثر انسجامًا” مع مزودي خدمة الإنترنت المتنافسين، بدءًا من 50 دولارًا أو 60 دولارًا شهريًا لمدة 12 شهرًا. ويعكس السعر المنخفض خصمًا قدره 5 دولارات للفواتير غير الورقية؛ لذا تأكد من التسجيل للاستفادة من أقل الأسعار.

 

وبالمثل تتوفر خطة Suddenlink 1 Gig في مناطق محددة تبدأ من 60 دولارًا شهريًا، والتي تتضمن “خصمًا حصريًا بقيمة 25 دولارًا في الشهر، وخصم 5 دولارات للفواتير غير الورقية. ومثل خطة Optimum 1 Gig توفر Suddenlink 1 Gig سرعات تنزيل تصل إلى 940 ميجا بت في الثانية وسرعات تحميل تصل إلى 35 ميجا بت في الثانية.

 

وتتضمن خطط Optimum وSuddenlink أيضًا بيانات غير محدودة، ولا تتطلب أي عقد والتثبيت مجاني عند الطلب عبر الإنترنت. راقب الزيادة الحادة في الأسعار المحتملة بعد 12 شهرًا.

 

المصدر:

Best high-speed ISPs for gigabit internet

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 9 دورات في مجال العلوم على الإنترنت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.