مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

منصة إماراتية تفك رموز مشاكل الصحة العقلية بهذه الطريقة

بعد معركة استمرت لمدة عام ضد فيروس كورونا، والتي شهدت ظهور تطبيقات للاستشارات عن بُعد والرعاية الصحية القائمة على البيانات، يتجه التركيز الآن نحو الصحة العقلية؛ حيث يتم تطوير تطبيق شامل يغطي التغذية وجودة النوم والصحة النفسية للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة.

وحظيت منصة uMore الإماراتية باهتمام عالمي؛ لاستخدامها التعلم الآلي لتحديد علامات مشاكل الصحة العقلية، وتقديم توصيات لتحفيز التحسين السريع.

تستخدم المنصة المدعومة من الذكاء الاصطناعي التنميط الظاهري الرقمي، والذي يتضمن فحص استخدام الأشخاص للأجهزة والسلوك عبر الإنترنت، ولاكتشاف الأنماط التي توفر نظرة ثاقبة عن حالاتهم العقلية؛ يتم دمج المعلومات مع المؤشرات الحيوية لتوفير إرشادات مناسبة للأشخاص لتحسين الرفاهية النفسية.

وحتى الآن سمحت هذه التقنية للمنصة بمساعدة الآلاف، الذين حققوا نتائج إيجابية في غضون أسبوعين فقط بعد بدء استخدام التطبيق، ويمكن للمستخدمين أيضًا مشاركة تحديثات منتظمة حول تقدمهم مع العائلة والأصدقاء والأطباء؛ لإنشاء نظام بيئي داعم لتمكين تعافيهم، وأصبح uMore  أحد أفضل 50 تطبيقًا للصحة واللياقة البدنية في الإمارات.

و على الرغم من استمرار الشكوك حول كفاءة التعلم الآلي لتحسين اللياقة العقلية، فإن عددًا كبيرًا من الإماراتيين على استعداد للثقة في الروبوتات للدعم النفسي بدلًا من البشر.

 

اقرأ أيضًا:

باحثون يطبعون عظامًا ثلاثية الأبعاد مباشرة في جسم الإنسان

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.