مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مفاجأة.. اكتشاف وجود 17 نباتًا كان يُعتقد أنها انقرضت

  عالم التكنولوجيا        ترجمة

 

خلال هذه الأوقات العصيبة من الجيد دائمًا الحصول على بعض الأخبار الجيدة، ويشير بحث جديد نُشر في المجلة العلمية “Nature Plants” إلى أن 17 نباتًا يُعتقد أنها انقرضت لا تزال على قيد الحياة.

تم اكتشاف هذه الأنواع بفضل مجموعة من العلماء؛ حيث شرعت “جوليا ألباني روتشتي”؛ عالمة أحياء نباتية وطالبة في جامعة روما تري في روما، وزملاؤها، في التحقيق فيما إذا كانت جميع النباتات المدرجة على أنها منقرضة بالفعل. بدأوا بقائمة من 36 نوعًا منقرضًا رسميًا تم تجميعها من القوائم الحمراء الوطنية، ودراسة جوفيرتس، وتقارير أخرى.

ثم قاموا بمراجعة حساباتهم مرة أخرى مع بنوك البذور وحدائق النباتات ومستودعات البيانات العامة، مثل مرفق معلومات التنوع البيولوجي العالمي (GBIF). هذا هو المكان الذي اكتشفوا فيه عدم الدقة الذي أدى إلى فهم أن 17 نباتًا يعتقد أنها انقرضت لا تزال موجودة.

وكتب العلماء أصحاب هذا الخبر السار:”تم اعتبار سبعة عشر نوعًا من النباتات الأوروبية المتوطنة منقرضة، ولكن المعرفة المحسنة للتصنيف والتوزيع بالإضافة إلى أنشطة التجميع خارج الموضع الطبيعي أخرجتها من حالة الانقراض. وتم الآن الإبلاغ عن هذه الأنواع في إطار الحفظ الذي قد يعزز الحماية القانونية”.

ولكن اكتشاف أن هذه النباتات لم تنقرض لا يعني أنها آمنة. يقول “رافائيل جوفيرتس”؛ عالم النبات في الحدائق النباتية الملكية في بريطانيا: “لا تزال في خطر شديد”.

فعلى الرغم من أنها قد لا تكون منقرضة، إلا أنها تتضاءل في أعدادها ويجب بذل الجهود لضمان الحفاظ عليها، ونأمل في أن تعيش هذه الشتلات الصغيرة وتزدهر!

 

اقرأ أيضًا:

ما هو سر “قطرة الأمير روبرت” والزجاج المضاد للرصاص؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.