مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مشكلة خطيرة في الكمبيوتر المحمول M1 MacBook.. و”أبل” لا تعلق

89

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت تقارير عن أن جهاز الكمبيوتر المحمول M1 MacBook، الذي أطلقته شركة “أبل” الأمريكية مؤخرًا، يعاني من مشكلة كبيرة في الشاشة تظهر على شكل تشققات، الأمر الذي سبب ازعاجًا كبيرًا للمستخدمين.

المثير للاهتمام أن عددًا كبيرًا من مستخدمي M1 MacBook اشتكوا من أنهم واجهوا مشكلة تشققات الشاشة أثناء استخدامهم الجهاز بدون وجود أسباب حقيقية وراء حدوث هذه المشكلة.

وقد عبر المستخدمون عن غضبهم عندما ذهبوا إلى مراكز التصليح الخاصة بشركة “أبل” واضطروا إلى دفع مبالغ كبيرة وصلت إلى 570 جنيهًا استرلينيًا في حين أنهم لم يتسببوا في إفساد الجهاز .

وقال أحد المستخدمين: “اشتريت الكمبيوتر المحمولMacBook Air M1 منذ 6 أشهر وتصدعت الشاشة دون سبب واضح. تركت الجهاز وفي اليوم التالي فتحته، وكانت الشاشة تحتوي على شقين صغيرين على اليمين؛ ما أضر بوظيفة الشاشة، واتصلت بمركز أبل المعتمد وأخبرني بأن ضمان شركة أبل لن يغطيه”.

وقد اشتكي مستخدم آخر قائلًا: “لديّ M1 Macbook Pro اشتريته في مارس الماضي، وأمس فتحته فاكتشفت شقوقًا في الشاشة، واتصلت بشركة أبل واضطررت إلى دفع 570 جنيهًا استرلينيًا مقدمًا من أجل إصلاحها، وأخبرتهم بأنني لم أفعل شيئًا لإتلاف الشاشة، لكن ردهم كان أن التقنيين سيقررون ما إذا كنت قد أتلفتها وسأخسر أموالي في هذه الحالة”.

ولم ترد شركة “أبل” على طلب تعليق من الموقع حتى الآن، ولكن الشركة في بعض الحالات قامت بإصلاح أو استبدال الأجهزة مجانًا، بينما تم تحصيل رسوم تصليح من معظم المستخدمين الآخرين.

يذكر أن شركة “أبل” الأمريكية كانت قد أعلنت رسميًا عن جهاز M1 Macbook Pro الجديد والمبني اعتمادًا على تقنيات ARM، وذلك خلال مؤتمر One More Time Mac الذي أقامته في وقت سابق من شهر نوفمبر 2020.

ويُعد هذا الجهاز، الذي يبدأ سعره من 1299 دولارًا، على غرار الجيل السابق المزود بمعالجات إنتل، والذي تقول “أبل” إنه يعطي أداء أسرع 2.8 مرة مقارنة بالجيل السابق، مع معالج رسوميات مدمج يوفر أداء أسرع حتى 5 أضعاف، وهو ما يوفر أداء مناسبًا سواء في كتابة الشفرات البرمجية أو مونتاج الفيديو أو تحرير الصور عالية الدقة.

المصدر:

Reports of M1 MacBook screen cracks occurring during normal usage

 

اقرأ أيضًا:

تسريبات تكشف سعر ومواصفات IPad Mini 6 من “أبل”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.