مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مسؤولون : مخترقون روس يهاجمون شبكات أمريكية ويهددون الناخبين

0 179

قال مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية، في بيان مشترك يوم الخميس الماضي:”إن مخترقين روسيين ترعاهم الدولة استهدفوا شبكات كمبيوتر تابعة للولايات المتحدة والحكومات المحلية، ونجحوا في اختراق بعضها”، وأضافت الوكالات أن المخترقين أخذوا بيانات من خادمين على الأقل.
وفقًا للإعلان، قام المخترقون من المجموعة التي تسمى ” EnergeticBear” وااللمرتبطين بالحكومة الروسية، بتسجيل الدخول إلى حسابات المسؤولين الحكوميين ثم التنقل في أنظمة حساسة.
وتضمنت البيانات المسروقة كلمات مرور إضافية ومعلومات حول كيفية استخدام كل حكومة لميزات الأمان، مثل المصادقة الثنائية وطلبات إعادة تعيين كلمة المرور، كما تضمن الاختراق معلومات حول كيفية طباعة شارات الوصول والموردين الذين يشترون المنتجات منهم.
وأوضحت الوكالات أن البيانات تضمنت معلومات يمكن أن تساعد المخترقين في تعطيل الانتخابات، لكنها أضافت أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي وCISA ليس لديهما دليل حتى الآن على أن سلامة بيانات الانتخابات تم اختراقها”.
جدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي بعد يوم واحد من قول مدير المخابرات الوطنية “جون راتكليف” ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “كريستوفر وراي”، في مؤتمر صحفي، إن روسيا وإيران حاولتا التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقال “راتكليف”:”إن الممثلين الإيرانيين أرسلوا رسائل بريد إلكتروني مزورة تهدد الناخبين وتخبرهم بأنه يجب عليهم التصويت للرئيس دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة. لم تكن رسائل البريد الإلكتروني تتطلب حلًا وسطًا لأنظمة الانتخابات، ويمكن العثور على عناوين البريد الإلكتروني للناخبين في المصادر العامة”.
ويعتبر مسؤولو المخابرات أن التهديد الروسي أكثر تعقيدًا وخطورة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الخميس الماضي نقلاً عن مصادر مجهولة.

5 طرق لاستغلال الأسلاك والكابلات الكهربائية القديمة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.