مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مزايا جديدة لنظام التشغيل iPadOS 15.. تعرف عليها

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

كشفت شركة “أبل” الأمريكية عن الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أجهزتها اللوحية iPadOS 15، والذي جاء بعدد من المزايا الجديدة، والتي تحاول زيادة إنتاجية المستخدم عند التعامل مع جهاز iPad، وذلك جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الجديدة من iOS وmacOS وبقية أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية.

 

– مزايا نظام التشغيل iPadOS 15 من “أبل”:

تتضمن المزايا الجديدة ميزة عملية تتيح للمستخدم إمكانية تغيير واجهة جهاز iPad؛ من حيث ترتيب تطبيقاته وكذلك البرامج المصغرة Widgets، وهي ميزة لم تكن متوفرة إلا مع iOS 14، ولكن مع الإصدار الجديد من iPadOS وجدت طريقها إلى أجهزة iPad.

وتقدم “أبل” كذلك لمستخدمي iPad طريقة جديدة لتقليل اكتظاظ الشاشة الرئيسية لأجهزتهم بالتطبيقات، وخاصة تلك التي لا يستخدمونها عادة؛ وذلك من خلال إمكانية ترتيب تلك التطبيقات بشكل أوتوماتيكي في عدد من حافظات المستندات المرتبة Folders في مكان واحد Dock، وذلك يسمى “مكتبة التطبيقات” App Library.

وأضافت الشركة ميزة جديدة لإنجاز مهام متعددة في الوقت نفسه Multitasking؛ حيث إنه في أي تطبيق سيتواجد أعلاه منصة تحكم لاختيار وضع من اثنين، أحدهما Split View؛ بحيث يتم تقسيم الشاشة لجزئين لتشغيل تطبيقين في نفس الوقت، والآخر هو Slide Over، والذي يتيح تشغيل تطبيق في شاشة مصغرة فوق تطبيق آخر أسفله يحتل الشاشة بالكامل في الخلفية.

وسهلت الشركة أيضًا على المستخدمين إمكانية تدوين ملاحظاتهم بشكل سريع ومباشر في أي مكان داخل عالم iPadOS 15 الجديد؛إذ إن “أبل” قدمت ميزة Quick Note؛ بحيث يمكن للمستخدم تدوين ملاحظة خلال قيامه بأي مهمة أو تشغيل أي تطبيق، ويتم تخزينها في المكان نفسه الذي تم فيه كتابتها؛ بحيث يسهل الرجوع إليها بشكل مباشر.

وهناك ميزة أخرى وهي ربط وتمييز الملاحظات بعلامات تبويب Tags؛ حتى يسهل البحث بين الملاحظات ليمكن الوصول إليها بشكل سهل وسريع من خلال متصفح لتلك التبويبات Tags Browser وحفظها في حافظات ذكية Smart Folders معتمدة على التبويبات.

قدمت “أبل” لمستخدمي iPad وأجهزة ماك ميزة Universal Control والتي تسهل عليهم إمكانية التحكم في الجهازين؛ من خلال فأرة ولوحة مفاتيح واحدة، حتى إنه من الممكن للمستخدم نقل الملفات بين الجهازين بطريق السحب والإلقاء Drag & Drop، دون مزيد من خطوات الضبط مسبقًا.

هذا بالإضافة إلى عدد من المزايا التي سيحصل عليها إصدار iPadOS 15 من iOS 15 الجديد، والذي أطلقته الشركة أيضًا خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2021.

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيفية استخدام نمط “Center Stage” على الجهاز اللوحي IPad Pro

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.