مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مراجعة قيادة Genesis G90 لعام 2020.. شبكة أمامية جريئة

684

قامت العلامة التجارية Genesis بالعمل على جذب الأنظار في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات القليلة الماضية، وقد استطاعت بالفعل أن تنجح في ذلك هذا العام، حيث لفتت شبكة G90  2020 العريضة والبارزة، أعين عاشقي السيارات السيدان الفخمة في الشارع الأمريكي. 

ورغم أن هيكل السيارة المذهل جديدًا كليًا، إلا أن الطراز G90 يأتي بنفس مميزات أول طراز تم طرحه للبيع في الأسواق تحت اسم العلامة التجارية المستقلة Genesis والذي سبق وتم إطلاقه عام 2016، والذي تميز بأنه كان هادئًا ومريحًا، كما أنه كان مجهزًا تجهيزًا جيدًا. 

لمسة جمالية رائعة 

نال تصميم الشبكة الأمامية المحفورة للطراز G90 إعجاب العديد من عشاق السيارات، ورغم ذلك لم يميل لها البعض الآخر، ورغم أنني لا أميل لهذا التصميم من الشبكات إلا أن G90 تبدو رائعة على الطريق، حيث تأتي الواجهة الأمامية بمصابيح أمامية رقيقة، ولمبات تشغيل LED رائعة، لا شك أنني انجذبت للتصميم الدائري الملتف على جانبي هيكل السيارة، والذي ينتهي قبل الإطارات الأمامية بتصميم جيد، ليستكمل طريقه مجددًا مع إشارات ضوئية على الجانب ويتوقف قبل الأبواب الأمامية.

كما تأتي إطاراتG90  بمقاس 19 بوصة فقط ببروز واضح عن هيكل السيارة لتعطي منظرًا جماليًا ساخنًا لهذا الموديل – رغم أني كنت أعتقد أن الإطارات بمقاس 20 بوصة كانت ستكون أكثر ملائمة وأفضل لهذا الموديل بالنظر إلى تصميمه.

وعن تصميم الموديل G90 المنمق والمزخرف بصورة مبالغ فيها فقد صرحت شركة Genesis أنها ستطرح موديلات أخرى قريبًا منمقة ومزخرفة بصورة أقل من ذلك أيضًا. 

أيضًا تحتوي G90 على شريطين خلفيين رفيعين من الخلف، يمتدان على الجزء السفلي الخلفي وبعرض السيارة بالكامل، وهو يبدو قريبًا من تصميم لينكولن الذي لم يلاقي رواجًا لدى فئة عريضة من الجمهور، ورغم ذلك فإن الطراز G90 مميز بالفعل من منتصف السيارة حتى ظهرها، حيث يتشابه مع نظرائه من سيارات أودي، وبي إم دبليو، ولكزس، ومرسيدس بنز، قد لا تفكر بشراء Genesis على الفور، ولكن هناك أشياء عديدة ستجعلك تعود مجددًا لإلقاء نظرة ثانية عليها.

التكنولوجيا المتطورة والفخامة الرائدة 

تأتي مقصورة G90 منظمة ومنمقة من الداخل، فهي تشبه إلى حد كبير نظرائها من أجيال Genesis

السابقة، بالمناسبة – إنه واحدًا من أفضل التصميمات الداخلية التي خرجت من مجموعة “هيواندي” فهو تصميم مريح وهادئ للغاية، مع وجود اهتمام ممتزج بالحرفية المكتملة بالتفاصيل العالية والدقيقة، من المرجح أن يكون كل ذلك قد تم بالتعاون مع شركة  Lexus.

لقد تم تصنيع جميع مقاعد G90 من الجلد المبطّن، ولمسات من الألومنيوم المصقول، وتطعيمات من الخشب، فمقاعدها الأمامية مريحة للغاية، مع إمكانية ضبط اتجاهاتها لنحو 22 اتجاهًا مختلفًا، كما يمكن لراكب السيارة أيضًا إدخال طوله ووزنه، وستقوم أنظمة السيارة بحساب الوضع الأمثل للجلوس على أساس مواصفات الجسم، وتضاهي المقاعد الخلفية أيضًا الأمامية في جودتها، فالكراسي الخارجية قابلة للتعديل، وتحتوي على سخانات للتدفئة، يضاف على مقاعد الصف الخلفي في الطراز Ultimate حصول الركاب على وظائف كالتبريد والتدليك أيضًا، ويحتوي المقعد الأيمن على مسند أقدام قابل للتمديد يتم إغلاقه عند دفع المقعد الأمامي للأمام تلقائيًا.

وتوفر G90 مجموعة قوية من تقنيات الوسائط المتعددة، فهي توفر شاشة مركزية بمقاس 12.3 بوصة التي توفر بدورها مجموعة من وظائف الترفيه والمعلومات، بما في ذلك التنقل بين Android Auto و Apple CarPlay، أيضًا يمكن التحكم في الاتصالات الهاتفية من خلال وحدة التحكم المركزية المتوفرة، أو ببساطة عن طريق لمس الشاشة، إلا أن جرافيك الشاشة ورسوماتها ليس جميلة كالذي نراه في السيارات الفارهة الألمانية، فقد باتت سيارات هيونداي وكيا الجديدة تعتمد على إصدارات أكبر من برنامج للمعلومات والترفيه، ورغم ذلك فإن مجموعة الميزات تأتي على قدم المساواة مع سيارات السيدان الفاخرة الأخرى، وتأتي كافة إصدارات G90 مع شاشة عرض للرأس بشكل قياسي، وكذلك شحن الهاتف اللاسلكي و 17 مكبر صوت.

وبالحديث عن التكنولوجيا القياسية لـ G90 فإن شركة Genesis لم تبخل بمميزات المساعدة المتقدمة للسائق، فبالإضافة إلى أنظمة تجنب الاصطدام، والعوارض الأوتوماتيكية العالية، ومراقبة النقاط العمياء وغيرها من وظائف ADAS ، أضافت شركة Genesis لأيقونتها الجديدة G90 لعام 2020 بعض التفاصيل الجديدة مثل مساعد القيادة على الطرق السريعة وذلك اقتباسًا من Hyundai Palisade  وKia Telluride ، والذي يجمع بين التحكم التكيفي في ثبات السيارة، ومساعدة الحد الأقصى للسرعة، والتقنية التي تركز على الممرات لجعل الرحلات الطويلة أقل إرهاقًا، كما أضافت خاصية Safe Exit Assist التي تقوم بتنبيه السائق والركاب حال اقتراب أحد المارة أو راكبي الدراجات عند إيقاف السيارة، ومن ثم فلا يتم فتح أبوابها. 

سيارة مريحة

يشبه الطراز G90  2020 من الناحية الميكانيكية إلى حدٍ كبير الموديل السابق، وعن هذا فقد صرح ممثلي شركة Genesis بأنه تم إجراء تعديلات طفيفة فقط على أنظمة التعليق، والتوجيه، والإرسال، إلا أنه بمقارنة هذا الموديل بالسابق، فيمكن القول إنه لا توجد أي فروق حقيقية تذكر، فالسيارة G90 تتميز بالسلاسة والسهولة في القيادة كما كانت دائمًا.

لقد طرحت شركة Genesis الطراز G90 2020 في نموذجين النموذج الأول T Premium 3.3 أما النموذج الثاني فهو  Ultimate 5.0، ويستخدم النموذج الأول محرك V6 سعة 3.3 لتر مع شاحن توربيني بقوة 365 حصان، و 376 رطلًا من عزم الدوران، في حين أن النموذج الثاني يحتوي على محرك يتمتع بطرد طبيعي V8 بسعة 5.0 لتر، بقوة 420 حصانًا، و383 رطلًا، ويأتي كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات ومحرك خلفي، رغم أن نظام الدفع اختياري مع أي من مجموعة نقل الحركة، ويُقدر استهلاك المحرك T 3.3 بنحو 17 ميلاً للجالون الواحد داخل المدينة ونحو 25 ميلاً في الجالون على الطرق السريعة، أما المحرك V8  ذي الدفع الخلفي يُقدر استهلاكه للوقود بنحو 16 ميلاً داخل المدينة في الجالون ونحو 24 ميلاً في الجالون، ويعمل نظام الدفع الرباعي على تقليل تلك الأرقام إلى 15 ميلاً في الجالون داخل المدينة ونحو 23 ميلاً في الجالون في الطرق السريعة.

ويتميز محرك الطراز V6 الثنائي التوربيني القوي بوجود الكثير من عزم الدوران المنخفض، وفي الوقت نفسه، يوفر محرك الطراز V8 الذي تبلغ سعته 5.0 لتر قوة أكبر، لذلك فإن المحرك T3.3  يعد اعتماديًا ويوفر أكثر من نظيره، ولكن أغلب الظن أن معظم مشترين G90 لن يلتفتوا إلى التوفير والاعتمادية حال إقدامهم على شراء مثل تلك السيارة.

وتتيح G90 لسائقها التبديل بين العديد من أوضاع القيادة، بما في ذلك الوضع Sport الذي يضيف قدرًا قليلاً من الوزن إلى مقودها، بل ويزيد من المساند الجانبية لتثبيت السائق في مكان أفضل قليلاً، لكن من الأفضل ترك G90 في وضعية القيادة الافتراضية Comfort، حيث لا تتمتع سيارة  G90 بنفس قوة سيارة Audi A8 أو BMW 7 Series على الطريق، قد تكون G90 عائمة قليلاً عن نظيراتها سالفة الذكر، ويعود ذلك بفضل التوجيه الخفيف ولكنه دقيق نسبيًا، كما أن نظام التعليق يستوعب أكبر المطبات، كما لا توجد ضوضاء للإطارات على الطريق، ولا تتخلل الرياح مقصورتها الداخلية.

القيمة مقابل المال

لا تحاول شركة Genesis  أن تخدع مقتنيها على الإطلاق من خلال موديلها G90 لعام 2020. ليفتنوا وينبهروا به باعتباره أحد موديلات أودي، أو بي إم دبليو، أو مرسيدس. وحول هذا قال “إروين رافائيل” رئيس العمليات في شركة Genesis   أن الشركة تهدف إلى “تقديم بديلاً رائعًا وفاخرًا على الطرق”، ليشارك المنافسين الألمان في القيادة، ويقدمون مجموعة أكبر من خيارات المحركات الجبارة، ناهيك عن متغيرات الأداء، جدير بالذكر أن سيارة مرسيدس بنز الفئة- S الأقل سعرًا تبدأ من 94.000 دولار دون أي إضافات، في حين تأتي السيارة G90 T3.3 موديل 2019 بسعر 70.000 دولار مع جميع الإضافات المذكورة أعلاه، إلا أنه لم يتم بعد الإعلان عن السعر الرسمي للسيارة G90 لعام 2020، لكن رافائيل يقول إن السيارة “سيتم تسعيرها بشكل مناسب” مقارنة بنموذج 2019.

كما صرح “رافائيل” قائلاً أن الشركة “تعالج بعض المشكلات الأساسية” من خلال إطلاق سياراتها في الولايات المتحدة، وهو ما يعد أكبر عقبة اقترفتها الشركة الأم أمام سيارتها وليس بسبب وجود خلل جسيم في تصميم هيكل السيارة أو محركها. 

وأخيرًا يعد الطراز G90 قيمة جيدة مقابل المال، إنه يحتاج فقط إلى المزيد من الترويج له لدى الأشخاص الذين ليس لديهم أدنى فكرة عن وجوده، فربما تلفت G90  الأنظار من خلال ذلك الترويج، مثلما فعلت شبكتها الضخمة التي أسرت عشق من رأى شارة Genesis الكبيرة عليها.


المصدر: CNET: 2020 Genesis G90 first drive review: Putting a bold face forward


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.