مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

محمد التميمي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات‎

0 44

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ العاهل السعودي، أمرًا ملكيًا بتعيين محمد التميمي؛ النائب السابق لمحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة، محافظًا للهيئة، وذلك خلفًا للمحافظ عبدالعزيز الرويس.


من جهته، رد التميمي؛ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على قرار تكليفه محافظًا لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة، متقدمًا بالشكر إلى العاهل السعودي قائلاً: “أتقدم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بالشكر والتقدير والامتنان على الثقة الملكية بتعييني محافظًا لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ واسأل الله التوفيق”.


أبرز المعلومات عن محمد التميمي


وبهذه المناسبة، نرصد أبرز المعلومات عن محمد التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة.


1. الدرجات العلمية


تخرّج محمد بن سعود بن موسى التميمي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بدرجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 2003.


وحصل التميمي على درجة الماجستير في سياسات الاتصالات والتقنية عام 2005 من جامعة ستراثكلايد البريطانية. كما حصل على شهادة الدكتوراه في اقتصاديات تنظيم الاتصالات من جامعة بتسبرغ الأمريكية عام 2014.


2. أبحاث علمية


انضم التميمي إلى برنامج إعداد القادة بجامعة هارفارد؛ إذ تخرّج في الفترة بين عامي 2018 و2019، علمًا بأنه نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجالات هندسة الاتصالات، واقتصاديات التنظيمات.

عمل في الولايات المتحدة الأمريكية في جهات بحثية متعددة، وعمل في مشاريع خصخصة قطاع الاتصالات وفتح السوق.


3. مناصب مهمة


يشغل حاليًا منصب نائب رئيس مجموعة بحثية في الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف؛ المتخصصة في تقييس الشبكات اللا سلكية والحوسبة السحابية. كما كان ضمن لجنة التحكيم في منتدى الإبداع الأوروبي للشبكات اللا سلكية، ونال عضوية لجنة تحكيم مؤتمر اقتصاديات المشاركة في الشبكات اللا سلكية بالولايات المتحدة الأمريكية، لعدة سنوات.


وخلال الفترة من 2017 وحتى إصدار الأمر الملكي عمل بمنصب نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة، ومكلفًا على قطاع شؤون المستخدمين والشركاء في الهيئة.


4. مسؤولية اجتماعية


حرص على المشاركة في تأسيس عدد من الجمعيات التخصصية والبحثية داخل المملكة، أحدثها جمعية “حماية” لأمن المعلومات؛ حيث يحمل عضوية مجلس إدارتها.

وشهد رئاسة عدة مشاريع؛ لإعداد الكثير من الأنظمة والتشريعات والتنظيمات بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة الماضية.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.