مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مترو موسكو” يستعد لاستخدام نظام الدفع بتقنية التعرف على الوجه

23

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

 

قامت موسكو بتجهيز أكثر من 240 من محطات مترو الأنفاق الخاصة بها بنظام جديد يسمى “Face Pay” يستخدم التعرف على الوجه لفرض رسوم على الركاب مقابل أجرة سفرهم.

ويعمل نظام Face Pay على توسيع نطاق وصول أنظمة التعرف على الوجه؛ لذلك يتطلب النظام من الركاب ربط بطاقة مترو الأنفاق والبطاقة المصرفية وصورة لوجههم باستخدام تطبيق الهاتف الذكي.

 

ومن المتوقع  أن يبدأ 15% فقط من ركاب المترو في استخدام النظام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

وقالت موسكو إن هذه البيانات سيتم “تشفيرها بشكل آمن”، وإن موظفي وزارة الداخلية فقط هم من يمكنهم الوصول إلى الخوادم التي يتم تخزينها عليها.

 

– نظام التعرف على الوجه Face Pay والخصوصية

نظام التعرف على الوجه Face Pay والخصوصية

 

يبدو هذا النظام أنه أكثر ملاءمة من تمرير بطاقة أو الدفع باستخدام هاتف ذكي، لكن النشطاء عبروا عن قلقهم بشأن الآثار المترتبة على الخصوصية لهذه التقنية واسعة الانتشار لمسح الوجه.

 

لكن يأتي إدخال نظام Face Pay في أعقاب دعوة البرلمان الأوروبي للحد من استخدام المعلومات البيومترية، بما في ذلك التعرف على الوجه، في برامج المراقبة الجماعية.

 

هذا بالإضافة إلى ما ذكرته صحيفة “الجارديان” البريطانية بأن موسكو وسعت مؤخرًا بالفعل شبكة التعرف على الوجه بإضافة 175000 كاميرا مراقبة. كما أشارت تقارير سابقة إلى أن الحكومة الروسية استخدمت تقنية التعرف على الوجه للتعرف على المتظاهرين الذين حضروا مسيرات لدعم السياسي المعارض “أليكسي نافالني”؛ وفرض الحجر الصحي أثناء وباء كورونا.

 

وقد أعلنت موسكو أيضًا، في عام 2019، عن أنها سوف تستخدم نظارات الواقع المعزز لمساعدة الشرطة في تحديد المشتبه بهم. وفي عام 2020 قدمت نظامًا مباشرًا للتعرف على الوجه يمكن ربطه بتطبيق الهاتف.

 

من ناحية أخرى ثبت أن استخدام تقنية التعرف على الوجه مثير للجدل في الولايات المتحدة؛ حيث دعت شركات التكنولوجيا الرائدة المشرعين إلى تنظيم استخدام مثل هذه الأدوات بشكل أفضل.

 

يذكر أن أنظمة التعرف على الوجه أصبحت أيضًا أكثر شيوعًا في الأجهزة الاستهلاكية، وعلى الأخص كطريقة مصادقة تستخدمها شركة أبل في Face ID ومايكروسوفت في Windows Hello.

 

المصدر:

Moscow Metro Introduces Facial Recognition-Based Payments

 

اقرأ أيضًا:

للمرة الأولى في موسكو.. توظيف سائقات للمترو

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.