مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو مقدار الكهرباء التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

نعلم جميعًا أنه يجب علينا وضع أجهزة الكمبيوتر في وضع السكون عندما لا نستخدمها، ولكن في كثير من الأحيان نتكاسل ونتركها تعمل طوال اليوم؛ لذا يجب أن تعرف كم من المال تضيعه بالفعل في الكهرباء؟

– فيما يلي عمليات حسابية تمكنك من معرفة مقدار الكهرباء التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

ما هو مقدار الكهرباء التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
ما هو مقدار الكهرباء التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

تختلف تكلفة تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل كبير بناءً على عدة عوامل:

1- الموقع

في الولايات المتحدة يبلغ متوسط ​​تكلفة الكهرباء حوالي 13 سنتًا لكل كيلو وات ساعة، وهو مقياس لاستخدام الكهرباء بمرور الوقت. لكن الكهرباء أكثر تكلفة في مناطق معينة من مناطق أخرى؛ لذلك من المفيد معرفة تكلفة الكهرباء في مدينتك.

2- مكونات الكمبيوتر

من الواضح أن جهاز الكمبيوتر القوي المخصص للألعاب الذي يحتوي على أفضل المكونات سوف يستخدم مزيدًا من الكهرباء تحت الحمل مقارنةً بجهاز Chromebook المزود بوحدة معالجة مركزية منخفضة الطاقة. وفي حالة إذا كان لديك جهاز ألعاب باهظ الثمن مع بطاقة رسومات منفصلة من Nvidia أو AMD فستحتاج إلى مزيد من الكهرباء لتشغيله، ودفع المزيد في المقابل.

3- طريقة الاستعمال

لا يعني مجرد كون جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحشًا مزودًا بمصدر طاقة بقوة 750 وات أنه سوف يستخدم 750 وات طوال الوقت. تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر مزودة بميزات توفير الطاقة التي تقلل من استخدامها عندما يكون الكمبيوتر خاملًا، أو تقوم بمهام أساسية مثل تصفح الويب.

ما هو مقدار الكهرباء التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
ما هو مقدار الكهرباء التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

4- قياس استخدامك للكهرباء

نظرًا لأن الاستخدام يمكن أن يختلف كثيرًا من كمبيوتر إلى آخر (ومن شخص لآخر) فإن أفضل طريقة لمعرفة تكلفة الكهرباء الخاصة بك هي قياسها بنفسك. يمكنك شراء عداد Kill-A-Watt بسيط واستخدامه لقياس أي شيء في منزلك.

ولقياس استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بإيقاف تشغيل كل شيء، وقم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في Kill-A-Watt، ثم قم بتوصيل Kill-A-Watt بالحائط.

اضغط على زر KWh الأرجواني على مقياس Kill-A-Watt الخاص بك، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر واستخدمه كما تفعل عادةً. وتحقق من Kill-A-Watt مرة واحدة يوميًا أو نحو ذلك للتأكد من عدم فقدها للطاقة وإعادة ضبطها إلى الصفر.

5- حساب تكلفة الكهرباء الخاصة بك

بعد أسبوع قم بتسجيل الرقم المعروض على عداد Kill-A-Watt الخاص بك، مع التأكد من الضغط على الزر البنفسجي والحصول على الرقم الصحيح. إنها مجرد عملية حسابية بسيطة: اضرب هذا الرقم في تكلفة الكهرباء في منطقتك، والنتيجة هي تكلفة تشغيل الكمبيوتر لمدة أسبوع واحد.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

دراسة: الأرضيات الخشبية تولد الكهرباء

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.