مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ما هو مستقبل السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة؟

69

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

مع الطاقة اللازمة لاستخراج النفط من الأرض في شهر واحد سيكون طراز Tesla 3 قادرًا على العمل لمدة ثلاث سنوات تقريبًا. السؤال المهم هنا:  ماذا لو تم استخدام هذه الطاقة من قِبل سيارات كهربائية أكثر كفاءة مثل: Lucid Air أو Aptera أو Nimbus Halo؟ دعونا نجيب عن ذلك.

يفخر “بيتر رولينسون” بأن أول سيارة من إنتاج شركة “Lucid” يمكنها تحقيق كفاءة في استخدام الطاقة تبلغ حوالي 4.5 ميل لكل كيلو وات في الساعة. كما يعتقد  أن الدراجة ثلاثية العجلات ستحقق 10 أميال لكل كيلو وات في الساعة.

ومع ذلك فإن 9،960 كيلو وات في الساعة شهريًا يستهلكها مقبس مضخة واحد يكفي لتشغيل سيارة من طراز “Lucid Air” لمسافة 44820 ميلًا. ووفقًا لـ “PolicyAdvice”، يقود الأمريكيون 13474 ميلًا سنويًا في المتوسط.

هذا يعني أنه يمكنك تشغيل “Lucid Air” لمدة ثلاث سنوات وما يقرب من أربعة أشهر. وللتسجيل يمكن للطراز 3 تشغيل 34860 ​​ميلًا أو أقل بحوالي 10000 ميل.

يوضح هذا المثال مدى أهمية أن تستمر السيارات الكهربائية في تحسين كفاءتها في استخدام الطاقة. فإذا كانت السيارات الحالية أوضحت بالفعل أن السيارات الكهربائية يمكن أن تكون حلًا معقولًا لاستخدام الطاقة، فإن السيارات المستقبلية ستوضح عمليًا مدى الخطأ في استمرار استخدام النفط.

وهناك 435000 مقبس مضخة في الولايات المتحدة وحدها، وهي تستهلك خلال شهر واحد 4.3 تيرا وات ساعة من الطاقة (4332600 ألف كيلو وات في الساعة ساعة)؛ لذا من المنطقي حساب عدد السيارات التي يمكن أن تستهلك هذه الكمية من الكهرباء في السنة.

ولدى الولايات المتحدة أكثر بقليل من 260 مليون سيارة، تخيل لو أن 70 مليونًا منها كانت من طراز “Lucid Airs”، هل يمكنك تخيل التأثير الذي يمكن أن يحدثه 70 مليون سيارة من هذا الطراز ؟ سنترك الإجابة المنطقية لك.

اقرأ أيضًا:

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية من “LUCID MOTORS”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.