مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تعلن عن طريقة جديدة لتخفيف صعوبات العمل

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تُحدّث شركة “مايكروسوفت” تقنية الحوسبة السحابية المستخدمة على نطاق واسع؛ لتسهيل عملية التخلص من كلمات المرور الخاصة بالملايين منا.

وقالت الشركة، في مؤتمر “Ignite” أمس الثلاثاء، إن عملاق التكنولوجيا يجعل تسجيل الدخول بدون كلمة مرور ميزة قياسية لـ “Azure Active Directory “، وهي خدمة قائمة على السحابة يمكن للعملاء استخدامها للتعامل مع مهام تسجيل دخول موظفيهم.

هذا المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، والذي يُعقد عبر الإنترنت هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، موجه لموظفي تكنولوجيا المعلومات وغيرهم من الموظفين التقنيين الذين يستخدمون منتجات “مايكروسفوت”.

في تحديث آخر، تعمل “مايكروسوفت” على تخفيف الصعوبة المحتملة المتمثلة في عدم استخدام كلمة مرور باستخدام تقنية جديدة تسمى (Temporary Access Pass)؛ ما يسهل على المستخدمين التسجيل في الخدمات الجديدة دون إنشاء كلمة مرور. إنه رمز تسجيل دخول لمرة واحدة قصير المدى يمكن لمديري تكنولوجيا المعلومات إرسال المستخدمين إليه لتسجيل الدخول الأولي.

من المفيد أيضًا استعادة الوصول إلى الحساب في حالة حدوث مشكلة، مثل فقدان مفتاح الأمان أو الهاتف المستخدم لتسجيل الدخول. ومع ذلك فهو متاح فقط كتقنية معاينة حتى الآن.

يأتي جهد البرنامج العملاق لتجاوز كلمات المرور وسط إدراك متزايد لقيود المصادقة. نختار كلمات مرور سيئة ونعيد استخدامها وغالبًا ما ننساها. وعند السرقة يبيعها المخترقون لأي شخص يريد محاولة اقتحام حساباتنا. وقد قام أحد مواقع الأمان وهو “Have I Been Pwned”، بإحصاء أكثر من 613 مليون كلمة مرور مسروقة.

لهذا السبب ينتقل المتخصصون في مجال الأمان إلى زيادة كلمات المرور باستخدام أنظمة مصادقة أخرى، كالقياسات الحيوية ، مثل “Windows Hello” أو معرف الوجه من “أبل”، ومفاتيح أمان الأجهزة مثل “Yubico’s YubiKeys”.

جدير بالذكر أن جهود “مايكروسوفت” في العمل بدون كلمات مرور تؤتي ثمارها. حيث قام ما يقرب من 200 مليون شخص بتمكين تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لخدمات “مايكروسوفت”، مثل “Outlook” و”Xbox Live”. وهذا يمثل الثلث مقارنة بـ 150 مليون شخص قاموا بتمكين تسجيل الدخول بدون كلمة مرور اعتبارًا من مايو الماضي.

إن العديد من هؤلاء لا يزالون يستخدمون كلمات المرور كعنصر احتياطي لتسجيل الدخول، ولكن ابتداءً من الربيع ستسمح “مايكروسوفت” للأشخاص بإزالة كلمات المرور القديمة الخاصة بهم والعمل بدون كلمة مرور تمامًا.

اقرأ أيضًا:

بسبب “كورونا” والضغط الشديد.. هل يصبح هؤلاء بديلًا لفرق التكنولوجيا؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.