مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“ماكدونالدز” تضع كاميرات في سلال القمامة لذلك السبب

وضعت سلسلة مطاعم الوجبات السرعة “ماكدونالدز” كاميرات في سلال القمامة الخاصة بهم وفقًا لتقرير حديث لشبكة (CNN). وتأتي الكاميرات من شركة تدعى “Compology” لمراقبة القمامة.

– عملية إعادة التدوير صحيحة

الهدف من هذه الكاميرات هو التأكد من تفريغ سلال القمامة مرة واحدة، وأن المواد القابلة لإعادة التدوير لا تختلط بالقمامة. هذه الكاميرات الرائعة تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) لمراقبة القمامة.

قال “جيسون جيتس”؛ مبتكر الكاميرات، لشبكة (CNN): “وجدنا أن معظم الشركات والأفراد لديهم النوايا الصحيحة بشأن إعادة التدوير، لكنهم في كثير من الأحيان لا يعرفون الطريقة الصحيحة لإعادة التدوير”.

– كيفية عمل الكاميرات

توضح شركة “Compology” كيفية القيام بإعادة التدوير من خلال استخدام الكاميرات المتخصصة:

تلتقط هذه الكاميرات الصور عدة مرات في اليوم وعندما يتم إلقاء سلال القمامة. ثم يقوم برنامج الذكاء الاصطناعي بفحص الصور لتحديد أي مواد غير قابلة لإعادة التدوير تم إلقاؤها في حاويات النفايات.

ويقدر “جيتس” أن نهجه يمكن أن يقلل من كمية المواد غير القابلة لإعادة التدوير التي يتم إلقاؤها في سلة المهملات بنسبة تصل إلى 80٪.

– الهدف من الكاميرات

ووفقًا لبعض عملاء الشركة، يبدو أن الكاميرات تعمل بالفعل؛ حيث قال “برنت بون”؛ الذي يمتلك عشرات مطاعم الوجبات السرعة “ماكدونالدز” في لاس فيجاس وفينيكس: “قامت الكاميرات بتبسيط ذلك حقًا بالنسبة لنا ووفرت لنا المسؤولية، ولكن أيضًا لموردينا وشركات النقل التي نعمل معها”.

وركبت شركة ” Compology” بالفعل حوالي 162000 كاميرا. وتبلغ تكلفة الخدمة ما بين 10 و20 دولارًا شهريًا لكل سلة قمامة، لكن “جيتس” يقدر أنها توفر آلاف الدولارات سنويًا من تكاليف نقل النفايات.

ويأمل “جيتس” الآن في أن تتمكن شركته قريبًا من توحيد كيفية قياس القمامة والإبلاغ عنها، ويقول: “تمكنت من قياس كمية الكهرباء والمياه والغاز التي استخدمتها لعقود. ما نقوم به الآن هو القدرة على قياس كمية النفايات التي ننتجها”.

اقرأ أيضًا:

سلسلة مطاعم KFC تصنع منصة للألعاب تُسخن الدجاج

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.