مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مارك زوكربيرج: قريبًا جدًا ..إطلاق خدمة الدفع الرقمي من واتساب

0 30

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”: “إن موقع فيسبوك يقترب من إطلاق خدمة الدفع الرقمي عبر تطبيق واتساب (WhatsApp Pay)، والتي طال انتظارها في الهند.


وقد تسببت مشاكل ولوائح الامتثال للبيانات إلى إبقاء إطلاق خدمة الدفع الرقمي عبر تطبيق واتساب (WhatsApp Pay) معلقًا لبعض الوقت، على الرغم من الاختبار الناجح لخدمة الدفع مع مليون مستخدم في البلد. وأضَاف ” زوكربيرج ” قائلًا: ”  نحن متفائلون للغاية بأننا سنكون قادرين على الإطلاق للجميع في الهند قريبًا.”


ومن المقرر أن تصل الخدمة الجديدة إلى أكثر من 400 مليون مستخدم، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMB)؛ لتعزيز الاندماج الرقمي في البلاد.


من ناحية أخري، أعربت الحكومة والبنك الاحتياطي الهندي (RBI) عن مخاوفهما بشأن بعض ميزات خدمة (WhatsApp Pay) في الامتثال للوائح.


وكان تطبيق واتساب قد ذكر في وقت سابق، أنه قد بنى نظامًا محليًا لتخزين البيانات المتعلقة بالمدفوعات للامتثال لمتطلبات توطين بيانات بنك الاحتياطي الهندي. ولكن في وقت لاحق في إفادة خطية مقدمة إلى المحكمة العليا، قال كسؤولوا بنك الاحتياطي الهندي “إن خدمة الدفع الرقمي الجديدة المقدمة عبر تطبيق واتساب لم تمتثل لمعايير تعريب البيانات الخاصة به.”


ولكن ” زوكربيرج” أوضح أن هدف تقديم خدمات مثل: (WhatsApp Pay) و (Instagram Shopping) أو حتي استخدام العملة الرقمية الجديدة المقدمة من فيسبوك هو من أجل بناء بنية تحتية تكنولوجية جديدة خاصة بالخدمات المالية “.


وأعرب وزير الاتصالات “رافي شانكار براساد “إذا كان واتساب يفي بالمعايير التنظيمية المتعلقة ببنك الاحتياطي الهندي والمؤسسة الوطنية للمدفوعات في الهند (NPCI)، فإنه ينبغي السماح ببدء عمليات الدفع الرقمية (WhatsApp Pay) في البلاد.”


يذكر أن واتساب يتطلع إلي إطلاق خدمة الدفع الرقمي الجديدة بالهند، لأنها في منافسة مباشرة مع الشركات العملاقة مثل: Alphabet’s Google Pay و PhonePe المملوكة لـ Walmart و Amazon Pay و Paytm المدعومة من Alibaba. 


هذه الشركات في منافسة شرسة للسيطرة على صناعة المدفوعات الرقمية في البلاد والتي تقدر ب 1 تريليون دولار بحلول عام 2023.


كما ذكر “ديف فاينر” المدير المالي في فيسبوك “إن المستخدمين النشطين بلغوا 1.62 مليار، بزيادة 9 في المائة مقارنة بالعام الماضي، مدفوعًا بالنمو في الهند وإندونيسيا والفلبين. مما يمثل ما يقرب من 66 في المائة من المستخدمين النشطين الذين يبلغ عددهم 2.45 مليار في شهر سبتمبر الماضي”.


فكرة الموضوع من موقع: Gadgets 360


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.