مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“لوسيد موتورز” تطلق أولى سياراتها الكهربائية بدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي

21

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلنت شركة “لوسيد موتورز” للسيارات الكهربائية، المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن بدء تسليم أولى سياراتها الكهربائية في أكتوبر المقبل؛ وبدأت شركة Lucid ومقرها كاليفورنيا في إنتاج سيارات Lucid Air  التي طال انتظارها في مصنعها بأريزونا يوم الثلاثاء ، وقالت إنها تهدف إلى زيادة قدرة المصنع إلى 90 ألف سيارة سنويًا في العامين المقبلين.

 

وستتوفر نسخة Lucid Air Dream الراقية في أواخر أكتوبر، تليها الطرز الأقل تكلفة: Grand Touring وTouring وAir Pure. وقالت الشركة إنها تلقت أكثر من 13000 حجز لطرازات Lucid Air، وزادت إجمالي الإنتاج المخطط له من Lucid Air Dream Edition إلى 520 مركبة.

 

وتلقت نسخة من إصدار Lucid Air Dream Edition بسعر 169000 دولار أمريكي؛ التصنيف الحكومي الرسمي من الولايات المتحدة، لمدى قيادة يبلغ 520 ميلًا (837 كم)؛ أي أكثر من 100 ميل من أقرب منافس لها، وكذلك طراز Tesla’s Model S، والذي يبلغ سعره 89990 دولارًا، وساعد النطاق الأعلى في ارتفاع أسهم Lucid بنسبة 23% هذا الشهر.

وفي حديثه من موقع الإنتاج قال بيتر رولينسون؛ الرئيس التنفيذي لشركة Lucid، كبير المهندسين السابق في Tesla Model S، إن سيارات شركته تتمتع بميزة في تكنولوجيا البطاريات وتكاليف تفوق طراز S.

وأوضح قائلًا: “العقبة الكبيرة التالية هي فعالية تكلفة السيارات الكهربائية، وعلينا خفض التكلفة”.

وأشار إلى إن Air Pure، النسخة الأقل تكلفة والتي يبلغ سعرها 77400 دولار، ستدخل حيز الإنتاج في أواخر العام المقبل.

 

تحدي التنفيذ

 

وتلقت شركة “لوسيد موتورز”، التي تأسست في عام 2007، تمويلًا من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية في عام 2018 قبل طرحها للاكتتاب العام عبر شركة صورية في يوليو.

 

 

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

شركة Lucid Group تعين تركي النويصر ضمن مجلس إدارتها الجديد

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.