مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

عوامل فعالية أقنعة الوجه في الوقاية من فيروس كورونا؟

23

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

 

أظهرت مجموعة كبيرة من الأدلة أن ارتداء قناع الوجه يساعد في الوقاية من الفيروس المسبب لـ COVID وSARS-CoV-2 والإصابة بالمرض. لكن كانت هناك إرشادات أقل من مسؤولي الصحة العامة بشأن نوع الأقنعة التي توفر أفضل حماية.

 

في وقت مبكر من الوباء طلبت منظمة الصحة العالمية عدم ارتداء أقنعة التنفس N95، وهو نوع من الأقنعة المصنوع من ألياف تركيبية عالية التقنية ويوفر مستوى عاليًا من الحماية ضد الفيروسات، ويحمي من الجزيئات المحمولة جوًا  وتسمى “الهباء الجوي”.

 

وأوصوا بأقنعة من القماش أو غيرها من أغطية الوجه المصنوعة منزليًا والتي يمكن أن توقف بعض القطرات الكبيرة نسبيًا التي تحمل الفيروسات، حتى بعد أن أصبح من الواضح أن SARS-CoV-2 ينتشر عادة من خلال الهباء الجوي.

 

ويوجد الآن وفرة من أقنعة التنفس عالية الترشيح في السوق، بما في ذلك N95s وKN95s الصينية الصنع وKF94s الكورية الجنوبية الصنع، وبأسعار معقولة نسبيًا، وذلك بعد أن قام مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بتحديث إرشاداته أخيرًا ليقول إن عامة الناس يمكنهم ارتداء N95s.

 

 

ما هي عوامل فعالية القناع؟

 

عندما يتعلق الأمر بفاعلية القناع فإن أهم العوامل هي الترشيح والملاءمة والراحة. ويشير الترشيح عمومًا إلى النسبة المئوية للجسيمات إلى كتل مواد القناع. على سبيل المثال: يقوم N95 بتصفية 95 بالمائة على الأقل من الجسيمات المحمولة جوًا، لكن هذا لا يفيد كثيرًا إذا سمحت الفجوات حول القناع بدخول الهواء بحرية.

ويجب أن يستقر القناع المجهز جيدًا بإحكام على الوجه وفوق الذقن، مع عدم وجود فجوات حول الأنف أو الفم. وتعتبر الراحة أيضًا مقياسًا مهمًا للغاية.

 

 

إقرأ أيضا:

أفضل أقنعة الأطفال للحماية من كورونا

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.