مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة.. محاكاة المشي في العالم الافتراضي

128

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

أصبحت تقنية الواقع الافتراضي (VR) أكثر سهولة من أي وقت مضى، ولكن لا يزال المطورون غير قادرين على الانغماس التام في عالم رقمي، والمشي هو أحد أصعب الأحاسيس التي يمكن محاكاتها.

ومع ذلك أكمل الباحثون للتو تصميمات لمنصة قادرة على محاكاة إحساس المشي في الواقع الافتراضي دون اتخاذ خطوة واحدة، جاء هذا وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة “Frontiers in Virtual Reality”.

يقول “يوسوكي ماتسودا”؛ الأستاذ المساعد للمشروع في قسم علوم الكمبيوتر والهندسة بجامعة تويوهاشي للتكنولوجيا، وهو أيضًا مؤلف الدراسة الجديدة: “المشي نشاط أساسي للإنسان في الحياة اليومية؛ لذلك فمن المفيد جدًا توفير تجربة مشي عالية الجودة في مساحة الواقع الافتراضي”.

ويضيف “ماتسودا”: “من المرجح أيضًا أن يهتم عامة الناس بهذه الدراسة التي تجمع بين تجارب المشي والواقع الافتراضي، والتي شهدت نموًا سريعًا في الطلب نتيجة فيروس كورونا”.

وقيّمت الدراسة ما إذا كانت الصورة الرمزية للمشي لكامل الجسم أو اليدين والقدمين فقط.

وقال الباحثون، في دراستهم، “عند تحريك الصورة الرمزية الرقمية يقوم أحد المشاركين بمزامنة حركاتهم مع المنصة الرقمية ليشعروا كما لو أن الصورة الرمزية لليدين والقدمين هي جسدهم. كما تم تقسيم 40 مشاركًا إلى مجموعات متساوية، وتم توصيلهم بـ 4 محولات اهتزازية مصنوعة من ألواح خشبية ونوابض من الألومنيوم موضوعة على أقدامهم.

يتيح ذلك للمشاركين الشعور بالحركة كلما تحركت الصورة الرمزية، والاهتزاز لمحاكاة الحركة، وتحرك المشاركون في ممر افتراضي يتكون من أرضية محكم وجدران جانبية خشبية، مع توزيع المرايا طوال رحلة الصورة الرمزية.

 

اقرأ أيضًا:

مزرعة روسية تستخدم نظارات الواقع الافتراضي لتدليل الأبقار

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.