مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية بناء أفضل نظام مسرح منزلي بأقل من 1000 دولار

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن أن تكلف أنظمة المسرح المنزلي عدة آلاف من الدولارات حتى إذا قمت بإعداد الأجهزة بنفسك. ورغم ذلك تستطيع بناء نظام المسرح المنزلي مع تلفزيون 4K بشاشة كبيرة، والصوت المحيط، والاتصال لخدمات البث، وحتى مشغل Blu-ray بأقل من 1000 دولار.

– كيفية بناء أفضل نظام مسرح منزلي بأقل من 1000 دولار:

– ابدأ بالتلفزيون: سلسلة Hisense U7 أو TCL 6

يجب أن تهدف إلى الحصول على تلفزيون كبير ليكون محور المسرح المنزلي الخاص بك. ومع ذلك فإن الحجم الكبير نسبي، مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكنك الآن العثور على شاشات بحجم 75 أو 88 أو حتى 120 بوصة. وللحصول على أفضل توازن بين الحجم والسعر اختر موديل 65 بوصة. هذا الحجم هو الأكثر شيوعًا لأجهزة التلفزيون ويمنحك أكبر مجموعة من الاختيارات.

وتُعد شركتا Hisense وTCL حاليًا من أفضل العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون ذات الأسعار المعقولة؛ إذ تقدم كلتا الشركتين شاشات مقاس 65 بوصة بأقل من 500 دولار، ولكن هذه النماذج ليست بالضرورة أفضل الخيارات.

ابحث عن جهاز تلفزيون في سلسلة Hisense U7 أو سلسلة TCL 6 (متوفرة في إصدارات Google TV و Roku TV). تقدم أجهزة التلفزيون في هذه المجموعات تباينًا رائعًا وألوانًا تنافس الطرازات الأكثر تكلفة، كما يمكنك شراء طرازات 65 بوصة من تلفزيونات Hisense U7 وTCL 6 الحالية بسعر يتراوح بين 800 و1000 دولار، بينما تتراوح أسعار الطرازات مقاس 55 بوصة بين 650 و750 دولارًا.

وإذا كانت ميزانيتك منخفضة وتريد حقًا تلفزيونًا كبيرًا فإن الطرازات مقاس 65 بوصة من سلسلة TCL’s 4 و5 متاحة بسهولة بأقل من 600 دولار، هناك أيضًا طراز 75 بوصة معروضًا للبيع بسعر يقل عن 1000 دولار.

 

-إضافة الصوت: أنظمة الصوت المحيطي Roku أو Vizio

تحتوي معظم أجهزة التلفزيون على مكبرات صوت متوسطة؛ لذلك يجب عليك شراء مكبرات الصوت لتحسين مستوى صوت الإعداد وجودته بشكل كبير. تكمن المشكلة في مكبر صوت واحد في أنه من المحتمل أنه لا يقدم سوى تصوير استريو فقط.

في أحسن الأحوال قد تستخدم بعض الحيل الصوتية لزيادة مستوى الصوت لكنك لن تحصل على نفس التأثير كما لو كان لديك مكبرات صوت خلفية تعمل بالأقمار الصناعية، لذا احصل على مكبرات الصوت مع الأقمار الصناعية الخلفية.

تقدم شركة Vizio مجموعة واسعة من أنظمة الصوت المحيطية التي تجمع كل هذه المكونات. هناك Vizio M-Series M51ax-J6، على سبيل المثال، مع أقمار صناعية خلفية ومضخم صوت، بالإضافة إلى دعم Dolby Atmos، مقابل 300 دولار.

ويمكنك أيضًا استخدام Roku؛ إنه لا يقدم نظامًا محيطيًا واحدًا ولكنه يبيع ثلاثة مكبرات صوت رخيصة تعمل جيدًا معًا. ويمكنك الجمع بين Roku Streambar Pro ومكبرات صوت Roku TV اللاسلكية للقنوات الخلفية ومضخم صوت Roku اللاسلكي في نظام صوت محيط واحد مقابل حوالي 480 دولارًا. هذا التجميع سهل الإعداد ويبدو قويًا بشكل مدهش بالنسبة للسعر.

 

 

– ركز على تدفق الوسائط

تتميز جميع أجهزة التلفزيون التي نوصي بها، جنبًا إلى جنب مع Roku Streambar Pro، بأنظمة تشغيل كاملة الوظائف تتيح لك الوصول إلى كل الخدمات الرئيسية تقريبًا.

قد لا تحتوي منصة دفق التلفزيون لديك على كل ميزة أو خدمة تريدها. بينما يحتوي كل من Amazon Fire TV وGoogle TV على مساعدين صوتيين ممتازين، لكنهما لا يدعمان Apple AirPlay. كما يحتوي Roku TV على AirPlay، لكن ميزة البحث الصوتي الخاصة به ليست جيدة مثل Alexa أو Google Assistant.

وتحتوي الأنظمة الأساسية المختلفة أيضًا على واجهات مختلفة ولا تدمج المحتوى في أنظمة قوائمها بنفس الطريقة؛ لذلك قد ترغب في الحصول على مشغل وسائط منفصل يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

لحسن الحظ تكلف معظم الخيارات الأعلى أقل من 50 دولارًا. يتوفر كل من Amazon Fire TV Stick 4K وChromecast With Google TV وRoku Streaming Stick 4K بسهولة ويمكن أن تضيف على التوالي منصات Fire TV أو Google TV أو Roku إلى التلفزيون.

 

 

– الخلاصة

بمجرد إعداد نظام المسرح المنزلي وتشغيله ستحتاج إلى التأكد من أن كل شيء يبدو جيدًا قدر الإمكان.

لحسن الحظ لا تحتاج إلى معايرة احترافية للحصول على أفضل صورة من تلفزيونك. اتبع هذه الخطوات لضبط الإعدادات البسيطة التي ستجعل أفلامك وعروضك وحتى ألعابك تبدو أفضل من أي وقت مضى.

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

استمتع بالصوت المحيط في منزلك الذكي بهذه الطريقة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.